موقع 24:
2024-10-04@18:33:39 GMT

ديوكوفيتش.. في انتظار نادال

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

ديوكوفيتش.. في انتظار نادال

لم ير رافاييل نادال نهاية لكابوس الإصابات سوى في الأول من ديسمبر (كانون الأول) الجاري، عندما أدرك بأن الإصابات التي داهمته قد انتهت وأن واقعاً جديداً بدأ. فقد كان 2023 عاماً ينذر بنهاية مسيرته، لكن أفضل رياضي إسباني على الإطلاق، وبعد موسم خال من المنافسات، عاد ليعلن عن موعد عودته للملاعب.

واختار نادال (37 عاماً) شبكات التواصل الاجتماعي لبث الرسالة الأكثر انتظاراً والخاصة بعودته القريبة، في الوقت الذي يهيمن فيه غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الملاعب، ليختتم العام بتتويجه بلقب البطولة الختامية لموسم لاعبي التنس المحترفين والذي شهد فوزه بثلاثة ألقاب كبرى، رغم أن ضوءه خفت بعد خسارته أمام إيطاليا في كأس ديفيز.

And with that, the 2023 season comes to an end ????#NittoATPFinals | #NextGenATPFinals pic.twitter.com/lCDQecpAaf

— ATP Tour (@atptour) December 3, 2023

وأعلن نادال عن استعداده للعودة في بطولة بريسبن، في الأسبوع الأول من يناير (كانون الثاني) المقبل، لتكون نقطة الانطلاق الجديدة، ليصبح جاهزا للعب بعد فترة طويلة من الغياب بسبب إصابة لا نهاية لها في الساق اليسرى.

ويكثف النجم الإسباني من استعداداته للعودة، لكن مع عودته لن يجد أن الكثير من الأمور قد تغيرت، فصاحب الـ22 لقباً للغراند سلام سيرى أن ديوكوفيتش لايزال هو المسيطر على المستطيل.

فهذا الجيل الذي أُطلق عليه الواعد والذي كان ينتظر منه أن يقوم بتغيير في نظام المنافسة لايزال يظل عاجزاً، عاما بعد عام، عن مقارعة الكبار القدامى، رغم ما يقدمه لاعبوه من أداء جيد في الملاعب كالروسي دانييل ميدفيديف والألماني ألكسندر زفيريف واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، رغم أن الجيل الأحدث، الأكثر موهبة وجرأة، بقيادة كارلوس ألكاراز ويانيك سينير وهولغر رونه، لايزالوا يشقون طريقهم للوصول إلى القمة.

ويعود نادال للملاعب عبر بوابة بريسبن، وصدارة التصنيف هي نفسها لم تتغير، حيث يهيمن الصربي ديوكوفيتش عليها لأكثر من 400 أسبوع، في رقم قياسي.

واستغل النجم الصربي صاحب الـ36 عاماً توديع السويسري روجيه فيدرير للملاعب وإصابات نادال لفرض سطوته على التنس، حيث يمتلك الآن 24 لقباً للغراند سلام.

فلا يبدو أن الوقت يمر بالنسبة للاعب المولود في بلجراد والذي أنهى عام 2023 بسلسلة إنجازات هي الأفضل في مسيرته وبمستوى مذهل للتنس، لا يمكن للخصوم الوصول إليه، وقد كان على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلم الفوز بالبطولات الأربع في موسم واحد، لكن طموح الإسباني الصاعد كارلوس ألكاراز حرمه من ذلك، حينما كان يمر بواحدة من أفضل فتراته في الموسم، ليقتنص منه لقب بطولة ويمبلدون الكبرى المقامة على الملاعب العشبية بعد مباراة نهائي مثيرة بين الطرفين وانتهت لصالح اللاعب الصاعد، ليحرم نوفاك من الفوز ببطولته المفضلة.

