شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن نقابة الصحفيين التونسيين تستنكر احتجاز “مصور صحفي” في ليبيا دون توضيح الأسباب، استنكرت نقابة الصحفيين التونسيين احتجاز الجهات الأمنية التابعة لجهاز الردع لمكافحة الإرهاب، المصور الصحفي إسلام الحكيري لساعات حين كان .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نقابة الصحفيين التونسيين تستنكر احتجاز “مصور صحفي” في ليبيا دون توضيح الأسباب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نقابة الصحفيين التونسيين تستنكر احتجاز “مصور صحفي”...

استنكرت نقابة الصحفيين التونسيين احتجاز الجهات الأمنية التابعة لجهاز الردع لمكافحة الإرهاب، المصور الصحفي إسلام الحكيري لساعات حين كان مسافرا إلى ليبيا.

ووفق النقابة في بيان لها، تم نشرع عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، فقد احتجز جهاز الردع في الليلة الفاصلة بين 11 و12 يوليو المصور الصحفي على مدى 12 ساعة فور إطلاعها على مهنته في جواز السفر كـ«مصور صحفي». وفقا لبيان النقابة.

وأضاف أنه جرى التحقيق معه حول أسباب تنقله إلى ليبيا، ورغم تأكيد الصحفي أنه في زيارة سياحية بدعوة من بعض الأصدقاء، إلا أن من وصفتهم النقابة بـ«المعتدين المحسوبين على تيار ديني متشدد في ليبيا»، عمدوا إلى حجز حقيبته وحاسوبه الشخصي وتفتيشهما وخرق معطياته الشخصية.

وتُرك الحكيري لساعات في غرفة منفردا دون إعلامه بأي معطى عن مصيره ليجري ترحيله إلي تونس صباح الأربعاء 12 يوليو حسب النقابة التونسية.

وأشار بيان النقابة إلى أنه، لم يصدر بيان أو توضيح بالخصوص من أي جهة رسمية بشأن واقعة الصحفي التونسي.

كما ناشدت النقابة، وزارة الخارجية التونسية باتخاذ كل السبل الدبلوماسية الكفيلة بإعادة الاعتبار للمصور الصحفي بعد سوء المعاملة والترحيل الذين تعرض لهما، وتذكرها بالدور الأساسي الذي يجب أن تلعبه لضمان سلامة مواطنيها على الأراضي الليبية.

مؤكدة على أهمية الدور الذي يلعبه التعاون والتواصل الدائمين بين تونس وليبيا بما في ذلك في كشف الحقائق في الملفات العالقة ومنها ملف اختفاء الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري.

كما دعت النقابة في بيانها الجهات الليبية إلى التعاون السريع والفعال والناجع مع تونس في هذا المجال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 صحفيين بغارات صهيونية على قطاع غزة 

يمانيون../ استشهد أربعة صحفيين في غارتين صهيونيتين الليلة الماضية وفجر اليوم السبت على مخيم النصيرات ومدينة غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان على غزة إلى 159.

وأفادت مصادر فلسطينية باستشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وفاء أبو ضبعان بقصف العدو منزل الصحفي رزق أبو شكيان في مخيم النصيرات وسط القطاع فجر اليوم.
وذكرت المصادر أن قصف منزل أبو شكيان أدى لاستشهاد 10 شهداء.
ومساء الجمعة، استشهد الصحفيان الفلسطينيان سعدي مدوخ وأحمد سكر، إثر غارة صهيونية استهدفت منزلا لعائلة مدوخ في حي الدرج بمدينة غزة.
وقالت مصادر محلية: إن الصحفيين انتشلا ضمن 5 شهداء من بين أنقاض المنزل المستهدف.
ونشر ناشطون فلسطينيون مقطعا يظهر الدمار في منزل عائلة مدوخ ونقل شهداء ومصابين.
كما نشرت مواقع فلسطينية -عبر منصات التواصل الاجتماعي- صورة للصحفي الشهيد سعدي مدوخ وهو يحمل كاميرا في أحد شوارع غزة.
وباستشهاد الصحفيين الجدد، يرتفع عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 159.
وندد مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين بقتل العدو الصحفيَّين في حي الدرج بغزة، مشيرا إلى أن استشهادهما يأتي بعد يوم واحد من استشهاد الصحفي بفضائية القدس محمد السكني في قصف مماثل على منزل عائلته في حي التفاح بمدينة غزة.
وقال المركز، في بيان: إن الجرائم المستمرة بحق الصحفيين الفلسطينيين نتيجة قرار اتُخذ على أعلى مستوى في “إسرائيل” بهدف حجب الحقائق ومنع كشف المجازر التي ترتكبها ضد المدنيين في قطاع غزة.
وأشار البيان إلى أن حصيلة استهداف الصحفيين الفلسطينيين في غزة هي الأكثر دموية في التاريخ الحديث، مطالبا بفتح تحقيق دولي مستقل وشامل في الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين.

#استهداف الصحفيين#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 صحفيين بغارات صهيونية على قطاع غزة 
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • ‏إعلام إيراني: إلغاء المؤتمر الصحفي للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان دون توضيح سبب ذلك
  • خاص ليبيا الأحرار: ميتشو لهذه الأسباب سأترك تدريب الفرسان
  • استشهاد صحفيّين فلسطينيّين في غارة إسرائيلية على غزة
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.
  • نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا