كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس مستقرة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء لكن بداية من يوم الأربعاء المقبل، وحتى نهاية الأسبوع يوجد منخفض جوي يؤثر على معظم المحافظات.

وأضافت غانم، أن المنخفض الجوي يتسبب في أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية، قد تصل إلى المناطق الداخلية مثل الوجه البحري والقاهرة، لكنها أمطار لن تؤثر على الأنشطة اليومية.

وتابعت: درجات الحرارة خلال الفترة الحالية تسجل 22 درجة على القاهرة، بينما تكون الصغرى 14 درجة، محذرة المواطنين بضرورة توخي الحذر لأن الطقس يكون أكثر برودة ليلا.

وأشارت إلى أن الفترة الحالية تشهد شبورة مائية، ولذلك على المواطنين توخي الحذر أثناء السير في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأكدت: يوجد نشاط رياح خاصة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، لكنها رياح غير مثيرة للرمال والأتربة.

اقرأ أيضًا:

وزير الإسكان يعلن تفاصيل تنفيذ 9 آلاف شقة خضراء بـ "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق العاصمة

البصل بـ 18 جنيها.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم بالمجمعات الاستهلاكية

تحذير من منخفض جوي.. الأرصاد تكشف حالة الطقس وموعد سقوط الأمطار

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 حالة الطقس أمطار الطقس درجات الحرارة الأرصاد الجوية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح على مكة والمدينة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لمنطقة جازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران,في حين لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.

كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية تتحول مساءً إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح على مكة والمدينة
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • الأرصاد اليمني يتوقع أمطار غزيرة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى
  • طقس الخميس.. أمطار رعدية ورياح وأتربة على عدة مناطق
  • أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر طقس المملكة اليوم