السفيرة سها جندي تهنئ الأقباط الكاثوليك بالخارج والداخل بمناسبة عيد الميلاد المجيد
بدعوة من البطريرك إبراهيم إسحاق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك بمصر، شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في قداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية العذراء مريم في مدينة نصر، وذلك بحضور ممثل عن السيد رئيس الجمهورية، ووزراء سابقين وعدد من رجال الدولة والشخصيات العامة.

وهنأت السفيرة سها جندي أبناء مصر بالخارج والداخل من الكاثوليك بمناسبة عيد الميلاد المجيد والكريسماس، متمنية أن يكون عيدا سعيدا على جميع الأقباط الكاثوليك والمصريين جميعا، وأن تعود هذه المناسبة الغالية على مصر بكل الخير والازدهار والنماء.

وأكدت السيدة الوزيرة أننا نجدد العهد في مثل هذه المناسبات بأن نعمل جميعا على تحقيق المزيد من التقدم لوطننا الحبيب، مشيرة إلى أن مصر بلد عَلّم الدنيا المحبة والتسامح، فعلى أرضه تتعانق الأديان، وتلتقي الحضارات، وفي كل حدث تاريخي كان المصريون صفا واحدا، ليبقى الوطن وحده قبلتهم في الشدائد، وهذا سر تفرد الشخصية المصرية، عبر التاريخ.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد توقيع ومناقشة كتاب «حياة المؤمن أعياد وبهجة»

شهد  البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، حفل توقيع ومناقشة كتاب «حياة المؤمن أعياد وبهجة»، للأب الدكتور بولس جرس، راعي كاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير، بالفجالة، وذلك بدار نشر «مكتبات إنسان».

الجزء التاسع من سلسلة «همسات الروح»

والكتاب هو الجزء التاسع لتأملات الأب بولس جرس، من سلسله إصداراته «همسات الروح». وشارك في الاحتفال أعضاء مجلس إدارة الدار، والأب أندراوس فرج، راعي كنيسة مار مرقس الرسول بأستراليا، وعدد من متابعي إصدارات الدار، وقراء الأب بولس جرس.

وناقش الأب بولس كتابه، مشيرًا إلى أن الإنسان هو محور العالم، كما أن المزامير هي صلاة النفس، التي تشتاق إلى الله فى جميع ظروف الحياة.

وأضاف راعي كاتدرائية الفجالة: «أتمنى أن أنتهي من المائة والخمسين مزمورًا، لأننا نجد فيها ما يطمئنا، ويفرحنا».

وفي كلمته، هنأ بطريرك الأقباط الكاثوليك الأب بولس جرس، على إطلاق كتابه الجديد، مشيدًا بجميع إصدارات تأملات «همسات الروح»، كما تمنى له دوام التقدم في خدمته، بمعونة الروح القدس.

وفي نهاية الاحتفال، قام الأب بولس بتوقيع الكتاب، وتقديمه، كما طُرحت بعض الأسئلة للحوار، والمناقشة، كما علق الأب البطريرك عن معنى المزامير، ومدى استخدامها في الكنيسة.

مقالات مشابهة

  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • وزيرة الهجرة: نعمل ليل نهار لتلبية كل احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد توقيع ومناقشة كتاب «حياة المؤمن أعياد وبهجة»
  • مواقف تاريخية للأقباط فى ثورة 30 يونيو
  • تفاصيل  النشاط الروعي للشباب الكاثوليكي بالإسكندرية
  • حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 30 يونيو