الجزيرة – خالد الحارثي
دشن تجمع الرياض الصحي الأول 13 عيادة مدرب صحي في مراكز الرعاية الأولية بالمحافظات التابعة له، وهي: عيادة مركز صحي السعودية، ومركز صحي الرفائع، ومركز صحي اليمامة في محافظة الخرج، ومركز صحي أبو سليم، ومركز صحي طحي في محافظة القويعية، ومركز صحي نعام في محافظة الحريق، ومركز صحي الملك فهد في محافظة الأفلاج، ومركز صحي الولامين، ومركز صحي كمدة في محافظة وادي الدواسر، إضافة إلى مركز صحي الدلم، ومركز صحي حوطة بني تميم، ومركز صحي المزاحمية، ومركز صحي السليل، وذلك ضمن خططه التوسعية في تقديم خدمات الصحة الوقائية.


ويساهم “المدرب الصحي” في التحكم بالصحة بشكل أفضل، كما يساعد في تطبيق الخطط العلاجية، ويحفز على اتباع نظام غذائي صحي، ويشجع على ممارسة الأنشطة البدنية، ويقدم الدعم النفسي والاجتماعي للمستفيدين.
وتأتي عيادة “المدرب الصحي” ضمن مبادرات مسار الرعاية الوقائية التابعة لنموذج الرعاية الصحية الحديثة، الذي يهتم بتقديم خدماته لتمكين ودعم الأفراد في تحسين نمط حياتهم، من خلال تجنب عوامل الخطورة، وتحقيق الأهداف الصحية المخطط لها.
الجدير بالذكر أن تدشين الـ13 عيادة يأتي إضافة إلى 31 عيادة مدرب صحي حضورية وافتراضية سابقة، تم تدشينها في مدينة الرياض، ليصل مجموع عيادات المدرب الصحي في “التجمع الأول” إلى 44 عيادة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی محافظة ومرکز صحی

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يدشن مكتبه السابع عالميا في اسطنبول

دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مكتبه السابع على مستوى العالم، في مدينة اسطنبول التركية، وذلك في إطار جهوده لتعزيز التواصل المعرفي مع مراكز الفكر إقليمياً ودولياً، وترجمةً لاستراتيجيته البحثية الشاملة، الهادفة إلى إنتاج محتوى معرفي في مجال الدراسات الاستشرافية.

جاء ذلك في احتفالية تمت في اسطنبول وأبوظبي بحضور جمع من المسؤولين والباحثين والأكاديميين.

ويأتي مكتب “تريندز – اسطنبول” ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبوظبي، حيث تم افتتاح مكاتب في دبي، والقاهرة ، والرباط، وكيب تاون، ومونتريال، وبكين، ضمن خطة تستهدف تدشين عشرة مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهداف المركز، باعتباره جسراً معرفياً عالمياً.وام


مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس غدًا
  • «الأرصاد»: شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • “الأرصاد”: شبورة مائية ضباب خفيف على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • كافالييرز يتعاقد مع المدرب كيني أتكينسون
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالميا في اسطنبول
  • وزيرا الصحة والسكان والتخطيط والتنمية الاقتصادية يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرا الصحة والتخطيط يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرا التخطيط والصحة والمدير التنفيذي لمعهد الحوكمة يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • اتفاقية تفاهم بين دائرة تنمية المجتمع ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حول ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية