لابيد: سنصل لخالد مشعل والعاروري وكل من له علاقة بـ7 تشرين الأول

 قال زعيم المعارضة في تل أبيب يائير لابيد إن الاحتلال سيخوض حربا ضد حماس في غزة، "حتى وإن كلفنا الأمر ثمنا باهظا وتتطلب وقتا"، بحسب تعبيره.

وزعم أن تل أبيب تحاول الوصول لكل من له علاقة بعملية طوفان الأقصى، قائلا: "هذا لا ينتهي عند السنوار ومروان عيسى ومحمد ضيف ولكن أيضا خالد مشعل والعاروري وكل من له علاقة بـ7 تشرين الأول/ أكتوبر".

أخبار ذات صلة لماذا خبأ الاحتلال معلومة قتل 5 من محتجزيه داخل نفق في غزة؟ لماذا خبأ الاحتلال معلومة قتل 5 .... لماذا خبأ الاحتلال معلومة قتل .... لماذا خبأ الاحتلال معلومة قتل 5 من ....

منذ 36 دقيقة

السنوار: كتائب القسام لن تخضع لشروط الاحتلال السنوار: كتائب القسام لن تخضع .... السنوار: كتائب القسام لن تخضع .... السنوار: كتائب القسام لن تخضع لشروط ....

منذ ساعة

عدوان مستشرٍ.. المقاومة تواصل التصدي لقوات الاحتلال في غزة عدوان مستشرٍ.. المقاومة تواصل .... عدوان مستشرٍ.. المقاومة تواصل .... عدوان مستشرٍ.. المقاومة تواصل التصدي ....

منذ ساعة

بسبب شراسة المقاومة.. اضطرابات نفسية وميول انتحارية للجنود .... بسبب شراسة المقاومة.. اضطرابات .... بسبب شراسة المقاومة.. .... بسبب شراسة المقاومة.. اضطرابات نفسية ....

منذ 3 ساعات

بينهم مسنون.. قوات الاحتلال تعتقل عددا من سكان شمال غرب .... بينهم مسنون.. قوات الاحتلال .... بينهم مسنون.. قوات الاحتلال .... بينهم مسنون.. قوات الاحتلال تعتقل عددا ....

منذ 3 ساعات

عدوان متواصل.. عشرات الغارات استهدفت غزة عشية عيد الميلاد عدوان متواصل.. عشرات الغارات .... عدوان متواصل.. عشرات الغارات .... عدوان متواصل.. عشرات الغارات استهدفت ....

منذ 4 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

لابيد: سنخوض حرباً ضد حماس وإن كلفنا الأمر ثمناً باهظا

فلسطين | منذ 41 ثانية

السرحان: شركات الاتصالات حولت للمدعي العام بعد منحها الوقت للتراجع عن رفع الأسعار

الأردن | منذ دقيقتين

فياضانات تضرب جنوب تايلاند وتعطل خدمات القطارات

عربي دولي | منذ 12 دقيقة

كوفاتش يعبر عن سعادته لعدم وجود مباريات في إجازة أعياد الميلاد

رياضة | منذ 21 دقيقة

ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالمياً في الأسبوع الثالث من كانون الأول - تفاصيل

اقتصاد | منذ 23 دقيقة

الهلال وجماهيره يتصدرون الحضور في الدوري السعودي

رياضة | منذ 35 دقيقة للمزيد

الشاكر يتحدث عن فرص تساقط الثلوج في الأردن

طقس

اشتداد تأثير المنخفض الجوي على الأردن.. تفاصيل

طقس

وزارة العمل توضح حول عطلة القطاع الخاص في عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية

الأردن

بالفيديو.. إغلاق طريق إربد بشرى بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار

الأردن

أبو عبيدة يعلن تدمير 35 آلية للاحتلال وقتل 48 جندياً

فلسطين

هطول مطري غزير في هذه المناطق الأردنية نهار الأحد - تفاصيل وفيديو

طقس الطقس

تحذير من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في عدة مناطق بالأردن

