الجيش الأوكراني: سلاح الجو دمر 28 مسيرة أطلقتها روسيا.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجو تقتل تسعة شبان فلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة

في سلسلة من الهجمات التي شهدتها مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية يوم السبت، نفذت قوات الجيش الإسرائيلي غارتين جويتين منفصلتين أسفرتا عن مقتل تسعة فلسطينيين.

اعلان

في الهجوم الأول، قُتل خمسة شبان فلسطينيين في وقت مبكر من صباح السبت، عندما استهدفت الطائرات الإسرائيلية مركبة كانوا على متنها في منطقة ريفية شمال غرب مدينة طولكرم. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن قواته "استهدفت مركبة كانت تقل خمسة مسلحين في طريقهم لتنفيذ هجوم". وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية لاحقًا مقتل هؤلاء الشباب الخمسة، وتم نقل جثثهم إلى مستشفى طولكرم القريب.

ووفقًا لمراسل وكالة أسوشييتد برس وشهود عيان، وقع الانفجار في الهجوم الأول على طريق يربط بين قريتي زيتا وقفين، حيث قال تيسر عبد الله، أحد سكان زيتا، قائلاً: "كنت ذاهبًا إلى العمل في الصباح وسَمعت انفجارًا بجانب المنزل."

كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن أربعة من الجثث في الهجوم الأول "احترقت وتفحمت بشكل لا يمكن التعرف عليه" بسبب شدة الانفجار.

فلسطينيون يتفقدون سيارة تم تدميرها في غارة لطائرة بدون طيار في قرية زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية، السبت، 3 أغسطس 2024.Majdi Mohammed/Copyright 2024 AP

أما الهجوم الثاني، فقد وقع في وقت لاحق من اليوم نفسه، حيث قُتل أربعة شبان فلسطينيين جراء قصف استهدفهم على الطريق الواصل بين بلدة بلعا وضاحية اكتابا شرقي طولكرم. ويُذكر أن هذا القصف جاء بعد اقتحام قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك وحدة "دوفدوفان" وقوى "حرس الحدود"، لمخيم طولكرم في وقت سابق من اليوم.

شاهد: بالآليات العسكرية والجرافات..الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم طولكرم ويقتل 5 فلسطينيينمقتل فلسطيني برصاص قناص... الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويعتقل عددا من الفلسطينيين"وحشية بشعة".. القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيين في طولكرم وتمثل بجثمان أحدهمشاهد: أهالي طولكرم يشيعون جثامين 3 شبان قُتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي

منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة في أكتوبر، قُتل أكثر من 590 فلسطينيًا بنيران إسرائيلية في الضفة الغربية، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية التي تتعقب أعداد من قضوا على يد جنود الدولة العبرية. وقد قُتل معظمهم خلال غارات إسرائيلية واحتجاجات عنيفة، لكن يشملون أيضًا المارة وفلسطينيين قُتلوا في هجمات نفذها مستوطنون يهود.

فلسطينيون يتجمعون حول سيارة دمرت في غارة لطائرة بدون طيار قرية زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية، السبت، 3 أغسطس 2024Majdi Mohammed/Copyright 2024 AP

تأتي هذه الغارات بعد أيام من عمليات اغتيال متتالية لقادة حماس، حيث قُتل إسماعيل هنية في طهران صباح الأربعاء، وقُتل قائد حزب الله فؤاد شكر في بيروت مساء اليوم السابق. هذه التطورات تهدد بتصعيد النزاع إلى حرب إقليمية شاملة، مما دفع شركات الطيران الكبرى إلى إلغاء رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت.

بينما أعلنت تل أبيب مسؤوليتها عن قتل شكر، فإنها لم تؤكد أو تنفِ مسؤوليتها عن عملية اغتيال هنية.

يشار إلى أن البنتاغون قد أعلن مساء الجمعة أن الجيش الأمريكي سيقوم بنقل سرب مقاتلات إلى الشرق الأوسط والحفاظ على حاملة طائرات في المنطقة. وفي اليوم السابق، قال الرئيس جو بايدن إنه حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على اغتنام الفرصة لوقف إطلاق النار مع حماس، مضيفًا أن قتل هنية في إيران "لم يساعد" جهود التفاوض لإنهاء الحرب.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أهالي طولكرم يشيعون جثامين 3 شبان قُتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي مقتل فلسطيني برصاص قناص... الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويعتقل عددا من الفلسطينيين "وحشية بشعة".. القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيين في طولكرم وتمثل بجثمان أحدهم قصف قتل الضفة الغربية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة يعرض الآن Next مقتل 32 شخصا وجرح 63 آخرين في انفجار استهدف فندقا في مقديشو وحركة الشباب الصومالي تتبنى العملية يعرض الآن Next الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة يعرض الآن Next خرجوا لمقارعة بوتين.. المعارضون الروس المفرج عنهم يتعهدون بالاستمرار في نشاطهم السياسي بعد العودة يعرض الآن Next مارسيليا بين التاريخ وتحديات الحاضر.. شباب الأحياء الفقيرة لم يطأ البحر يوما ويسعى للخروج من التهميش اعلانالاكثر قراءة قطر تُودع إسماعيل هنية "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران جبنة فيتا في خطر: اليونان تواجه "طاعون الماعز" الذي يهدد صناعة الألبان مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية فلاديمير بوتين روسيا غزة الحرس الثوري الإيراني الألعاب الأولمبية باريس 2024 مقديشو علم النفس احتجاجات حقوق المرأة الحضارة الفرعونية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تأمر بإجلاء عدة بلدات شرقي البلاد
  • خبير سياسي: إطالة أمد الحرب الروسية الأوكرانية ينتج عن الدعم الأوروبي والأمريكي اللامحدود
  • ‏الخارجية الروسية: ندرس نشر صواريخ نووية ردا على تصرفات الغرب
  • سلاح الجو الأردني يحلق في كافة أنحاء البلاد
  • الجيش الأوكراني يعلن إعطاب غواصة وأسلحة روسية
  • أوكرانيا تهاجم شمال موسكو وروسيا تتحدث عن صد عشرات المسيّرات
  • صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجو تقتل تسعة شبان فلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة
  • كيف استعدت إسرائيل لمواجهة التصعيد المرتقب من إيران و"حزب الله"؟
  • الجيش الأوكراني: هاجمنا مطارا عسكريا ومنشآت نفط روسية
  • الجيش الأوكراني يهاجم موروزوفسك العسكري الروسي