حضرموت(عدن الغد)خاص.

قام معالي الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان بمعية الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل بزيارة إلى مؤسسة العون للتنمية بأبراج بن محفوظ بمنطقة 40 شقة بالمكلا وذلك خلال تواجده الحالية وزيارته لعدد من المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة .

وفي الزيارة طاف الوزير بحيبح و الجمحي على اقسام المؤسسة ، كما اطلعوا من الأستاذ عبدالله مقيد حان أخصائي العلاقات العامة بمؤسسة العون للتنمية على مشروع بناء وتشييد مبنى مصمم وفق المعايير والاشتراطات العالمية وذلك لتشييد المباني الصحية من اجل التميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والخدمات العلاجية الأخرى ،و توفير عيادات تخصصية للخدمات التشخيصية المساندة والمساهمة الفاعلة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية الأولية بما يسهم في تطوير وتحسين المنظومة الصحية والعلاجية.

 هذا وناقش في الزيارة أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بمشروع الصحة الجيدة و الرفاه والمياه النظيفة و النظافة الصحية وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف المستدامة، مشيدين بالجهود المبذولة من قبل القائمين على مؤسسة العون للتنمية ، معبرين بشكرهم في دعم المجالات الصحية لما من شأنه خدمة المرضى والمواطنين وتوسيع نطاق الخدمات الصحية في حضرموت خلال المدة القادمة . 

رافقهم خلال الزيارة الأستاذ خميس القادري سكرتير وزير الصحة العامة والسكان .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصحة العامة والسکان العون للتنمیة

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول

الرياض : البلاد

 فرضت وزارة الصحة غرامةً على 3 شركات طيران خالفت نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا على الضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي ويضمن سلامة الصحة العامة.

 وأوضحت “الصحة” أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبؤة، حيث لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.

 وأضافت أن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض، حيث اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.

 وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الاشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • وزير الصحة يزور مقر سانوفي بفرنسا.. ويبحث مع مسؤوليها توفير أدوية الأمراض المزمنة
  • وزير الصحة ورئيس الوكالة الفرنسية للتنمية يبحثان سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية