شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن وزارة النفط تعلن قلقها من إغلاق بعض الحقول النفطية، أخبارليبيا24 أعلنت وزارة النفط و الغاز في حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الجمعة قلقها الشديد حيال إغلاق بعض الحقول النفط ية،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة النفط تعلن قلقها من إغلاق بعض الحقول النفط ية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة النفط تعلن قلقها من إغلاق بعض الحقول النفطية

أخبارليبيا24

أعلنت وزارة النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الجمعة قلقها الشديد حيال إغلاق بعض الحقول النفطية.

وأكدت الوزارة عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” أن وراء هذه الإغلاقات تبعات جسيمة قد تطال قطاع النفط في الخصوص، والاقتصاد الليبي في العموم.

وأشارت إلى أن وزير النفط والغاز محمد عون نبه إلى موضوع التلويح بالإغلاقات في أكثر من مناسبة، وأن الشعب الليبي سيكون هو المتضرر الأول من دعوات إيقاف الإنتاج.

وذكرت الوزارة أن وزير النفط أبدى خلال لقاء في وقت سابق مع صحيفة الشرق الأوسط في نهاية يونيو المنصرم قلقه من تجدد دعوات إيقاف إنتاج النفط بالبلاد.

وتابعت أن عون شدد على أن الشعب الليبي سيكون هو المتضرر الأول من هذا الإيقاف مقارنة بأي طرف آخر، ويكون هذا الضرر سواء بفقد المستوردين للنفظ، أو التأثر المباشر على إمداد محطات الكهرباء بالغاز، مما يعني أن الأوضاع ستكون مريرة.

وأضافت أن الوزير أكد على ضرورة تحييد عمليات إنتاج وتصدير النفط والغاز عن أي خلافات تتعلق بتوزيع الإيرادات، وضرورة الحرص قبل كل شئ على توفر تلك الإيرادات باستمرار الإنتاج كونها قوت الليبيين الذي لا ينبغي المقامرة به.

وكان محتجون أغلقوا أمس الخميس حقل الفيل النفطي الواقع في حوض مرزق جنوب البلاد ذلك احتجاجا على اختطاف وزير المالية الأسبق في حكومة الوفاق الوطني، فرج بومطاري، الذي اعتقل قبل يومين في طرابلس من جهة غير معلومة.

ويأتي ذلك عقب ساعات من مطالبة قبيلة الزوية في بيان بإطلاق سراح بومطاري، قائلة: “إن ابننا أحد المرشحين لمنصف محافظ مصرف ليبيا المركزي وهو ما يجعله عرضة للخطر والاختطاف”.

وأضاف البيان: “هنا نتهم وبكل وضوح الصديق الكبير وإبراهيم الدبيبة ومعهم الكثير ممن ينوون النيل من ابن قبيلة الزوية”.

وقال البيان، إن بومطاري “خطف أثناء زيارة عادية إلى طرابلس وتم اقتياده من مطار معيتيقة إلى جهة غير معلومة”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز النفط النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، خروج محطة بترومسيلة “الرئيس” عن الخدمة، بسبب نفاد الوقود.

وقالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، في بلاغ لها، إن محطة بترومسيلة “الرئيس” توقفت عن الخدمة في تمام الساعة الثامنة صباحاً، بعد نفاد وقود النفط الخام.

وأضافت المؤسسة العامة للكهرباء أن نفاذ وقود المحطة ناتج عن تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة، جراء قطع الخط الدولي بمحافظة أبين.

يذكر أن قبائل محافظة أبين، قد صعدت من احتجاجاتها، واستحدثت قطاعات لمنع عبور ناقلات النفط والغاز، وكل شاحنات النقل الثقيل نحو العاصمة المؤقتة عدن، بهدف الضغط على قوات المجلس الانتقالي للكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المختطف منذ قرابة شهر لدى هذه القوات.

ويمثل الانفاق الحكومي على كهرباء عدن 60 % بالمائة من انفاقها على القطاع بشكل عام في كل المحافظات المحررة (من الحوثيين)، كما أم كلفة توليد الكهرباء في المدينة فقط تبلغ 55 مليون دولار شهرياً في حدها الأدنى علما أن إيرادات كهرباء عدن الشهرية لا تغطي كلفة تشغيل يوم واحد، وفق تقرير سابق للحكومة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • تحذير من "عاصفة مدارية" قوية في بورت لافاكا الأمريكية.. غدا
  • الوحش: التقارب ما بين الايرادات والانفاق وفقًا لبيانات المركزي يعد مؤشر خطير جداً
  • كهرباء عدن تعلن عودة محطة بترومسيلة إلى الخدمة عقب خروجها بسبب نفاذ الوقود
  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • السعودية تبدي قلقها من خطر توسع الحرب في لبنان
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • دريجة: ليبيا ليس لديها سياسات اقتصادية وهي دولة غير مستقرة
  • صدور نتائج الثانوية المهنية (النفطية – مناجم وتعدين) في حمص وبانياس والرميلان
  • وزارة النفط: استثمار الغاز وصل إلى 62%