شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن الوزير الأول يطلق رسميا الاستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد، يشرف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان السبت على الاطلاق الرسمي للاستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته بالمركز الدولي .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوزير الأول يطلق رسميا الاستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوزير الأول يطلق رسميا الاستراتيجية الوطنية...

يشرف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان السبت على الاطلاق الرسمي للاستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته بالمركز الدولي للمؤتمرات، بحضور وزراء وإطارات في الحكومة.

وحسب بيان للسلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، فإن إعداد هذه الاستراتيجية الوطنية جاء تماشيا مع التزام السلطات العمومية في الجزائر بجعل مكافحة الفساد أولوية وطنية، وهو ما تجلى في برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون  الذي جعل من أخلقة الحياة العامة أحد أهم محاوره.

وأضاف البيان أن هذه الالتزامات تكرست لاحقا في دستور 2020 الذي نص على تأسيس السلطة العليا للشفافية. والوقاية من الفساد ومكافحته ومنحها صلاحيات واسعة في هذا المجال، لاسيما ما تعلق بوضع استراتيجية وطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته والسهر على تنفيذها ومتابعتها.

وتؤكد السلطة أن هذا الملتقى يمثل تتويجا للمسار القانوني والمؤسساتي الذي حققته الجزائر، والذي يرمي إلى وضع استراتيجية شاملة ومتناسقة لمحاربة الفساد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة

تواصل إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة في البحيرة، جهودها وأنشطتها التوعوية داخل الإدارات الصحية التابعة للمديرية، برعاية الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة نسمة صلاح، مدير إدارة الثقافة الصحية.

وقامت إدارة الثقافة الصحية بالمديرية، بتنفيذ مجموعة من الندوات التثقيفية المكثفة، بالتعاون مع كافة الهيئات والجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، لرفع مستوى الوعي الصحي وذلك من خلال مسئولي الثقافة الصحية بالمديرية والإدارات الصحية التابعة.

وشملت لقاءات التوعية الصحية التي نفذتها الإدارة، عدد من الموضوعات تمثلت في ندوات حول: "زواج القاصرات، مكافحة التدخين، الصحة الإنجابية وأهمية الرضاعة الطبيعية، والوقاية من الأنفلونزا الموسمية وأهمية التطعيمات، وكيفية غسل الأيدي بطريقة سليمة.

كما شملت أنشطة الإدارة ندوات توعوية حول:" التغذية السليمة ومكافحة الأنيميا، الوقاية من الالتهابات الكبدية الفيروسية، الوقاية من الطفيليات، والنظافة الشخصية، وأهمية تحليل هرمون الغدة الدرقية، خطورة الاستخدام العشوائي للأدوية وخاصة المضادات الحيوية.

ووفقًا لبيان إعلامي، نفذت إدارة التثقيف الصحي بالمديرية، كثفت الإدارة نشاطها بعقد لقاءات توعوية حول: تلوث البيئة وتأثيره على التغيرات المناخية، وكذا ضرورة مواجهة تحديات التغيرات المناخية ونتائجها السلبية، وأهمية ترشيد المياه، كما شملت اللقاءات ندوات تعريف بالمبادرات الرئاسية المختلفة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة والاهتمام بصحة وسلامة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. سلمان الفرج يرحل عن الهلال
  • ظهرت رسميا: رابط نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024..أعرف نتيجتك
  • رسمياً.. المنصورة يضم "شتا" لمدة 3 مواسم
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال
  • خاص بالفترة الصيفية.. برنامج جديد لسير قطارات ضاحية الجزائر العاصمة
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • بالفيديو.. برلمانية قطرية تشيد بالتجربة العمانية حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب