بوابة الوفد:
2024-07-01@23:50:32 GMT

قافلة دينية توعوية بمستشفي صدر اسيوط

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

 نظمت منطقة الوعظ والأرشاد الديني بأسيوط بقيادة فضيلة الشيخ الدكتور مرتجي عبد الرؤوف مدير عام منطقة الوعظ والاعلام الديني بأسيوط رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف ووعاظ وأعضاء لجان الفتوي والتحكيم الأسري ولم  الشمل الأزهري بأسيوط  صباح اليوم قافلة توعوية بمستشفي الصدر بمدينة أسيوط بحضور المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة حيث كان في استقبال الوفد دكتورة صفاء ابو العلا مدير المستشفي ودكتور علي زقزق نائب مدير المستشفي ونواب ومساعدي المدير ولفيف من العاملين بالمستشفى.

توجهت القافلة لزيارة بعض المرضي بالأقسام الداخلية بالمستشفى والعيادات الخارجيه بها وقامت القافلة بتنظيم ندوة توعوية دينية ولقاءات مفتوحه مع المرضي والمترددين علي المستشفي بحضور لفيف من العاملين  والمرضي والمرافقين لهم ..

وأشار المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة أنه استمراراً للتواصل و التنسيق والتعاون بين منطقة وعظ اسيوط ومديرية الصحة قام وفد من قيادات منطقة الوعظ والإرشاد الديني بزيارة إلى المستشفى صدر اسيوط وتم  تنظيم ندوة دينية  تناولت العديد من المحاور كالحديث عن الصحة وأهمية المحافظة عليها وقاعده الوقاية خير من العلاج وفلسفه الابتلاء واهمية الصبر وكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة من الأبناء واهمية الأمل والتفاؤل وخطورة اليأس والقنوط من رحمة الله وغيرها من الموضوعات.

IMG-20231225-WA0032

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة أسيوط قافلة دينية

إقرأ أيضاً:

بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي

شهد اليوم الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اجراء عملية جراحية ناجحة لاستئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي، وذلك أثناء تواجده بالمستشفى، لافتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بالمستشفى.

وكان استقبال المستقى المركز بإدكو، قد استقبل مريضة تعاني من سمنه مفرطة، وتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة لها، وتبين وجود ورم كبير بجدار البطن، وقرر الفريق الطبي إجراء عملية جراحية لاستئصال الورم، ونحج الفريق من استئصال الورم و دهون البطن وعمل شد بطن، وعمل شفط الدهون.

و وفقًا لبيان إعلامي أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، أن الفريق الطبي الذي أجري العملية الجراحية ضمن كل من: الدكتور وائل عبد الجواد، مدرس مساعد بمستشفى دمنهور التعليمي دكتوراه في جراحة التجميل، والدكتور أحمد فريد الناقوري، استشاري الجراحة العامه وجراحة المناظير.

جاء ذلك فى حضور الدكتور أحمد الجميل، مدير عام إدارة الطب العلاجي بالمديرية، والدكتور سعيد عوض، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، والدكتور أحمد خضر، مدير مستشفى إدكو المركزي والفريق الطبي بالمستشفى.

هذا وتابع وكيل صحة البحيرة جولته، بالمرور على الحضانات لمتابعة العمل بها والاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة، حيث تم التبرع بجهاز تنفس صناعي من خلال المجتمع المدني، والمرور على عناية الأطفال الجديدة، التي يتم تجهيزها بقوة ١١ سرير عناية أطفال و٤ حضانات، من خلال مساهمة المجتمع المدني أيضا، والتي على وشك الانتهاء من التجهيزات الخاصة بها افتتاحها قريبا بما يخدم أهالي إدكو والمراكز المجاورة.

وأشاد وكيل الوزارة، بالدور الكبير للمجتمع المدني فى عملية التطوير لكافة المنشآت الصحية، ووجه الشكر والتحية لكل من ساهم فى التطوير، وفي ختام زيارته، قدم الدكتور هاني جميعه، الشكر لمدير المستشفى، ولجميع العاملين وكذلك المجتمع المدني على الجهد المبذول وحث الجميع على تقديم المزيد من الجهد لتوفير خدمات تساهم في رفع المعاناة عن المرضى.

مقالات مشابهة

  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • انتشال الجثة السادسة في حادث عقار حارة درويش بأسيوط
  • بدء جلسة لجنة المال بحضور وزير الصحة
  • استخراج 3 جثث و4 مصابين من أسفل عقار منهار في في أسيوط
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة إفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة أفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • صحة أسيوط تُطْلِق حملة «من بدري.. أمان» للاكتشاف المبكر وعلاج الأورام بمركز الفتح
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"