تواصل بلدية الكويت حملاتها التفتيشية للكشف عن مخالفات أعمال البناء، حيث نفذ فريق عمل بلدية العاصمة حملة للاطلاع على المباني قيد الإنشاء بمنطقة جابر الأحمد إذ تم رصد عدد من المخالفات الجسيمة لشروط الأمن والسلامة وتحرير عدد من المحاضر والإنذارات للمقاولين القائمين عليها.

وفي هذا الإطار قال مراقب البناء في قسم التدقيق والمتابعة الهندسية في بلدية العاصمة عبدالله الجابر إنه «تم رصد عدد من المخالفات المتعلقة بتطبيق شروط الأمن والسلامة للعاملين والمناطق المجاورة للمباني تحت الإنشاء ومنها شعلة نارية وجدت بجانب مبنى تحت الإنشاء تشكل خطرا حقيقيا»، مبينا أنه «تم إخلاء جميع العاملين واستدعاء المقاول لأخذ الإجراءات القانونية وفقا لأنظمة ولوائح البلدية».

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ أحمد النواف منذ 19 دقيقة إزالة 17 مخيماً في الأحمدي منذ 24 دقيقة

وذكر أن «من المخالفات التي رصدت عدم ارتداء العاملين لخوذات السلامة والاحتياطات الأخرى التي تشكل خطرا حقيقيا على سلامتهم»، مؤكدا أن «هذه المخالفات يتم تحويلها إلى الجهات المختصة في بلدية الكويت لأخذ طريقها إلى القضاء لتحديد قيمة المخالفات وفقا لنص صريح وواضح في اللائحة».

وأكد أن «هذه الحملات حق أصيل لبلدية الكويت وهي مستمرة على مدار العام في محافظات الكويت الست ليتم التأكيد على عدم وجود مخالفات، إذ تعد أيضا رسالة واضحة من الجهاز الرقابي للعمل وفق صحيح القانون واللائحة المخصصة وإصدار المخالفات بشكل مباشر حتى ولو عرقل ذلك عملية البناء ليتم الحفاظ على سلامة العمال وأمن المباني والمنطقة المجاورة».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: من المخالفات عدد من

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا

يبحث الكثير من قائدي السيارات عن كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا، وفيما يلي خطوات تفصيلية تساعدهم في ذلك، مما يتيح لهم معرفة قيمة المخالفات وإجراءات السداد، بالإضافة إلى إمكانية تقديم تظلم عبر الإنترنت والحصول على النتيجة خلال 72 ساعة من تقديم الطلب، من خلال بوابة النيابة العامة.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا

تسعى الدولة إلى التحول الرقمي وفق استراتيجية 2030، مما جعل من الممكن الآن الاستعلام عن المخالفات بسهولة عبر الإنترنت بدلاً من زيارة المقرات الحكومية. إليك الخطوات:

زيارة موقع بوابة النيابة العامة (اضغط هنـــــــــــــــــــا).اختر خيار الاستعلام عن مخالفات المركبة أو مخالفات الرخصة.أدخل رقم الرخصة.انتظر قليلاً حتى تظهر نتيجة المخالفات. المرور يحرر 21 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم

بعد هذه الخطوات، يمكنك إما الدفع الفوري للمخالفات أو الانتظار حتى موعد تجديد رخصة السيارة أو رخصة القيادة.

استعلام عن مخالفات المرور مجانًا برقم اللوحة

للاستعلام عن مخالفات المرور باستخدام رقم اللوحة، يمكنك الدخول على بوابة المرور، ولكن عليك أن تتأكد من الضغط على رابط بوابة النيابة العامة. يُفضل استخدام الرابط المباشر (اضغط هنــــــــــا) لتسهيل العملية. ستتمكن من الاستعلام عن المخالفات ودفع قيمتها أو تقديم تظلم عبر الإنترنت.

أنواع المخالفات

تشمل المخالفات التي يمكن الاستعلام عنها:

تجاوز السرعة المسموح بها، خاصة في المدن الجديدة والطرق السريعة.كسر إشارات المرور.الانتظار في أماكن غير مخصصة.مخالفات الرادار، التي تُسجل آليًا بواسطة أجهزة الرادار على الطرق. المرور يحرر 21 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم تقديم التظلم على المخالفات المرورية

يمكنك تقديم تظلم على المخالفات عبر بوابة النيابة العامة باتباع الخطوات التالية:

زيارة بوابة النيابة العامة.اختر خدمة التظلم.أدخل بيانات السيارة.اضغط على تقديم التظلم.احتفظ برقم التظلم للاستعلام عن النتيجة بعد 72 ساعة.

مقالات مشابهة

  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤس سموه وفد الكويت في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • ضبط 24 ألفا و500 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • بلدية دبي تعتمد أول دفعة لدبلوم إدارة الصحة والسلامة المهنية
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا
  • "الأمن والحماية" تقبض على 4 مخالفين للصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • وزير الخارجية: يجب الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي بمنطقة الشرق الأوسط
  • خلال 24 ساعة ضبط 31750 مخالفة مرورية متنوعة
  • المجلس الرئاسي: ولي عهد الكويت يدعم كل خطوات “المنفي” لتعزيز الأمن في ليبيا
  • قطاع الأمن المركزي ينظم حملة للتبرع بالدم
  • رشيد جابر يستعد لإعلان قائمة الأحمر.. وفغاني يدير مواجهة الكويت