أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اتصالاً هاتفياً، الإثنين، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، هنأه خلاله بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، الإثنين، عبّر ولي العهد خلال الاتصال، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد للرئيس السيسي، ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق، المزيد من التقدم والرقي.

فيما أعرب السيسي، عن الشكر لبن سلمان، على مشاعره الأخوية الصادقة.

سمو #ولي_العهد يهنئ هاتفيًا الرئيس المصري بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.https://t.co/VsjM3X6lUL#واس pic.twitter.com/bt6ZsATZnf

— واس الأخبار الملكية (@spagov) December 25, 2023

اقرأ أيضاً

واشنطن بوست بعد إعادة انتخاب السيسي: مصر على حافة الهاوية

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، الإثنين الماضي، فوز السيسي، بولاية رئاسية ثالثة وأخيرةى، تستمر حتى عام 2030.

ولفتت الهيئة، إلى حصول السيسي على 39 مليوناً و702 ألف 451 صوتاً بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة، في الانتخابات التي أجريت  في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وهذه هي النسبة الأدنى التي يحصل عليها السيسي، منذ ترشحه للرئاسة في مصر، حيث حصد في انتخابات 2014 على نسبة 96.6%، وفي انتخابات 2018 على نسبة 97%.

وكان مراقبون يعتبرون أن نتيجة الانتخابات محسومة للرئيس الحالي الذي واجه منافسين مغمورين، فيما عزت صحيفة "مدى مصر" الإقبال الكثيف" والطوابير إلى "هندسة الانتخابات" من قبل أجهزة الأمن ودفع أموال للمصوتين، وإجبار بعضهم على المشاركة.

اقرأ أيضاً

نيويورك تايمز: السيسي رئيس مصر لولاية ثالثة رغم سوء إدارته وتجاهله أزماتها 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: السيسي بن سلمان السعودية مصر

إقرأ أيضاً:

رئيسا الجامعتين بالأقصر يهنئان الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسلت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، والدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والقوات المسلحة الباسلة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأشارت الدكتورة صابرين عبد الجليل في برقيتها إلى أن هذا النصر الكبير في السادس من أكتوبر 1973 والعبور العظيم سيظل رمزاً للفخر والاعتزاز والكبرياء الوطني؛ لأنها جائت بأياد أبطال أوفياء وجنود بواسل، أعلوا قيم الفداء والتضحية حفاظاً على الأرض والعرض والشرف.

رئيس جامعة الأقصر: ذكرى نصر أكتوبر ستظل محفورة فى ذاكرة الوطن

وأضافت: أن هذه الذكرى الغالية ستظل محفورة فى ذاكرة الوطن، فقد أعادت فيها القوات المسلحة المصرية الكرامة لشعبها وسطرت ملحمة تاريخية بدماء أبناء الوطن، وستظل شاهدة على قدرة المصريين على صنع المعجزات بتوحدهم والتحامهم خلف قيادتهم السياسية،  مشيرة إلى أن أبطال القوات المصرية دفعوا أثمانًا غاليةً من دمائهم الطاهرة، ليستردوا جزءًا غاليًا وعزيزًا من أرض الوطن وهي سيناء الأرض المقدسة التي شهدت عبور الأنبياء وتميزت بقدسيتها، فهي الأرض المباركة والبقعة الغالية على قلب كل مصري.

كما وجهت الدكتورة صابرين عبد الجليل، التهنئة إلى الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي ولجميع رجال وأبناء قواتنا المسلحة البواسل في ذكرى النصر العظيم، داعية المولى عز وجل أن يحفظ مصر شعبا وجيشا وقيادة.

رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يهنئ القيادة المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر 

كما هنأ الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

وأكد الدكتور زين الدين، على فخر الجامعة بإنجازات الجيش المصري الذي أعاد لمصر عزتها وكرامتها، مشيرا إلى أن الجامعة تستلهم من روح أكتوبر العزيمة والإصرار على البناء والتطوير، وتسعى لتخريج أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030.

وشدد زين الدين، على التزام الجامعة بدعم جهود الدولة في التنمية المستدامة وتعزيز التعاون مع القطاع الصناعي لخدمة المجتمع وتلبية احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العليمي يهنئ الملك سلمان بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد حكم السعودية
  • رئيسا الجامعتين بالأقصر يهنئان الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • رئيس «الأسقفية» يهنئ المصريين بذكرى نصر أكتوبر: أعاد لمصر هيبتها
  • سمو أمير البلاد يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
  • المطران شيحان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الملك سلمان يهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • انتخابات رئاسية في تونس وقيس سعيّد أكثر المرشحين حظا بالفوز  
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الموريتاني
  • ولي العهد يهنئ السيد شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيسًا للوزراء في اليابان
  • سمو ولي العهد يهنئ السيد شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيسًا للوزراء في اليابان