يجني نجوم كرة القدم مبالغ طائلة خلال مسيرتهم الكروية، لكن الفرنسي ماثيو فلاميني لاعب أرسنال السابق، جمع ثروة هائلة من مشروع تجاري بعد اعتزاله، تفوق 40 مرة ما جمعه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي.

2. Mathieu Flamini – $21.8 billion pic.twitter.com/KgVyyncjuX

— IZAMAKE Electronics???? (@ErikentK) December 22, 2023

وصحيح أنه لا مجال للمقارنة بين رونالدو وفلاميني عندما يتعلق الأمر بمسيرتهما الكروية، ولكن بالحسابات والأرقام في المصارف، فإن لاعب أرسنال السابق تفوق على البرتغالي بأشواط.

وفي حين أن رونالدو سيعتزل اللعبة بإرث لا يصدق، وأرقام قياسية وعدد وافر من الأهداف، وخزانة مليئة بالألقاب الجماعية والجوائز الفردية، فإن ألقاب فلاميني الرئيسية عبارة عن 3 ألقاب بكأس الاتحاد الإنجليزي (2005، 2014، 2015)، ولقبين بكأس الدرع الخيرية (2005، 2015) ولقب واحد في الدوري الإيطالي مع ميلان (2011).

???? Arsenal Advent Calendar ????⚪

Day 2️⃣0️⃣ @mathieuflamini – "I remember Pat Rice telling me, 'Wait until you play Spurs, then you will see what a real game is'. You always feel this game more." ❤

— Gunners (@Gunnersc0m) December 20, 2023

لكن فلاميني (39 عاما) الذي لعب لأرسنال من عام 2004 إلى عام 2008، ثم من عام 2013 إلى عام 2016، عرف كيف تؤكل الكتف تجاريا بنجاح باهر في مشروعه.

ووضع حجر أساس مشروعه أثناء وجوده في مدينة ميلانو (2008–2013)، عندما أسس فلاميني وشريكه باسكوالي غراناتا، شركة "جي في للبيتروكيميائيات".

وواصل فلاميني اللعب مع كريستال بالاس وخيتافي قبل أن يعتزل عام 2019، وخلال هذه السنوات، استثمر الملايين في شركته التي كانت تنتج حمض الليفولينيك، وهو بديل زيت صناعي يتكون من نفايات الخشب والذرة.

وأصبحت الشركة عام 2015، الأولى في العالم القادرة على إنتاج الحمض بكميات كبيرة، والذي يمكن استخدامه بديلا للنفط في تصنيع مجموعة من المواد.

وأصبح فلاميني -رسميا- الرئيس التنفيذي لشركة تقدر قيمتها بـ21 مليار جنيه إسترليني (26.6 مليار دولار).

The value of Mathieu Flamini's company GF Biochemical has climbed to £21 Billion. After retiring from football, the ex Arsenal midfielder co-founded a biochemical company, GF Biochemicals, that uses wood waste to replace fossil fuels, the first of its kind. pic.twitter.com/5SEXT8zOF2

— Abdulkadir Nasidi (@Babanasidi01) December 24, 2023

ويمثل ذلك أكثر بـ40 مرة من صافي ثروة رونالدو المذهلة البالغة 500 مليون جنيه إسترليني (635 مليون دولار).

Jadilah seperti Mathieu Flamini, diem-diem aja tau2 udah jadi trilyuner. ???? https://t.co/zv1L31qTFg

— Astrid (@astridws) December 23, 2023

وفي حين أن نجاحه التجاري بات حديث العالم الكروي الآن، أبقى شركته سرا في البداية عن زملائه في الفريق لأنه كان حذرا من عدم نجاحها. أما اليوم فإنه يلمح إلى إمكانية شراء حصة من أسهم أرسنال في المستقبل.

رونالدو هو الآخر أسس عدة مشاريع خارج المستطيل الأخضر وإن كانت طبيعة مشاريعه مختلفة تماما عن فلاميني، فالدون يركز على المشاريع السياحية والخدماتية والسلع الخفيفة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ضبط مستريح ملابس استولى على مليون جنيه بسوهاج

أمرت النيابة العامة بمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، بحبس عاطل، أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر اتهامه بالاستيلاء على مليون و500 ألف جنيهًا، من 5 أشخاص، بزعم توظيفها في مجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ10% إلا أنه لم يفٍ بوعده.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بورود محضرًا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، يتضمن بلاغ المدعو "عطية م م "60 عامًا- بالمعاش و4 آخرين، يقيمون دائرة المركز.

يفيد بتضررهم من المدعو (حنا م ن م- 23 عامًا- لا يعمل- ويقيم مركز طهطا)؛ إثر استيلاءه منهم على مبالغ مالية منهم بلغت جملتها مليون و500 ألف جنيهًا، بزعم إستثمارها وتوظيفها في مجال تجارة الملابس الجاهزة، مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ10% من قيمة رأس المال إلا إنه لم يفٍ بوعده.

وعقب استصدار إذن النيابة العامة، تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

مقالات مشابهة

  • نشرة منتصف اليوم.. كيروش ينعي رفعت ومرتضى منصور يتوعد وإخلاء سبيل نجم الأهلي ورسالة رونالدو
  • إتفاقية مع شركة BF الإيطالية لإنتاج الحبوب والبقوليات عبر 36 ألف هكتار
  • لاعبون ماتوا في عز شبابهم.. أحمد رفعت أعاد القصص المؤلمة للأذهان
  • الزمالك ينعي اللاعب أحمد رفعت
  • دا كوستا اللاعب السابق للأسود يحل بمراكش لقضاء عطلة ‎‎خاصة
  • نجم الأهلي السابق: يوسف أيمن صفقة مميزة لتعويض محمد عبدالمنعم
  • ثروة أفقرهم 128.4 مليار دولار.. ترتيب أغنى 10 رجال في العالم
  • ضبط مستريح ملابس استولى على مليون جنيه بسوهاج
  • الاتحاد الجزائري يمنع أنديته من التعاقد مع لاعب الوداد السابق
  • القبض على مشعوذ أوهم النساء بإطالة قاماتهن مقابل 2000 دولار