زنقة 20 ا الدار البيضاء

علم موقع Rue20، أن الأحزاب المشكلة للاغلبية المسيرة لمجلس مدينة الدارالبيضاء إتفقت على انتخاب العمدة نبيلة ارميلي على رأس “مجلس مجموعة جماعات الدارالبيضاء لتوزيع الماء والكهرباء” بعد صراع حول منصب النائب الاول والثاني والثالث والرابع.

ويعقد مجلس مجموعة جماعات الدارالبيضاء سطات للتوزيع، اليوم الاثنين  زوالا، أول اجتماع له بمقر ولاية الدار البيضاء من أجل انتخاب أعضاء المكتب المسير المكون من رئيس وأربعة نواب وكاتب للمجلس ونائب له.

ويتكون المجلس من 214 عضوا يمثلون 16 مجلسا اقيلميا ومجلس عمالة، و154 جماعة محلية وقروية، باغلبية لمجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس العمالة ب23 عضوا.

وأوضح مصدر من داخل المجلس لموقع Rue20، أن العمدة ارميلي كانت مصرة على الترشح لنيل هذا المجلس الذي سيتحكم في أموال طائلة سيتم استخلاصها من فواتير الماء والكهرباء التي سيسددها البيضاويون للشركات الجهوية للتوزيع عوض شركات التدبير المفوض التي سترحل قريبا من المغرب.

وتمكنت العمدة ارميلي من الضغط على مرشح الأصالة والمعاصرة صلاح الدين ابو الغالي، ليتنازل فائدتها على المنصب مقابل تمكسنه من النيابة الأولى.

وتم الإتفاق ثعلى منح النيابة الثانية والثالثة لحزب الاستقلال، والنيابة الرابعة و كاتب للمجلس من التجمع الوطني للأحرار ونائبا له عن حزب الاستقلال.

وعلق المصدر ذاته، أنه كان على عمدة الدارالبيضاء اللهث وراء مشاكل الساكنة وتسريع وثيرة المشاريع المتعثرة بالعاصمة الإقتصادية بدل اللهث وراء منصب رئيس مجلس مجموعة جماعات الدارالبيضاء سطات للتوزيع الذي قد يكون منصبا أكبر منها.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

التصديري للصناعات الهندسية: جذب 5 شركات للاستثمار في قطاع الأجهزة المنزلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، على ضرورة تسهيل حصول الشركات على شهادة مطابقة، وذلك في ظل مواصفات قياسية جديدة في معظم الأسواق التصديرية التي تستهدفها مصر.

جاء ذلك خلال المنتدى السنوي الأول تحت عنوان "تطوير المفاهيم لإطلاق إمكانات التصدير" والذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تحت رعاية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD.

وأضاف رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن الحصول على شهادات المطابقة للمنتجات المصدرة، يبدأ بتأهيل المنتج في مصر، وثانيًا إرسال المنتج لاختبار المنتجات وصولًا إلى الحصول على شهادة مطابقة، وهذه المراحل مكلفة، ما يضع عبئ على المصدر ويرفع التكلفة خاصة على الشركات الصغيرة.

وكشف الصياد، عن محاولة المجلس التصديري للصناعات الهندسية للوصول إلى منح ومساندة للشركات الصغيرة من أجل الحصول على شهادات مطابقة بتكاليف أقل من أجل زيادة الصادرات الهندسية.

وأكد المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري، أن المجلس التصديري يواصل جهوده في ملف معامل الاعتماد الوطنية لإصدار شهادات المطابقة للصناعات الهندسية من خلال القطاع الخاص المصرى طبقًا للمواصفة القياسية الدولية ISO 17025، منوهُا على أن خطوة وجود معمل اعتماد مصري يساهم في التسهيل على القطاع الهندسي عند التصدير.

وأشار شريف الصياد إلى أن 50% من خامات الإنتاج في عدد كبير من القطاعات الهندسية يتم استيرادها من الخارج، لذلك يجب أن يكون هناك برنامج قوي لجذب الاستثمارات في قطاع مكونات وخامات واحتياجات القطاعات الصناعية الهندسية من أجل تعميق التصنيع المحلي.

وكشف رئيس المجلس التصديري عن جذب 5 شركات عالمية في قطاع الأجهزة المنزلية منها 3 شركات صينية وشركة تركية وأخرى أوروبية، وهذا يساهم في دفع الصادرات المصرية نحو النمو، لذا يجب أن يتم العمل في كافة القطاعات الإنتاجية على برامج لجذب المستثمرين.

مقالات مشابهة

  • مناصب قيادية شاغرة بعد التشكيل الحكومي
  • بعد سنوات من توقف الأشغال.. هدم فندق مرحبا بمدينة الدار البيضاء
  • السيّر الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسّان
  • الدار البيضاء..اعتقال شرطي وشريك له بتهم السرقة وانتحال صفة وابتزاز قاصرين
  • التصديري للصناعات الهندسية: جذب 5 شركات للاستثمار في قطاع الأجهزة المنزلية
  • الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • وزير الكهرباء يستعرض مستجدات تنفيذ خطة عمل شركات التوزيع لخفض الفقد ومنع سرقة التيار
  • البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته
  • نيفين صبور أول سيدة تتولى منصب الرئيس غير التنفيذي لبنك الـCIB.. من هي؟