سلطت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء أمس الأحد، أقصى عقوبة تصل إلى 30 سنة سجنا في حق متهمة موقوفة تدعى “م.م”. تورطت في جريمة قتل فظيعة و راح ضحيتها عشرينية  أم لطفلين تسمى “ع.أ”.

وتعد العقوبة المسلطة على المتهمة من العقوبات الزجرية السابقة في تاريخ التشريع الجزائري. التي جاءت لتعزيز الترسانة القانونية بعقوبات ضد مرتكبي جرائم الاتجار بالمخدرات بكل أنواعها ضمن التعديل الأخير.

الذي شدد المشرع الجزائري في مضمونه على تطبيق أقصى العقوبات تصل الى 30 سنة سجنا .

كما شمل منطوق الحكم عقوبات أخرى في حق بقية المتهمين، بحيث تم إدانة كل من المتهم “ع.م” و”ع.ح” بـ10 سنوات سجنا. فيما تم تسليط عقوبة 7 سنوات سجنا في حق المتهم “ق.ح”.
وتم متابعة المتهمين بجناية تكوين جمعية تكوين جمعية أشرار بغرض الاعداد لجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد. كما يتابع كل من “ع.ح”، “ق.ح”، بجناية المشاركة في القتل العمدي وجنحة عدم الإبلاغ عن جناية. وبيع المخدرات بطريقة غير مشروعة.

وكشفت جلسة المحاكمة انه بتاريخ 25 أفريل 2017، على الساعة 4:30 تم العثور من طرف مصالح الضبطية القضائية لحسين داي. على مستوى الطريق السريع الشرقي “دريد حسين” بالعاصمة، على جثة ملقاة على قارعة الطريق.

تفاصيل القضية

وبعد معاينتها تبين انها تعود لأنثى في العشرينات ترتدي حذاء. وعثر بداخل ملابسها الداخلية على رقمين هاتفيين مسجلين بقصاصة رقمية عليها اسم “و.ر”، مع انعدام وثائق الهوية.

وفي اطار التحقيق تبين أن الضحية ام لطفلين غادرت المنزل العائلي بتاريخ 15/4/ 2017. وتم تبليغ مصالح الامن عن غيابها.
واستكمال الاجراءات التحقيق صرح المتهم “ع.م” كلونديستان، بأنه بيوم 14/4/2017 تلقى اتصالا من عند المدعو “ع.ح”. طلب منه ان ينقل صديقته “م.م” إلى باب الوادي، وهناك وجده مع المرحومة “ع.أ”. حيث ركب سويا بالمركبة. وطلبت منه ان ينقلها الى احدى العمارات ثم عادت بعد 10 دقائق وبيدها حقيبه صغيرة وتوجهوا بعدها الى باب الواد.
وفي الطريق السريع قال المتهم وقعت مناوشات بين الضحية المتهمة “م” بحي رويسو في حدود الساعه 3:00 صباحا. وخلالها قامت “م” بدفع الفتاة بالقوة من السيارة بعد فتح الباب وتعافرها معها.
في حين صرح أنه واصل سيره إلى غاية محلات بيع الشواء. كما انه علم بوفاة الضحية وقتها ولم يقم بالتبليغ عنها.
وفي الجلسة حاول المتهمون إنكار التهم والوقائع الخطيرة التي نسبت إليهم، تملصا من المسؤولية الجزائية. متراجعين عن أقوالهم الأولية التي أدلوا بها خلال مراحل التحقيق الابتدائي. غير أن القاضي واجهت كل متهم على حدى بتصريحاته التي جاءت متسلسلة. ومترابطة خاصة أمام رجال الضبطية القضائية لحظة ايقافهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

القبض على تاجر مخدرات وحبوب هلوسة في أمساعد

الوطن|متابعات

أفاد جهاز البحث الجنائي فرع أمساعد عن القبض على تاجر مواد مخدرة وحبوب هلوسة داخل المدينة.

وأشار الجهاز في بيان صادر يوم أمس إلى أن مصادره الخاصة توصلت إلى معلومات تفيد بأن المتهم يتاجر بالمواد المخدرة وحبوب الهلوسة داخل سيارته، متنقلاً من مكان لآخر، متخفياً في مدينة أمساعد.

وتم فتح محضر بالواقعة وتشكيل فريق لجمع المعلومات لتحديد أماكن البيع، وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم إعداد كمين لضبط المتهم، حيث تمت مداهمة المكان وضبط المتهم متلبساً بحيازة مواد بنية اللون يشتبه بأنها مواد مخدرة من نوع “حشيش” وأقراص من حبوب الهلوسة من نوعي “ترامادول” و”تامول”.

ونُقل المتهم وسيارته إلى مقر فرع جهاز البحث الجنائي لاستكمال باقي إجراءات المحضر، واعترف المتهم بما نُسب إليه وأحيل إلى النيابة العامة.

الوسومأمساعد إمساعد ترامادول جهاز البحث الجنائي حشيش مخدرات

مقالات مشابهة

  • القبض على تاجر مخدرات وحبوب هلوسة في أمساعد
  • تأييد الحكم على “بيدوفيل الجديدة” بـ 20 سنة سجنا
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • ضحية الشهامة فى الوراق
  • مأساة مقتل «أحمد» عريس دار السلام
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • «عاكس مراته».. قرار رسمي من النيابة ضد المتهم بقتل جاره في دار السلام
  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"
  • زوجة العم وصديقتها وراء الجريمة.. وكيل الجمهورية يكشف نتائج التحقيقات في قتل طفل وجدته بعنابة
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"