قال وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية الفترة المقبلة من ٢٠ إلى ٢٥%متأثرة بارتفاع وتغير أسعار الشحن نتيجة التوترات السياسية التي يشهدها العالم، مشيرا في الوقت نفسه إلى اختفاء منتجات بعض العلامات التجارية لشركات بعينها.

جهاز العروسة في ذمة الله .

. مواقع التواصل تستغيث من ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية الأجهزة الكهربائية: تجار مصر جاهزون لتقديم كل ما يلزم دعمًا للأخوة الفلسطينيين


وقال أبو سمرة، أن أغلب أصناف الأجهزة الكهربائية تباع ب(أوفر برايس)، نتيجة الإقبال الكبير من المواطنين علي شراء الدولار والمضاربة فيه، موضحا أن المواطن الذي يقوم بشراء الدولار وتخزينه للمضاربة فيه كنوع من الادخار والاستثمار للاستفادة من فرق الأسعار هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع سعر الدولار بهذا الشكل المبالغ فيه في السوق السوداء، مطالبا المؤسسات الدينية بتوعية المواطنين بالمسؤولية الشرعية تجاه هذه المضاربات التي تعد نوعا من أنواع الاحتكار الذي يتنافي مع تعاليم الأديان.

وأضاف عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، أن الكلام عن تعويم قادم مجرد تكهنات ليس لها أساس أو مصدر.
وأكد أبو سمرة، أن الإشاعات هي أكبر خطرا حقيقيا يواجه الدولة المصرية ويعرقل مسيرة الإصلاح والتنمية الشاملة، وهو السبب الرئيسي في اضطراب الأسواق الذي نشهده، والتوتر في الأسعار الذي ألم بعدد من السلع الأساسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الأجهزة الكهربائية التوترات السياسية العلامات التجارية أوفر برايس الأجهزة الکهربائیة أبو سمرة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. هذه القائمة

السومرية نيوز – اقتصاد

تنشر السومرية نيوز، أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم الاثنين 1 تموز 2024. وسجلت أسعار الدولار مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 147650 ديناراً مقابل 100 دولار، اما أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع 148500 ديناراً، بينما بلغ الشراء 146500ديناراً لكل 100 دولار.

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن بتاريخ 7 شباط/فبراير 2022، المصادقة على تعديل سعر صرف الدولار إلى 1320 دينار للدولار الواحد.

ومنذ حوالي عام، وتحديدا منذ بدء عمل البنك المركزي بالمنصة الإلكترونية ونظام التحويل المالي الدولي "سويفت" (SWIFT)، لم تشهد أسعار صرف الدولار في العراق استقرارا رغم محاولات الحكومة والبنك المركزي السيطرة على سعر الصرف في الأسواق الموازية.

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • بالأرقام.. أشهر الصيف تشهد أعلى معدلات الحرائق لهذه الأسباب
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • أسعار ماكينة صنع الزبادي في أسواق الأجهزة الكهربائية.. اقتصادية وموفرة
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار في العراق
  • ارتفاع أسعار الدولار في بغداد وأربيل مع إغلاق البورصتين
  • ارتفاع أسعار الدولار أمام الدينار العراقي
  • اختلاف سطوع المريخ في سماء الأرض لهذه الأسباب
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. هذه القائمة
  • ارتفاع أسعار الدولار في بغداد وأربيل