بوابة الوفد:
2024-07-04@01:18:51 GMT

الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية (شاهد)

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

 

تحذير من منخفض جوي ممطر.. الأرصاد تكشف حالة الطقس عاجل.. تحذير شديد من الأرصاد بشأن سقوط الأمطار في مصر

وقالت “غانم” خلال تصريحاتها ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “القناة الأولى”، اليوم الإثنين، إن الأحوال الجوية تشهد استقرارا اليوم بشكل كبير، إذ ترتفع درجات الحرارة بصورة طفيفة عن المعدلات الطبيعية بمعدل درجة أو درجتين، فالعظمى على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار اليوم تسجل ما بين 22 و23 درجة مئوية بجانب زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وبالتالي تكون أجواء مشمسة في معظم محافظات الجمهورية.

 

 

وأشارت إلى أن الطقس شتوي ومعتدل تماما على المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما طقس مائل للحرارة في المناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار.

 

وواصلت غانم أن :"أن فترات الليل مع الغياب التام لأشعة الشمس وسط انخفاض في قيم درجات الحرارة يزداد الشعور بالبرودة خاصة في ساعات الليل المتأخر حتى الصباح الباكر".

 

وتوقعت أن درجة الحرارة الصغرى تتراوح بين 13 و14 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى وجود الشبورة المائية بصورة كثيفة اليوم، وبالتالي تنخفض الرؤية الأفقية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة، ولكن سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

 

وأوضحت أن سقوط الأمطار الخفيفة على فترات متقطعة من اليوم على بعض الأماكن بالمحافظات الشمالية المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية، موضحة أن سرعات الرياح تعدل في معظم محافظات الجمهورية ماعدا مناطق جنوب سيناء

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم منار غانم حالة الطقس الطقس الأحوال الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة


كتبت -داليا الظنيني:
قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة شديدة الحرارة التي تمر بها البلاد مستمرة الأيام المقبلة، ولا تزال تؤثر على كافة أنحاء البلاد بداية من القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء باستثناء السواحل الشمالية.

وأضافت خلال مداخلة تلفزيونية، أن درجات الحرارة الفترة الحالية أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو من درجتين إلى 3 درجات مئوية، إلى جانب ارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات النهار والليل وهذا ما يزيد الإحساس بارتفاع الحرارة.

وأوضحت أنه بالرغم من تسجيل السواحل الشمالية درجة حرارة تصل إلى 32 درجة مئوية إلا أن نسبة الرطوبة عليها تسجل أكثر من 90%.

وتابعت: مستمرون في الأجواء شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة، وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، وتصل إلى 42 درجة على جنوب الصعيد، و33 درجة على السواحل الشمالية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • الرطوبة تصل لـ90%.. طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الرطوبة تتجاوز 90 %.. الأرصاد تكشف أسباب اختفاء الشمس في الصباح (فيديو)
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع