مملكة بريس:
2024-07-08@03:11:53 GMT

طقس الإثنين..استمرار الأجواء الباردة

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا إلى محليا بارد خلال الصباح والليل فوق كل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسهول الداخلية، مع تكون جليد محليا.

ويرتقب تكون كتل من الضباب المحلي بالسهول الأطلسية الشمالية والسواحل الجنوبية والواجهة المتوسطية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 درجات و3 درجات بالأطلس والسفوح الشرقية والهضاب العليا الشرقية، و ما بين 10 و 14 درجة بالسواحل وشمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 4 و9 درجات في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستعرف بعض الانخفاض التدريجي.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين كاب سبارتيل ومهدية، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

موجة حر غير مسبوقة في وادي الموت تدفع كاليفورنيا لإصدار تحذيرات صارمة

حذرت سلطات ولاية كاليفورنيا السكان من زيارة منتزه "وادي الموت" مطلع الأسبوع المقبل، استعداداً لقدوم موجة حر خطيرة مصحوبة بضباب غباري. وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في كاليفورنيا أن يحطم المنتزه الرقم القياسي لأكثر الأماكن حرارة في العالم يومي الإثنين أو الثلاثاء المقبلين، حيث ستصل درجات الحرارة إلى 55 درجة مئوية، وهي أعلى درجة حرارة سجلت في هذه المنطقة منذ أكثر من 100 عام.

نبهت المصلحة الجوية إلى أن سحابة من الضغط الجوي العالي ستتسبب في انخفاض نسبة الرطوبة بشكل حاد، مما يجعل الأجواء جافة بشكل كبير ويزيد من خطر الإصابة بأمراض تنفسية. وأشارت إلى أن السكان سيشعرون بطعم "غبار الرمال على شفاههم". وأكدت إدارة المنتزه أن هذه الظروف الجوية الخطيرة تجعل من الصعب تقديم المساعدة الطارئة، حيث يصعب على مروحيات الإنقاذ العمل بفعالية في هذه الأجواء بسبب نقص قوة الرفع الناتج عن الهواء الحار.

اتخذت إدارة المنتزه إجراءات وقائية للحفاظ على سلامة الزوار، داعية إياهم إلى تجنب المشي لمسافات طويلة في "وادي الموت". وشرحت أن لمس الأسطح شديدة السخونة مثل "قاع الوادي" يمكن أن يسبب حروقاً شديدة، وحذرت من أن البقاء في الحر لفترة طويلة يضعف قدرة الجسم على تبريد نفسه بشكل صحيح عن طريق التعرق، مما يعرضهم لخطر الحرارة المميتة.

مقالات مشابهة

  • استمرار الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع على المنطقة الشرقية
  • طقس الأحد..توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع رياح قوية في بعض المناطق
  • بدء تحسن الأجواء.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • موجة حر غير مسبوقة في وادي الموت تدفع كاليفورنيا لإصدار تحذيرات صارمة
  • توقعات أحوال الطقس السبت بالمغرب
  • طقس السبت.. حار بالجنوب والشرق وترقب نزول المطر بالسواحل الأطلسية الشمالية
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات