شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن وزير الخارجية يحضر احتفال سفارة الجمهورية الفرنسية بمناسبة اليوم الوطني الفرنسي، حضر سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، حفل الاستقبال الذي أقامه سعادة السيد جيروم كوشارد، سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية يحضر احتفال سفارة الجمهورية الفرنسية بمناسبة اليوم الوطني الفرنسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية يحضر احتفال سفارة الجمهورية الفرنسية...

حضر سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، حفل الاستقبال الذي أقامه سعادة السيد جيروم كوشارد، سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، اليوم، بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية الفرنسية الصديقة، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.

وقد ألقى سعادة وزير الخارجية بهذه المناسبة كلمة أعرب فيها عن تقدير مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبًا، لما يربط بين البلدين الصديقين من علاقة صداقة تاريخية وتعاون ثنائي متميز، في ظل التوجيهات الحكيمة من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية.

وأكد سعادة وزير الخارجية أن حكومة مملكة البحرين، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، حريصة على تنمية وتطوير التعاون المشترك مع الجمهورية الفرنسية في المجالات الدفاعية والأمنية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والسياحية والفنون والعلوم، والاستفادة من الخبرة الفرنسية العريقة في المجالات التنموية المتعددة، وتوسيع آفاق التعاون إلى مستويات أكثر شمولاً بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وأعرب عن اعتزاز المملكة بعلاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تربطها مع الجمهورية الفرنسية، وتقدير البحرين لمواقف فرنسا الداعمة لكافة الجهود الرامية الى إشاعة السلم والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ومساندتها للقضايا العربية في المحافل الدولية، معربًا عن خالص الشكر للجهود الطيبة التي بذلها سعادة السفير طوال فترة عمله سفيرًا لبلاده في المملكة، مما أسهم في تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح في مهمته الدبلوماسية المقبلة.

من جانبه أعرب سعادة سفير الجمهورية الفرنسية عن شكره لسعادة وزير الخارجية على تشريفه احتفال السفارة، منوهًا بما لقيه من حكومة المملكة والمسؤولين فيها من تعاون ودعم كان له كبير الأثر في تسهيل مهامه الدبلوماسية، مشيدًا بعلاقات الصداقة الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بمناسبة الیوم الوطنی مملکة البحرین سفیر ا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل نظيره السوداني.. غدا

يستقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، غدا الثلاثاء، حسين عوض علي، وزير خارجية السودان، وذلك بقصر التحرير، ويعقبها جلسة مباحثات ثنائية. 

وزير الخارجية يشيد بالعلاقات بين مصر وأنجولا.. تعاون زراعي وتعليمي

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، قد التقى اليوم، مع تيتي أنطونيو، وزير خارجية جمهورية أنجولا على هامش الاجتماع التنسيقى السادس للاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القمة.

وذكر المتحدث الرسمى بأن الوزير د. عبد العاطى أشاد بالعلاقات الثنائية التاريخية بين مصر وأنجولا والزخم الذي شهدته خلال الآونة الأخيرة، والتي توجت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى أنجولا شهر يونيو ٢٠٢٣، مؤكداً على أهمية البناء على الزخم الذي حققته زيارة الرئيس، فضلاً عن التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما البنية التحتية، والطاقة، والأعمال التجارية الزراعية، والصناعات الدوائية، والتعليم.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن د. عبد العاطى أكد على أهمية تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي سبق التوقيع عليها، معرباً عن تطلع وترحيب مصر لاستضافة الدورة الأولي من آلية المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين، باعتبارها آلية مؤسسية تتيح زيادة التنسيق المشترك بين البلدين بشأن القضايا محل الاهتمام المشترك.

كما قدم وزير الخارجية التهنئة لأنجولا على رئاستها للاتحاد الأفريقي العام المقبل، مؤكداً على تطلع مصر لتعزيز التنسيق المشترك وإبداء كامل الدعم للارتقاء بمصالح وأولويات العمل الإفريقي، لاسيما على ضوء عضوية مصر وأنجولا في مجلس السلم والأمن الافريقي لعامي 2024-2025، وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تنسيق المواقف بشأن الموضوعات التي ينظرها المجلس ومن بينها تطورات الاوضاع في منقطة القرن الإفريقى، وكذا الصراع الدائر في السودان.

 

مقالات مشابهة

  • بتكليف سام.. السيد شهاب يودع السفيرة الفرنسية
  • وزير الدفاع ناقش مع السفير الفرنسي عددا من القضايا
  • وزير الدفاع يستعرض مع سفير فرنسا لدى المملكة العلاقات الثنائية بين البلدين
  • بتكليف سام.. السّيد شهاب يودع السفيرة الفرنسية
  • وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع السفير الفرنسي لدى المملكة
  • وزير الدفاع يبحث العلاقات الثنائية مع سفير فرنسا لدى المملكة
  • وزير الخارجية يستقبل نظيره السوداني.. غدا
  • بتكليف سامٍ، سمو السيد شهاب بن طارق يودع السفيرة الفرنسية
  • بتكليفٍ سامٍ.. السيد شهاب يودع السفيرة الفرنسية
  • نائب وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع سفير جامبيا لدى المملكة