قالت وزارة المالية الأوكرانية اليوم الاثنين إن الدولة تلقت 1.34 مليار دولار في إطار برنامج للبنك الدولي لدعم قدرة الإدارة في أوكرانيا على تحمل النفقات العامة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن التمويل يتألف من قرض بقيمة 1.086 مليار دولار من البنك الدولي، ومنحة 190 مليون دولار من النرويج ومنحة 50 مليون دولار من الولايات المتحدة ومنحة 20 مليون دولار من سويسرا.

The State Budget of Ukraine received $1.34 billion as the 6th additional financing within the framework of the World Bank project "Supporting public expenditures to ensure sustainable public administration in Ukraine" (PEACE in Ukraine). https://t.co/dDb1HmFMUr

— NOELREPORTS ???????? ???????? (@NOELreports) December 25, 2023

وقالت إنه سيتم استخدام الأموال للتعويض الجزئي للنفقات غير المرتبطة بالأمن والدفاع في الميزانية الأوكرانية، بما في ذلك المعونات الاجتماعية لكبار السن والمدفوعات المقدمة لموظفي خدمة الطوارئ الحكومية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية دولار من

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية: “الدخل القومي سيبلغ 400 مليار دولار نهاية 2027”

توقّع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ليلة الخميس، أن يبلغ “الدخل القومي حدود الأربعمئة مليار دولار أواخر العام 2027”.

برسم اللقاء الإعلامي الدوري الذي بُثّ سهرة هذا الخميس على القنوات التلفزيونية والإذاعية، وعد الرئيس تبون برفع الدخل القومي للجزائر إلى سقف الـ 400 مليار دولار في غضون الثلاث سنوات القادمة كحدّ أقصى.

وأبرز رئيس الجمهورية المؤشرات الإيجابية التي حققتها الجزائر على الصعيد الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة، بما سيمهّد لجعل الاقتصاد الجزائري ضمن اقتصادات الدول الناشئة.

وتابع: “أعتقد أنّ كل ما قمنا به كان أساساً ولبنةً أولى لجعل اقتصادنا اقتصاد دولة ناشئة بأتمّ المعنى”، مشيراً إلى أنّ “جميع المؤشرات المعلن عنها حقيقية ومعترف بها من كبريات المؤسسات الدولية، مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي”، وأردف: “كل مؤشرات البنك الدولي حقيقية وجاهزون لتحقيق قفزة إضافية”.

وأبرز رئيس الجمهورية، حزمة من المؤشرات التي تثبت “قوة” الاقتصاد الوطني حالياً، مشيراً إلى ارتفاع مداخيل الدولة وتوقّف نزيف الخزينة العمومية، واسترجاع مليارات الدولارات من الأموال المنهوبة، بجانب تسجيل ثمانية آلاف رغبة استثمار لدى الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، ورفع قيمة الصادرات خارج المحروقات، بالتزامن مع إيقاف استيراد عدّة مواد، وعلى رأسها واردات مواد البناء التي كانت تساهم في رفع كلفة السكنات المنجزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية: “الدخل القومي سيبلغ 400 مليار دولار نهاية 2027”
  • «تجارية القاهرة»: أوروبا تسبق أمريكا في صادرات الملابس المصرية
  • بقيمة 40 مليار يورو.. البيت الأبيض يكشف عن قرار «الناتو» القادم بشأن الحرب الروسية الأوكرانية
  • مصر ضمن أكثر الدول اقتراضا من صندوق النقد الدولي (إنفوغراف)
  • «الزراعة»: 4.9 مليون طن حجم الصادرات الزراعية في 6 أشهر
  • 500 مليون دولار لتنفيذ مشروع عقاري بالقاهرة بشراكة إماراتية
  • قيمتها ١٠ آلف دولار.. فيلم "يمنى" يفوز بجائزة قنوات ART بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • مشروع ضخم على نهر النيل.. شراكة مصرية إماراتية جديدة بقلب القاهرة
  • مصر والإمارات بصدد تنفيذ مشروع بقيمة 500 مليون دولار
  • ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة لتسجل 1.08 مليار دولار