أظهرت بيانات رسمية أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أن صناعة الاتصالات في الصين سجلت نموا مستقرا خلال الأشهر الـ11 الأولى من عام 2023، مدفوعة بالأعمال الناشئة.

وبلغت الإيرادات المجمعة لأعمال الشركات في القطاع 1.55 تريليون يوان (حوالي 218 مليار دولار) خلال الفترة المذكورة، بارتفاع بنسبة 6.

9 بالمئة على أساس سنوي، بحسب وكالة "شينخوا" الصينية.

وشهدت شركات الاتصالات الثلاثة العملاقة في الصين، وهى "تشاينا تيليكوم"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا يونيكوم" قفزة في إيراداتها من الأعمال الناشئة بنسبة 20.1 بالمئة على أساس سنوي إلى 332.6 مليار يوان، مما أدى إلى ارتفاع إجمالي إيرادات قطاع الاتصالات بنسبة 3.8 نقطة مئوية.

وعلى وجه التحديد، ارتفعت الإيرادات من الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة بنسبتي 39.7 بالمئة و43.3 بالمئة على التوالي، مقارنة مع الفترة نفسها في العام السابق.

وحققت خدمات الإنترنت عريض النطاق إيرادات بقيمة 240.4 مليار يوان لشركات الاتصالات الصينية الثلاثة خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر، بزيادة 8.5 بالمئة على أساس سنوي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإيرادات شركات الاتصالات الصين الحوسبة السحابية الإنترنت قطاع الاتصالات الاتصالات الصينية شركات الاتصالات اقتصاد الصين الاقتصاد الصيني الإيرادات شركات الاتصالات الصين الحوسبة السحابية الإنترنت أخبار الصين بالمئة على

إقرأ أيضاً:

تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب، تجاوز 10,1 مليار درهم

أفاد مكتب الصرف بأن صافي تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغ أزيد من 10,1 مليار درهم خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذه السنة، مقابل 4,8 مليار درهم خلال الفترة ذاتها سنة من ذي قبل.

وأوضح المكتب، في نشرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية، أن إيرادات هذه الاستثمارات سجلت نموا بنسبة 19,6 في المائة إلى أزيد من 16,16 مليار درهم، بينما سجلت نفقاتها انخفاضا نسبته 30,4 في المائة إلى 6,05 مليار درهم.

وبالنسبة لتدفق الاستثمارات المغربية المباشرة بالخارج، فقد تراجعت بواقع 5,08 مليار درهم لتستقر عند ناقص 26 مليون درهم نهاية ماي الماضي.

وتنامت إيرادات هذه الاستثمارات بنسبة 26,3 في المائة بينما تراجعت النفقات بنسبة 30,9 في المائة.

مقالات مشابهة

  • أرباح الخطوط القطرية السنوية ترتفع إلى 1.67 مليار دولار
  • تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب، تجاوز 10,1 مليار درهم
  • تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا 7.7% في “شهر العائلة”
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • بكين: ارتفاع أرباح خدمات البرمجيات والتكنولوجيا 16.3% خلال أول 5 أشهر في 2024