اخبار التقنية، تنافس عملاقي تطبيقات التكنولوجيا طرف ثالث هو المستفيد،ميتا ، مكايدة إيلون ماسك، مالك تطبيق تويتر ، بأن عدد الأشخاص الذين تهافتوا على .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تنافس عملاقي تطبيقات التكنولوجيا .. طرف ثالث هو المستفيد، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تنافس عملاقي تطبيقات التكنولوجيا .. طرف ثالث هو...

ميتا"، مكايدة إيلون ماسك، مالك تطبيق "تويتر"، بأن عدد الأشخاص الذين تهافتوا على الاشتراك في تطبيق "ثريدز" وصل نحو 100مليون في أيام معدودة؛ ما يعني أمله في أن يزيح "تويتر"، إلا أن خبير في تكنولوجيا وأمن المعلومات يتوقع في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية" مستقبلا مختلفا لهذا التنافس.

أحدث المنافسات

الذكاء الاصطناعي وشبكات التواصل الاجتماعي؛ لتوليد المزيد من الإعلانات والإيرادات السحابية، والاستحواذ على النفوذ، شهدت الأيام الأخيرة:

• يوليو الجاري، أطلقت شركة "ميتا" تطبيق "ثريدز"، وهو منصة تواصل اجتماعي نصية تنافس تطبيق "تويتر" المملوك لإيلون ماسك.

غوغل ومايكروسوفت.

عوامل جذب

بحسب خبير التحول والرقمي وأمن المعلومات، زياد عبد التواب، فإن إيلون ماسك لم يصرح رسميا بإطلاق تطبيق منافس لـ"تشات جي بي تي"، ولكنه أعلن عن إنشاء شركة "إكس إيه آي" رغم توقيعه على الوثيقة التي وقع عليها 1300 من خبراء التكنولوجيا في أبريل، مطالبين بالتوقف عن تطوير اي منظومات متعلقة بالذكاء الاصطناعي لمدة 6 أشهر حتى وضع قوانين لضمان عدم تحوله لأداة لهدم البشر.

ويواصل عبد التواب، "بالطبع لن يقف مكتوف الأيدي في ظل هذا التنافس، وقد يطور تطبيقا منافسا لـ"تشات جي بي تي" أكثر جاذبية من النسخة الحالية.

"الكعكة للجميع"

ولكن لصالح من سينتهي هذا التنافس، وهل يكون هناك محتكر؟ يجيب عبد التواب:

• التنافس سيسفر عن مزايا يستفيد منها المستخدمون، وهم من سيحددون كفة أي شركة أو تطبيق ستميل أكثر.

• لكن المتوقع ألا تميل الكفة إلى أحدهما أكثر من الآخر؛ لأن مجال تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاته متنوعة ومتغيرة، ومن السهل استمرار التطوير وإضافة المزايا التي تجذب المستخدمين، وهو ما سيمنع هؤلاء المستخدمين من الاستمرار مع شركة والابتعاد عن الشركة المنافسة.

• ربما يتم الوصول مستقبلا إلى توافق بين عملاقي التكنولوجيا برعاية المستخدمين على تقسيم الكعكة العالمية الخاصة بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتواصل الاجتماعي، ويكون هذا التقسيم مرضيا للأطراف الثلاثة، طرف إيلون ماسك (مالك تويتر) ومارك زيكوربيرج (مالك ثريدز) وطرف المستخدمين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

معرض مشروعات صيدلة الجامعة الألمانية لمنتجات مستحضرات التجميل المبتكرة

نظم قسم التكنولوجيا الصيدلية بكلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة الألمانية بالقاهرة المعرض السابع على التوالي للمستحضرات الدوائية ومستحضرات التجميل لمشاريع الطلاب بالسنة الثانية بالكلية استعرضوا خلاله منتجاتهم التي نفذوها طبقا لبرنامجهم الدراسي الذي تلقوه خلال عامهم الاكاديمى وشمل جزء منه ابتكار وتحضير منتجات تجميل.

قالت ذلك الدكتورة سمر منصور رئيس قسم التكنولوجيا الصيدلية في الجامعة الألمانية بالقاهرة والمشرف العام على فعاليات أعمال المعرض و المشاريع بمشاركة الدكتور شهير عزيز المدرس بالكلية و أعضاء هيئة التدريس بقسم التكنولوجيا الصيدلية. 

وأضافت رئيس قسم التكنولوجيا الصيدلية في الجامعة الألمانية بالقاهرة أنه من المعروف علمياً أن  تصنيع الكثير من مستحضرات التجميل يتم  باستخدام العديد من العناصر الطبيعية  الطبية، لذا  فقد  قام الطلاب بمزج زيوت النباتات الطبيعية  وتمريرها في عدة مراحل، وصولا إلى تصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات، يستخدم بعضها للتجميل وبعضها الاخر للعلاج الموضعي لبعض الامراض تميزت جميعها بالجودة كما قام الطلاب بتصميم العبوات الخاصة بالمستحضرات وإعداد خطة تسويقية متكاملة لها.

كليات الجامعة الألمانية تسعى لتقديم برامج أكاديمية متميزة 

وصرح الدكتور محمد العزيزى عميد الكلية، بأن كليات الجامعة الألمانية تسعى دوماً  لتقديم برامج أكاديمية متميزة ذات جودة عالية في التعليم الجامعي والدراسات العليا للعديد من التخصصات في ضوء متطلبات خطط  الدولة التنموية،  بهدف إعداد خريجين أكفاء قادرين على المساهمة بفعالية في صنع مستقبل وطنهم ، حيث نجحت الجامعة في إسـتقطاب نخبـة متميـزة  ومتنوعة من أعضاء هيئة التدريس هــم شــركاء نجاحهــا  يلتزمون بتجويد عملية التعليم والتعلم ذات الصلة بالاستثمار في العنصر البشري و في عملية التنمية الشاملة للمجتمع في حاضره ومستقبله.

شهدت فعاليات أعمال المعرض حضور كل من الدكاترة محمد زكريا جاد وكيل كلية الصيدلة في الجامعة الألمانية للتطوير ووكيل كلية الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور محمد عبدالحليم وكيل كلية الصيدلة للشئون الأكاديمية، بجانب لجنة تحكيم خارجية مشكلة  من ممثلي عدد من الشركات الصناعية العاملة في مجالات تصنيع  الأدوية ومستحضرات التجميل منهم - شركة إيفا فارما– إيبيكو للإدوية - شركة تاج فارما -شركة يوتوبيا للأدوية. 

وأشادوا بمنتجات الطلاب ودعوهم جميعا لزيارة المصانع علاوة على تنظيم دورات تدريبية من شركة ايفا فارما للطلاب المتميزين خلال العطلة الصيفية لصقل خبراتهم.

مقالات مشابهة

  • معرض مشروعات صيدلة الجامعة الألمانية لمنتجات مستحضرات التجميل المبتكرة
  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • لتحقيق أرباح.. استمرار حبس مالك شركة لإدارة مكتب فني دون ترخيص في العجوزة
  • Epic: آبل رفضت متجر تطبيقات الطرف الثالث للمرة الثانية
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"