ثمن الدكتور حامد فارس،  أستاذ العلاقات الدولية، الدور الذي لعبته مصر لدعم القضية الفلسطينية، مستشهدًا بأن أول كلمة للرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد توليه رئاسة البلاد بثلاثة أشهر فقط  كانت تخص القضية الفلسطينية.

عاجل| جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقاتلاتنا هاجمت أهدافا لحزب الله جنوب لبنان عاجل.

. قوات الاحتلال الإسرائيلي تداهم منازل الفلسطينيين في قرية برقة بنابلس الدور المصري في القضية الفلسطينية

وقال خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إن مصر لديها ثوابت لحل القضية الفلسطينية فيما يخص تنفيذ مبدأ حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية، لافتا إلى أن مصر كانت ولازالت هي السند والداعم بشكل كبير للقضية الفلسطينية على مر الأزمات التي مرت بها.

وأشار الدكتور حامد فارس،  أستاذ العلاقات الدولية، إلى أن الأزمة التي تمر بها القضية الفلسطينية هى الأشد الأشد خطورة على القضية، معلقا: “القضية تمر بمنحنى خطير”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ العلاقات الدولية مصر القضية الفلسطينية فضائية القاهرة الإخبارية القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية، أوتحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين.

وشدد الزعيمان، على ضرورة وقف الحرب بشكل فوري لإنقاذ قطاع غزة من المأساة الإنسانية التي يواجهها.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الرئيس المصري، الثلائاء، من العاهل الأردني الملك عبدالله، جرى خلاله التباحث بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية، وخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، وفق المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي.

وقال المتحدث، في بيان نشره على صفحة الرئاسة بموقع فيس بوك، إنه تم تبادل وجهات النظر بشأن جهود التهدئة، وأشاد العاهل الأردني بالدور الذي تقوم به مصر لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، كما ثمن الرئيس المصري  الجهود الأردنية في ذات السياق.

وأوضح المتحدث أن الجانبين حذرا في هذا الصدد من خطورة استمرار الحرب في غزة، واتساع نطاق الانتهاكات التي تشهدها الضفة الغربية، بما يدفع نحو توسع الصراع بالمنطقة، ويؤدي لتداعيات سلبية على شعوب المنطقة كافة، وعلى السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مشروع قرار إنهاء الاحتلال مبادرة للتفاوض على حل القضية الفلسطينية.. ودخوله حيز التنفيذ الانتصار الحقيقي (حوار)
  • أستاذ قانون دولي: مشروع القرار الأممي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خطوة تعكس الجهود الفلسطينية لحشد الدعم
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • السفير حسين هريدي: القضية الفلسطينية أبرز ملفات الحوار بين أمريكا ومصر
  • مقال بنيويورك تايمز: القضية التي أصبح فيها أقصى اليمين الإسرائيلي تيارا سائدا
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يهيئ الرأى الداخلى الإسرائيلى لاحتمالية تصعيد الأوضاع بالشمال
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية