أكد سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، أن الوزارة مستمرة في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية وفق الأولويات وبما يسهم في تحقيق الأهداف لخدمة المواطنين والمقيمين ومواكبة التطور العمراني المستمر الذي تشهده مملكة البحرين.

جاء ذلك لدى تفقد سعادته مشاريع تطوير البنية التحتية في الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية، والتي يجري تنفيذها حالياً ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات، وذلك بحضور سعادة النائب وليد جابر الدوسري ممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية، وسعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية، والدكتور سيد شبر الوداعي رئيس مجلس بلدي المحافظة الشمالية، والعضو البلدي السيد محمد سعد الدوسري ممثل الدائرة الثالثة بمجلس بلدي المحافظة الشمالية.



وخلال الزيارة، اطلع سعادة وزير الأشغال على مشاريع تطوير البنية التحتية التي تعمل الوزارة على تنفيذها ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي، حيث يتم حالياً تنفيذ مشروع إنشاء شبكة صرف صحي في مجمع 1010 بمنطقة الهملة ليخدم 43 عقاراً. كما تم الانتهاء من تنفيذ مشروع رصف الطريق 438 بمجمع 1004 في منطقة الجسرة، ومشروع رصف الطريق 5054 بمجمع 550 في البديع.
كما وتعمل الوزارة على تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم أهالي الدائرة، ومنها مشروع تطوير شارع الجنيبية، الذي سيساهم في التخفيف من الازدحامات المرورية وزيادة انسيابية الحركة المرورية عليه من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية للشارع، ومشروع إنشاء الجسر العلوي للانعطاف يساراً للقادمين من شارع الجنبية باتجاه شارع الشيخ عيسى بن سلمان، وذلك ضمن أعمال تطوير تقاطع الجسرة، ومشروع إنشاء شبكة صرف صحي في منطقة البديع وبمجمع 557 وبالطرق 5704 و 5702 و 5701.

وبدوره أكد سعادة النائب وليد جابر الدوسري ممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية، أهمية تعزيز التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وفي إطار تكاملية العمل بما يحقق تطلعات المواطنين عبر توفير أفضل الخدمات لهم، مثمناً الجهود التي تبذلها وزارة الأشغال في تطوير شبكة الطرق بالدائرة بما يسهم في تسهيل حركة سكان المنطقة وتقليل الازدحامات، بالإضافة إلى حرصها على متابعة تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية والتنسيق المستمر مع الجهات التنفيذية، لسرعة وتيرة إنجاز هذه المشاريع وبأعلى معايير الجودة.
ومن جانبه، أشاد سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية بجهود وزارة الأشغال في تنفيذ المشاريع الخدمية، والمشاريع التطويرية للبنية التحتية والتي تواكب التوسع العمراني الذي تشهده مملكة البحرين، وبما يسهم في توفير بنية تحتية متكاملة وبيئة صحية وسليمة للمواطنين والمقيمين في المملكة بشكل عام، وفي المحافظة الشمالية على وجه الخصوص.
من جانبه أشاد العضو البلدي محمد سعد الدوسري ممثل الدائرة الثالثة بمجلس بلدي المحافظة الشمالية، بالجهود التي تقوم بها وزارة الأشغال في توفير البنية التحتية والتي تسهم في الارتقاء بالصحة العامة، منوها بالتنسيق والتعاون المستمر بين الوزارة والمجالس البلدية، ومؤكداً أن هذه المشاريع من أولويات مشاريع البنية التحتية في الدائرة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مشاریع تطویر البنیة التحتیة المحافظة الشمالیة

إقرأ أيضاً:

تعاون “الأمن السيبراني” وImmersive Labs لمواجهة تهديدات البنية التحتية

 

أعلن مجلس الأمن السيبراني وشركة “Immersive Labs” – الشركة المتخصصة في مجال المرونة السيبرانية التي تركز على الأفراد – اليوم، عن شراكتهما لاستضافة فعالية محاكاة سيبرانية في دبي، وذلك بتاريخ 9 أكتوبر 2024، بهدف تأهيل المؤسسات لمواجهة الهجمات السيبرانية على البنية التحتية الوطنية الحيوية.

ومن المقرر أن تٌقدَّم خلال فعالية المحاكاة السيبرانية القادمة محاكاة ديناميكية وتقارير لبيان مدى جاهزية المشاركين للاستجابة وطرق تعزيز استجاباتهم في حال وقوع هجوم حقيقي.

وستقدم فعالية المحاكاة السيبرانية لشركة Immersive Labs للحاضرين على جميع المستويات أفضل الممارسات التي يمكنهم تطبيقها في مؤسساتهم ليكونوا على أتم استعداد لمجابهة التهديدات المعقدة للبنية التحتية الوطنية الحيوية.

وقال سعادة الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني “ متحمسون لهذا التعاون المثمر مع Immersive Labs لمنح المسؤولين والفنيين المتخصصين في مجال الأمن السيبراني الخبرة العملية التي تساعدهم في تعزيز قدرتهم على الصمود في مواجهة التهديدات المتزايدة التي تواجهها البنية التحتية الوطنية الحيوية، وسيحظى جميع من شهد تلك التجربة القيّمة بالقدرات السيبرانية اللازمة لحماية البنية التحتية الوطنية الحيوية في جميع أنحاء المنطقة ”.

من جانبه، قال إياس الحواري، العضو المنتدب الأول بشركة Immersive Labs إن مجلس الأمن السيبراني يدرك أن المرونة تبدأ بتمكين الأفراد وهذه الشراكة هي بداية جديدة لتعزيز قدرات الفرق والأفراد السيبرانية الفعالة ضد التهديدات المعقدة.وام


مقالات مشابهة

  • تعاون “الأمن السيبراني” وImmersive Labs لمواجهة تهديدات البنية التحتية
  • وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • تعاون ” الأمن السيبراني” و”Immersive Labs” لمواجهة تهديدات البنية التحتية
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية لـAI لا يزال قويا
  • «جي 42»: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور