عافبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، نجار بالسجن المشدد 5 سنوات، وغرامة 2000 جنيه، والحبس مع الشغل لمدة سنة، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، لادانته بالشروع في قتل طالب وسرقته، وحيازة سلاح ناري، وذخيرة دون ترخيص.

تعود أحداث القضية لشهر يناير من العام الجاري، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر صقر، يفيد بشأن ما تبلغ من « لؤي.

و جزاك. ع» 18 عاما، طالب، ومقيم حي السلام بدائرة المركز، بقيام «أحمد. س. أ » 24 عاما نجار، ومقيم بذات الناحية، بمهاتفته تليفونيا، مبديا رغبته في نزوله من منزله لحل خلاف بينه وبين أحد أصدقائه، وفور امتثاله لطلب المتهم؛ حدثت مشادة بينه وبين الأخير علي أثرها أخرج سلاح ناري « مسدس »، وأطلق أعيرة نارية صوبه وكال له ضربتين بجسم السلاح استقرت برأسه، قاصدا من ذلك قتله حتى فقد وعيه، وسرق هاتفه المحمول ومبلغ مالي.

أسند أمر الإحالة للمتهم، بأنه شرع في قتل المجني عليه مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، وأعد لذلك الغرض سلاح ناري «مسدس»، وما إن ظفر به حتى كال له عدة ضربات بجسم السلاح في موضع مقتل منه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، وخلف من جرائها عاهة مستديمة تقدر نسبتها بحوالي 40٪، قاصدا من ذلك إزهاق روحه، وقد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو مداركة المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات، كما سرق المنقولات المبينة وصفا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه وكان ذلك ليلا.

عقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة أحالته محبوسا إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الزقازيق السجن المشدد سلاح نارى قتل طالب الدعوى المدنية

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر «الواتس آب»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة الجنايات بمعاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات عما أسند إليه من اتهام بالتعدى على حرمة فتاة وتهديدها بأن أساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعى للتشهير بها، كما قضت المحكمة بالزام المتهم بالمصاريف الجنائية بالدعوى .

أسندت النيابة العامة  للمتهم أنه بدائرة  قسم شرطة الجيزة، محافظة الجيزة هدد المجني عليها "م.م" كتابة بإفشاء أمور خادشة بالشرف وهى صورها المتحصلة من جريمة التعدى على حرمة الحياة الخاصة  وكان تهديده مصحوباً بأمر حملها على تقديم مبالغ مالية له على النحو المبين بالأوراق.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم  أنشأ حسابا خاص به على الشبكة المعلوماتية " تطبيق الواتس ـ آب" بهدف ارتكاب جريمته، كا تعدى على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها بأن التقط ونقل من الأجهزة صورة المجنى عليها بمكان خاص بغير رضاءها على النحو المبين بالأوراق وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بطريق إساءة إستعمال أجهزة الاتصالات .

وكشفت حيثيات المحكمة فى الحكم الصادر ضد المتهم أن وقائع الدعوى حسبما استقرت فى عقيدة المحكمة واطمأن إليه وجدانها مستخلصة من جميع أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة، تتحصل في أن المجني عليها كانت قد تعرفت بالمتهم  فقد أطلقت المجني عليها العنان لعاطفتها المتهورة المراهقة ، فاستغل المتهم في المجني عليها تهورها وانفلاتها فغذى لديها وهم الحب الكاذب علّه يتمكن من إيقاعها في حبائله، فأنشأ حسابا إلكترونيا على تطبيق "واتساب" مرتبط بخط هاتفه ، مستهدفا الوصول بإستخدامه إلى إيقاع المجني عليها في شراكه لابتزازها مادياً، فمهد لتحقيق هدفه بإجبارها على الرضوخ لطلبه والتقط صور لها وهى عارية وشبه عارية، فامتثلت. 

وإذ شعر المتهم أخيرا أنه قد تحصل على وسيلة لا تستطيع المتهمة إلا الإذعان لها إذا ما لوح مهددا بها مستهدفا ابتزازها مادياً، مستخدما الرسائل النصية وحسابه المنشأ سلفا عبر تطبيق "واتساب" وهددها كتابة عبر الرسائل النصية.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • المشدد 5 سنوات لمُدانٍ بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • هددها عبر الواتس آب.. المشدد 5 سنوات لمتهم بابتزاز فتاة
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر «الواتس آب»
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة إقدام فتاة على إنهاء حياتها بالمرج
  • المشدد 10 سنوات لمتهم بالسرقة وحيازة سلاح بالقاهرة
  • السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري
  • المشدد 10 سنوات لعاطل في سرقة المساكن بالنزهة
  • بـ "سلاح ناري".. السجن 3 سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية يمثل أمام محكمة