افتتح مجلس الشيوخ جلسته العامة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ،اليوم ، بمناقشة ملف الثروة السمكية، وذلك في ضوء طلبي المناقشة المقدمين من النائبة الدكتورة هالة كمال والنائب محمد صبرى أبو إبراهيم، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول الثروة السمكية، ووضع حلول لمواجهة ارتفاع الأسعار وذلك من خلال منع تصدير سمك البلطى لاسيما وإنه يمثل غذاء للطبقة الشعبية والمتوسطة فى مصر.

مجلس الشيوخ يناقش سياسة الحكومة حول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مجلس الشيوخ يهنئ السيسي بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية 2024

وذكر طلب المناقشة المقدم من النائبة هالة كمال والذى سيناقش اليوم ، أن الثروة السمكية فى مصر واحدة من أهم مصادر الدخل القومى، فضلا عن مصدر من مصادر البروتين الأمن والذى يوفر الاحتياجات الغذائية داخليا وينمى صناعات أخرى بجانبه.

وأشار طلب المناقشة إلي أن مصر تستهلك نحو 2 مليون ونصف مليون طن أسماك سنويا، واحد ونصف مليون طن مزارع سمكية و400 ألف طن مصايد طبيعية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الثروة السمكية الحكومة الأسعار الثروة السمکیة

إقرأ أيضاً:

جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي منذ تدشينه وفق خطة تنموية لتقديم مختلف أشكال الدعم لكل الأسر المصرية، وخلال النصف الأول من عام 2024، حقق التحالف عددا كبيرا من الإنجازات للوصول إلى هدف التنمية المستدامة، من خلال محاور التمكين الاقتصادي، ودعم القطاع الصحي، دعم التعليم، الدعم الاجتماعي والغذائي والنقدي.

توفير مصادر دخل مستدامة

واستعرض التحالف الوطني في تقرير حول أبرز الإنجازات خلال النصف الأول من 2024، اتضح فيه أنه وصل عدد المستفيدين من مجهودات التحالف الوطني إلى أكثر من 28 مليون مستفيد، وكانت الأولوية للتمكين الاقتصادي ومساعدة الاسر الأكثر احتياجا حتى يضمن لهم التحالف توفير مصادر دخل مستدامة، وفي هذا الإطار استطاع التحالف 1483 أسرة مشروعات تنموية مختلفة في 7 محافظات، إضافة إلى مبادرة ازرع التي تدعم صغار المزارعين، لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

مبادرة ازرع

ومبادرة ازرع هي مبادرة تحت مظلة وبدعم من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ويتم تنغيذها من خلال الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تم إطلاق المرحلة الأولى منها في نوفمبر 2022، واستهدفت هذه المرحلة  موسم القمح 2022/ 2023 للوصول إلى أكثر من 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة 150 ألف فدان قمح في 8 محافظات وهي «البحيرة، والدقهلية، والقليوبية، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج».

مقالات مشابهة

  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس النقابة العامة للمحامين
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس نقابة المحامين
  • جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي بالشرقية
  • البرلمان يبلغ مجلس نينوى بأن جلسته 14 باطلة وقراراتها ملغاة (وثيقة)
  • ما هي مصادر تمويل الحملات الانتخابية ومجالات استخدام المال المخصص لها؟
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير وتجديد مستشفى أبو الريش
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. الخشت يفتتح مشروعات تطوير وتحديث مستشفى أبو الريش الياباني
  • الخشت يفتتح مشروعات تطوير في مستشفى أبو الريش الياباني بتكلفة 260 مليون جنيه