أجواء باردة في الأردن الاثنين وتحذير من تدني الرؤية الأفقية

تعرف إلى كميات الأمطار في الأردن خلال الـ48 ساعة الماضية

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المقاومة تواصل قوات الاحتلال عشرات الغارات عدوان متواصل

إقرأ أيضاً:

الديدان والكلاب الضالة… معاناة نازحي غزة بسبب تراكم النفايات

#سواليف

منع جيش الاحتلال الإسرائيلي عربات نقل النفايات التابعة للبلديات من الوصول إلى المكبات الرئيسية في محافظات غزة، الأمر الذي راكم آلاف الأطنان من المخلفات بين خيام النازحين على مستوى مدينتي خان يونس ودير البلح.
وهذه الجبال من النفايات تنجم عنها روائح سيئة، وحشرات، وديدان وتتسبب بالكثير من الأمراض للنازحين.
قال حسن عبيد لـ« القدس العربي»: «خرجنا من رفح على عجالة وكانت الأراضي قد تكدست بالنازحين، ولم يكن لدينا مال كاف لاستئجار بيت أو حتى قطعة أرض لنصب الخيام وسرنا بالسيارة إلى أن نفد وقودها وتوقفت في هذه المنطقة، ولم يكن أمامنا خيار آخر سوى التسليم للأمر الواقع، وفي بداية الأمر لم نكن متقبلين لمشكلة النفايات وكنا نسعى لإيجاد مكان أفضل، وبحثنا عن لجنة لحل الأمر وإزالة النفايات لكننا أدركنا في النهاية أن الأمر بحاجة لقرار دولة وهذا غير متوفر في حالة الطوارئ».
وأضاف «أكوام النفايات تشكل مشكلة ليّ ولكافة النازحين، فنحن نعاني من هجوم من الديدان على خيامنا. لقد بدأت المعاناة منذ نحو خمسة أيام، استفقنا أنا وأختي على الديدان تسبح على وجه شقيقي الصغير، وعندها على الفور قمنا بتنظيف المكان فوجدنا أكواما من الديدان تصطف أسفل الشادر الذي يحيط بالخيمة، ومنذ ذلك الوقت وأنا أستخدم أنواعا من المبيدات الحشرية لأقضي على الديدان لكن دون جدوى» .
وأوضح «أعتقد أن التربة قد تشبعت بالديدان، فالنفايات ملقاة على الأرض بشكل مباشر دون فصل أو معالجة، وبالتالي التربة أصبحت ملوثة وبيئة خصبة لتكاثر الحشرات والقوارض، فالديدان جزء من المعاناة فنحن نعاني من الصراصير والناموس والكلاب الضالة وأسراب من الذباب يومياً والفئران، وحياتنا مقسمة لقسمين سهر الليل من لدغات البعوض في الليل ومع شروق الشمس وحتى غروبها تلاحقنا أسراب الذباب التي تقرصنا أيضاً».
أما نضال نعيم فقال لـ«القدس العربي»: «أنا نزحت من بيت حانون منذ 7 تشرين الأول / أكتوبر. ونزوحي إلى محيط جامعة الأقصى يعتبر النزوح الخامس، فقد خرجت من بيتي إلى معسكر جباليا ومن ثم إلى حي الشجاعية، وذهبت إلى مواصي رفح وأخيرا أتيت إلى مواصي خان يونس، حيث أعاني الأمرين فأنا أكافح الديدان والحشرات والعقارب السامة، والكلاب الضالة. أعيل والدتي وزوجتي وسبعة أطفال، أقضي ليلي في قلق خائفا عليهم من الكلاب ومن العقارب، وهاهي الديدان تلاحقنا من تحت الأرض».
وذكر أن قطيعا من الكلاب قد يكون مكونا من عشرة أو خمسة عشر كلبا يجولون في محيط الخيمة، الأمر الذي تسبب بالتبول اللا إرادي لدى أطفاله الصغار، وفي حال رغبتهم بالخروج من الخيمة إلى دورة المياه لا يتحركون إلا برفقة والدهم الذي يحمل بيده عصا ليحميهم من هجمات الكلاب، معتبراً أن مستقر نزوحه الجديد «غير أمن» .
وعن عدم تمكنه من تأمين عائلته من الكلاب الضالة قال «أنا لا أستطيع شراء خيمة وصنعت لأسرتي خيمة من الأغطية الشتوية التي حصلنا عليها من مساعدات الأونروا (البطانيات) وهي بالنهاية قطعة قماش بالفعل لا تعتبر وسيلة عزل آمنة من دخول الكلاب، وحقيقةً أخر قطع لفصل الأرض عن خيمتي جلبت القماش من الجيران كمساعدة لأسرتي» .
النزوح إلى جامعة الأقصى التي تقوم سيارات البلديات بإلقاء النفايات على سورها كان خيار عائلة عايدة البليشي (53 عاما) التي تعاني من مرض السرطان والتي توقفت عن تلقي علاجها منذ مطلع تشرين الأول / أكتوبر 2023، وذلك نتيجة الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، وتقول « عند وصولي لم أحتمل رائحة الشارع، وأعتقد أن هذه المنطقة هي منبع للأمراض، فالذباب كالأسراب، ويأتي على كل أطعمتنا، فأنا أصبحت أخاف من الأكل فهو سيتسبب لي بأمراض جديدة خصوصاً بعد استئصالي للغدد الليمفاوية» .
وأضافت «أنا أكافح طوال اليوم الذباب والناموس، فأنا لم أتلق العلاج المناسب لرفع مناعتي ولا أتناول الطعام الصحي وبالتالي أنا أشعر بأن وضعي الصحي بتراجع، وفي الوقت ذاته توقف علاجي كمريضة سرطان منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، واليوم أنا أعيش في بيئة معادية، كنت أعتقد عند خروجي أني هربت من الموت لكن بالحقيقة أنا هربت من موت إلى موت من نوع أخر وهو التلوث».
وقال المتحدث باسم بلديات قطاع غزة حسني مهنا: «تعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي للشهر العاشر على التوالي على تدمير مرافق وآليات البلديات والبنى التحتية، الأمر الذي أدى لتراكم وتكدس أكثر من 300 ألف طن من النفايات الصلبة في مختلف محافظات القطاع، الأمر الذي أدى لانتشار الحشرات والقوارض والروائح الكريهة، وأيضاً التسبب بالأمراض في صفوف النازحين، خاصةً أن النفايات تراكمت على مدار عشرة أشهر دون معالجة» مضيفاً أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف أكوام النفايات وأحرقها مما أدى لانبعاث الأدخنة الضارة والغازات السامة منها».
وأوضح أن تراكم النفايات أصبح مكرهة صحية في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتسرب عصارة النفايات إلى خزانات المياه الجوفية، مما سيتسبب بتلوث مخزون المياه الإستراتيجي في قطاع غزة، مما سيخلق أزمة حقيقة لسنوات مقبلة، مطالباً بتدخل كافة الجهات المسؤولة لإيجاد حل لهذه المكرهة الصحية، وإدخال المعدات والآليات لتمكين البلديات من العمل، والسماح بوصول ناقلات النفايات إلى المكبات الرئيسية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الفصائل تدين عدوان الاحتلال على الضاحية الجنوبية من بيروت
  • استشهاد 300 فلسطيني في عدوان الاحتلال على خان يونس اليوم
  • الأردن يرفض أي عدوان على لبنان ويحذر من تبعات تصعيد إسرائيل  
  • الأردن يؤكد وقوفه مع لبنان وأمنه وسلامة مواطنيه ويرفض أي عدوان عليه
  • عدوان الاحتلال مستمر على غزة.. وأوامر الإخلاء تتسبب في نزوح كبير وسط القطاع
  • الديدان والكلاب الضالة… معاناة نازحي غزة بسبب تراكم النفايات
  • الاحتلال يتحدث عن مصاعب في طريق الصفقة بسبب شروط نتنياهو
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الأطفال يدفعون ثمنا باهظا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • هيئة تطالب الأردن بالإفراج عن معتقلين متهمين بدعم مقاومة الضفة
  • الاحتلال يغرق بالفشل أمام أنفاق غزة.. لا حلول لفك شيفرة المقاومة