كتب- محمد صلاح:

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، أن كل ما نُشر وتم تداوله عن انتهاء خطة تخفيف الأحمال خلال وقت محدد؛ لا صحة له على الإطلاق، خصوصًا أن خطة تخفيف الأحمال جاءت لعدة أسباب، تم الإعلان عنها، بكل شفافية ووضوح.

ونوه المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، إلى أنه من المرجح تحديد ساعة واحدة فقط على مدار اليوم بالكامل؛ لتخفيف الأحمال بدل الساعتين، لافتًا إلى أنه حال حدوث عطل تسبب في قطع التيار يتم خصم مدة إصلاح وصيانة العطل من المدة المحددة للمنطقة، وهذا أمر يتم اتخاذه حال حدوث ذلك في أي من شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية.

ونفى المصدر وجودَ بعض المناطق التي تشهد ارتفاعًا في زمن تخفيف الأحمال عن ساعتَين مقابل خفض زمن التخفيف في بعض المناطق ساعة أو أقل من ذلك، مؤكدًا أن لا صحة لذلك على الإطلاق والمناطق والأماكن التي يتم استثناؤها من تخفيف الأحمال؛ معروفة للقاصي والداني.

وشدد المصدر على أن خطة تخفيف الأحمال يتم تحديد مواعيدها ومواقيتها كل يوم على حدة، مشيرًا إلى أن الخطة يبدأ تطبيقها في بعض الشركات من الساعة 11 صباحا إلى 3 فجرًا، وذلك مع عدم تكرار التخفيف على المناطق مرة أخرى.

وأكد المصدر استمرار استثناء المستشفيات ومراكز وأقسام الشرطة وبعض المدارس والجامعات؛ بعد التنسيق مع المسؤولين لتحديد آلية وموعد التخفيف بعد انتهاء الموعد الدراسي.

اقرأ أيضا

نائب حميات إمبابة: 75% من الأمراض سببها "الفينو"

هل تجوز التحية بـ صباح الخير؟.. أمين الفتوى يجيب

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 قطع الكهرباء الكهرباء وزارة الكهرباء خطة تخفيف الأحمال طوفان الأقصى المزيد خطة تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

مصدر عسكري أردني: سقوط صاروخ جراد في منطقة صحراوية خالية من السكان بالموقر دون أي أضرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأن صاروخًا من نوع (جراد) سقط مساء أمس السبت في منطقة صحراوية خالية من السكان في الموقر.

وقال المصدر في بيان عسكري، إنه لم تقع أضرار بشرية ولا مادية نتيجة سقوط الصاروخ الذي أُطلق من جنوب لبنان، فيما تحرّكت الفرق المعنية للموقع.

وأفاد المصدر - وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) - بأن منظومات الدفاعات الجوية ستتعامل مع أي نشاط لصواريخ أو طائرات مسيرة أخرى تحاول اختراق الأجواء الأردنية.

وأهاب المصدر بالمواطنين ضرورة تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم تناقل الشائعات والروايات التي من شأنها إثارة الهلع والفوضى، مطمئنًا بأن القوات المسلحة ماضية في حماية سماء وأرض وحدود المملكة الأردنية الهاشمية من أي خطر يراد به زعزعة أمنها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • إجازة 6 أكتوبر 2024.. قرار رئيس الوزراء يحسم الجدل حول موعد العطلة الرسمية
  • هل تشن ‘‘إسرائيل’’ حملة عسكرية ضد الحوثيين كما فعلت مع حزب الله اللبناني؟؟ خبير عسكري يحسم الجدل
  • مصدر يكشف موقف القرى من قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة
  • "فيفا" يحسم الجدل حول إلغاء مونديال الأندية.. الإعلان عن تفاصيل البطولة
  • مصدر عسكري أردني: سقوط صاروخ جراد في منطقة صحراوية خالية من السكان بالموقر دون أي أضرار
  • عاجل - هل ستدخل طهران في حرب ضد إسرائيل؟.. الجيش الإيراني يحسم الجدل
  • عاجل.. جهاد جريشة يحسم الجدل بشأن وجود ركلة جزاء على الشناوي لـ الزمالك
  • عاجل.. كاف يحسم جدل خوض الزمالك مباراة أمام ريال مدريد بعد التتويج بالسوبر الأفريقي
  • عاجل| جهاد جريشة يحسم الجدل.. هل استحق الزمالك ركلة جزاء أمام الأهلي؟
  • عاجل.. خبير تحكيمي يحسم الجدل بشأن صحة ركلة جزاء الأهلي أمام الزمالك