استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم، غالبيتهم من الأطفال والنساء، نتيجة مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها وقصفها على عدة مناطق في قطاع غزة، لليوم الثمانين على التوالي، تركزت على وسط القطاع وجنوبه.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الغارات الإسرائيلية تجددت على مناطق عدة في وسط وجنوب قطاع غزة، عقب ليلة دامية على أهالي القطاع، إثر مجزرة في مخيمي "المغازي" و"البريج" وسط القطاع، راح ضحيتها نحو 95 شهيدا، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته مربعا سكنيا كاملا في "المغازي"، رغم أن عددا كبيرا من الأشخاص ما زالوا تحت الركام والأنقاض بين جريح وشهيد.


كما قصفت مدفعية الاحتلال أرضا زراعية قرب مدخل بلدة الزوايدة وسط القطاع، بالإضافة إلى محيط مدارس أبو حلو في "البريج"، بالتزامن مع إطلاق قنابل دخانية في المنطقة.
واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية أرضا زراعية على مدخل مخيم "النصيرات"، تزامنا مع تصاعد أعمدة الدخان في شمال غزة، في وقت قصفت مدفعية الاحتلال بلدة "جباليا"، ما أدى لاندلاع حرائق في مواقع عدة.
وكان 23 فلسطينيا استشهدوا وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي منزلين في منطقة "معن" شرق "خان يونس".
وأفادت جمعية الهلال الأحمر في غزة بوجود أكثر من 8 آلاف بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض في مناطق متفرقة بالقطاع.
وفي حصيلة غير نهائية، أسفر عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد 20424 فلسطينيا، وجرح نحو 54036 آخرين، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قصف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مبنى سكني في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون، أمس الاثنين، في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على البلدة القديمة لمدينة غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن 4 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون، خلال قصف لطائرات الاحتلال استهدف مبنى سكنيًا قرب سوق الذهب بالبلدة القديمة لمدينة غزة.

كانت مصادر طبية فلسطينية قد أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41615، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96359 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مبنى سكني في غزة
  • 44 شهيداً ومصابا جراء غارات العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة