نفذت هيئة تنظيم سوق العمل 665 حملة وزيارة تفتيشية، خلال الأسبوع الماضي الممتد من 17 إلى 23 ديسمبر 2023، والتي أسفرت عن ضبط 17 عاملاً مخالفاً وغير نظامياً، فيما بلغ عدد المرحلين خلال الفترة المذكورة 122 مخالفًا.
كما أسفرت الحملات والزيارات التفتيشية عن رصد عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام عدد من القوانين المنظمة، لاسيما أحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، منوّهة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المخالفات المرصودة.


وأوضحت الهيئة بأنه تم تنفيذ 654 زيارة تفتيشية على مختلف المحال التجارية بجميع المحافظات، إلى جانب 11 حملة تفتيشية مشتركة منها 6 حملات في محافظة العاصمة، وحملتين في محافظة المحرَّق، وحملة واحدة في المحافظة الشمالية إلى جانب حملتين في المحافظة الجنوبية.
وقد شارك في الحملات كل من وزارة الداخلية ممثلة في شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، والمديريات الأمنية في المحافظات، إلى جانب مشاركة وزارة العمل ووزارة الصناعة والتجارة.
وأكدت الهيئة استمرار التنسيق المشترك مع الجهات الحكومية لتكثيف الحملات التفتيشية في جميع محافظات المملكة، والتصدي لأي مخالفات أو ممارسات تؤثر سلبًا على سوق العمل واستقراره وتنافسيته، أو تضر بالأمن الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.
وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجميع للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.gov.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055، أو من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا هیئة تنظیم سوق العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن انخفاض معدل المواليد خلال النصف الأول من عام 2024 بالمقارنة باعداد المواليد خلال النصف الأول من عام 2023، بعدد 3867 مولود، جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده لمتابعة ملف تنظيم الاسرة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتورة رانيا محمد الشهير مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا.

وأضاف الدكتور محمد يحيى بدران، أن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بقنا، نجحت في تحقيق نتائج متقدمة في هذا الملف من خلال تفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الاسرة

وأشارت الدكتورة رانيا الشهير إلى إنه تم تنفيذ حملة تنشيطية مكبرة خلال النصف الأول من العام الجارى،كما تم تنفيذ عدد 3 قوافل صحة إنجابية في ادارات ( دشنا، قنا، قوص ) وبلغ عدد الحاصلات علي وسائل 25427 مستخدمة، مؤكدة أن قوافل تنظيم الاسرة تتضمن كشف نساء وسونار وكشف صحة انجابية بالمجان وتحويل الحالات للوحدات والمستشفيات، فضلا عن متابعتها فى حالة الاحتياج، بالاضافة إنه تم تنفيذ عدد 3 دورات تابعة لبرنامج " أسرة " لرفع كفاءة الفريق الطبي،كما تم وضع خطة للفترة المقبلة تشمل إعادة تدريب جميع الرائدات والتمريض، كما تم وضع خطة لتنفيذ انشطة نموذج الصحة المجتمعية بحجازة.

ومن جانبه ثمن محافظ قنا جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى والأوقاف والتضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة، والمؤسسات الاهلية التى شاركت فى تنفيذ الحملات والانشطة التى حققت أهداف الدولة المرجوة في ملف تنظيم الاسرة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي
  • بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى
  • هيئة الطرق:«عقبة برمة» شريان عسير النابض للربط بين جبال السراة وسهول تهامة
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • حركة المحافظين.. تغييرات بجميع المحافظات
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضي
  • قنا تُسجل تراجعًا بعدد المواليد للمرة الثانية خلال عام
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • مستندات وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي العام 2024 بجميع المحافظات.. اعرفها