فاللاعب الصربي أنهى العام برصيد سبع هزائم فقط في 63 مباراة، وقد توج بسبعة ألقاب في عام 2023، من بينها أستراليا المفتوحة الكبرى وأمريكا المفتوحة الكبرى ورولان غاروس والبطولة الختامية وبطولة باريس للأساتذة وسينسيناتي للأساتذة وأديلايد، ولم يخسر مباراة نهائي سوى في ويمبلدون.

ولم يحقق "نولي" نجاحات أكبر سوى في عامي 2015، حينما فاز بـ11 لقباً، وفي 2011 حينما توج بـ10 ألقاب، في ذروة نضجه.

ويحمل نوفاك في المجمل 98 لقبا طوال مسيرته الاحترافية تعكس الطموح الدائم للاعب ليكون الأفضل في كل مرة ينزل فيها إلى الملعب، ليظهر صراعاً لا نهاية له ضد نفسه، كل مباراة تمثل تحدياً له، وكل بطولة أيضا، فهو يواجه عمره ويراهن ضد التاريخ، ويصارع الشكوك التي تطارده بإصرار وطموح.

فعودة نادال تثير الحنين من جديد، فالنجم الإسباني يتحلى الآن بالحذر بعد عام من الانقطاع عن المنافسة. وقد أصبحت أهدافه بعيدة كل البعد عن أهداف الأمس عندما كان يهدف في كل بطولة إلى أن يكون الأفضل. الآن، وبعد أن أصبح في أعماق التصنيف العالمي، ينوي "الماتادور" اللعب مرة أخرى، والمنافسة مرة أخرى، وقد حدد عام 2024 ليكون الخاتمة، دون أن يضع أرقاماً أو أهداف كبيرة.

ومع ذلك، فإن عودته تعيد إثارة حنين الماضي لأولئك الذين يستحضرون الزمن القديم ويشتاقون للمبارزات التي لا تتكرر بين نادال وديوكوفيتش، حيث سجلاً أروع صفحات الرياضة، ومعارك "الثلاثة الكبار"، وهيمنتهم في رياضة المضرب.

وبالتأكيد لن يكون نادال هو ذلك الفتى الذي كان يقدم أروع المبارزات حينما كان شاباً، لكن العالم ينتظر عودة الماتادور مجدداً، الذي كان يعتبر الوحيد القادر على إيقاف "الإعصار" الصربي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات ” أميك”، عن نمو مبيعات السيارات في مصر بنسبة 15.83% خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024.

وحسب تقرير "أميك"، بلغت عدد السيارات التي تم بيعها خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024، نحو 59.265 ألف سيارة مقابل 51.167 ألف سيارة خلال نفس الفترة من 2023.

وكذلك ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 25% خلال أغسطس لتبلغ 10.033 ألف سيارة في مقابل 8027 سيارة خلال اغسطس 2023.

وارتفعت مبيعات السيارات المحلية بنحو 15.6% مسجلة 34.093 ألف سيارة خلال أول 8 اشهر من 2024 مقابل 29.482 ألف سيارة خلال نفس الفترة من 2023.

وسجلت مبيعات السيارات المستوردة 25.172 ألف سيارة مقابل 21.685 ألف سيارة بارتفاع 16.1%.

وزادت مبيعات سيارات الركوب في مصر بنسبة 24%  لتبلغ 47.322 ألف سيارة مقابل 38.03 ألف سيارة، بينما انخفضت الشاحنات بنسبة 4% لتبلغ 7741 شاحنة مقابل 8094 شاحنة

مقالات مشابهة

  • تقليص إيقاف بوجبا إلى 18 شهراً
  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • تجاوزات سائقي التوصيل.. في انتظار «فرامل»
  • الحليمي: يجب انتظار صدور مرسوم حكومي لإعلان عدد سكان المغرب بعد إحصاء 2024
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب
  • وليد جنبلاط: نثمن عالياً المساعدات الأردنية
  • في انتظار الرد.. لماذا تخشى إيران حربا ضد إسرائيل؟
  • عشاق أفلام Jurassic Park في انتظار انطلاق الجزء السابع
  • مداخيل السياحة تلامس ملياري دولار في شهر غشت فقط