أكد مسؤول بوزارة الخارجية الجزائرية أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة على مستوى الوزارة بالتنسيق مع سفارة الجزائر بالقاهرة، من أجل مباشرة عملية إجلاء أفراد الجالية المقيمة بغزة فور الحصول على تراخيص العبور عن  طريق منفذ رفح من قبل السلطات المصرية.
جاء ذلك خلال لقاء المدير العام للشئون القنصلية والجالية الجزائرية بالخارج بصفته رئيس خلية الأزمة التي تم تنصيبها على مستوى وزارة الخارجية الجزائرية، ممثلين عن عائلات الجالية الجزائرية المتواجدة بغزة، بمقر وزارة الخارجية بالجزائر العاصمة.

وذكرت الوزارة - في بيان - أن ممثلي الجالية الجزائرية بغزة طرحوا انشغالاتهم واستفساراتهم حول عملية إجلاء ذويهم العالقين بغزة، معربين عن قلقهم عن الأوضاع والمخاطر الناجمة عن الاعتداءات الهمجية لقوات الاحتلال.

وأضاف البيان أن المدير العام للشؤون القنصلية والجالية الجزائرية بالخارج أكد، خلال اللقاء، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة للقيام بعملية الإجلاء في أحسن الظروف، تنفيذا لتعليمات السلطات العليا الجزائرية التي تولي أهمية بالغة لمتابعة وضعية الجالية الجزائرية بغزة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الجزائرية الجزائر غزة الجالیة الجزائریة

إقرأ أيضاً:

الخارجية البريطانية: تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنه تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وفي وقت سابق، أكدت الحكومة البريطانية أنها تعمل على تأمين رحلات إضافية لرعايا المملكة المتحدة من أجل مغادرة لبنان، مع مواصلة وزراء الحكومة حث البريطانيين الذين ما زالوا في لبنان على المغادرة.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية أوصت النصائح الرسمية المواطنين البريطانيين بمغادرة لبنان منذ أشهر. ولكن مع تصاعد التوتر في أعقاب مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله، كانت هناك نداءات جديدة للبريطانيين لتأمين مكان على متن رحلة بشكل عاجل.

ولا تزال الرحلات الجوية التجارية تعمل، ويعمل مسؤولو وزارة الخارجية البريطانية على زيادة العدد المتاح للمواطنين البريطانيين. كما وجهت الحكومة البريطانية نداء لمواطنيها في لبنان بتسجيل تواجدهم هناك.

ويشير أحدث تقييم حكومي إلى أن “التوترات مرتفعة وقد تتصاعد الأحداث، مما قد يؤثر على طرق الخروج من لبنان أو يحد منها”.

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من شركات الطيران البريطانية توقفت عن تسيير رحلاتها إلى لبنان مع تكثيف إسرائيل لهجومها، كما أن تذاكر الرحلات القليلة المتبقية التي تغادر بيروت قد بيعت بالكامل. ولكن ليس كل البريطانيين في بيروت يرغبون في المغادرة.

مقالات مشابهة

  • سقوط «دجال الإسكندرية».. يروج بقدرته على العلاج الروحاني وأعمال السحر
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة
  • ضبط 27000 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • الخارجية الجزائرية: يجب الإسراع في معالجة التدخلات الخارجية في ليبيا
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • الخارجية البريطانية: تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان
  • «الخارجية البريطانية» تحجز رحلة تجارية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة