استقبل الأب الربان فيليبس عيسى، كاهن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر، الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة الذي اعتاد زيارة الكنيسة لتقديم التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

الأنبا رافائيل يهنئ الكنيسة السريانية الأرثوذكسية بعيد الميلاد المجيد

وصل الأنبا رافائيل عقب انتهاء القداس الإلهي إلى كنيسة السيدة العذراء مريم للسريان الأرثوذكس في القاهرة، وقدم التهاني باسم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وباسم المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد لهذا العام.

واحتفل الأب الربان فيليبس عيسى، كاهن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد المجيد في أجواء مفرحة، إذ دقت أجراس كنيسة السيدة العذراء مريم في غمرة، لتعلن حلول عيد الميلاد المجيد، وتحتفل الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع بميلاد السيد المسيح في ليلة الخامس والعشرين من ديسمبر من كل عام بحسب التقويم الغربي.

بدأت صلوات القداس الإلهي في الثامنة من مساء أمس، وسط أجواء احتفالية تملؤها الفرحة بين المصلين بعد استقبال الأب الربان القيادات والمسؤولين من كبار الزوار والموفدين من قبل الدولة والأزهر والكنائس المشاركة، الذين حضروا للتهنئة بالعيد على مدار الأسبوع، بينما رنم كورال الكنيسة التراتيل الروحية المبهجة لميلاد السيد المسيح باللغتين السريانية والعربية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الميلاد المجيد احتفالات عيد الميلاد الكنيسة السريانية عيد الميلاد الکنیسة السریانیة الأرثوذکسیة عید المیلاد المجید

إقرأ أيضاً:

علي الحجار نجم حفل وزارة الثقافة بمناسبة العيد ٥١ لنصر أكتوبر المجيد على خشبة مسرح البالون

تحت رعاية الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة تقيم وزارة الثقافة إحتفالية نصر أكتوبر من تنفيذ البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم التابع لقطاع المسرح برئاسة المخرج خالد جلال.

 

 

ومن جانبه أعلن الفنان تامر عبد المنعم أن علي الحجار هو نجم الإحتفالية التي سيشارك بها  فرقتي رضا والقومية للفنون الشعبية وفرقة أنغام الشباب للموسيقي  من خلال أوبريت "مصر إيد واحدة".

 

 

أوبريت "مصر إيد واحدة" من كلمات والحان وتوزيع محمد مصطفى، ديكور المهندس محمد جابر، فيديو مابيينج شريف رضا والأوبريت رؤية وإخراج تامر عبد المنعم.

وأضاف "عبد المنعم" أن إحتفال البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بيوم النصر يعد بمثابة نقطة الإنطلاق لبيت الفولكلور والفنون التراثية والشعبية وفقا لخطة وزارة الثقافة ورؤية معالي الوزير الدكتور أحمد هنو الداعم الحقيقي لمخطط إستعادة مكانة هذا البيت الفني العريق ووضعه من جديد علي الخريطة الثقافية.

 

 

وأكد تامر عبدالمنعم أن مسرح البالون سيشهد مرحلة رفع كفاءة لإستيعاب النشاطات المختلفة التي يقدمها البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية في مسار صحيح يواكب معطيات العصر.

مقالات مشابهة

  • الأب إسطفانوس: فرنسيس الأسيزي جوهرة من جواهر الكنيسة
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تشارك في اجتماع مجلس الكنائس الألمانية ACK
  • أسقف المنصورة يصلي القداس الإلهي لليوم الأول من عيد الصليب المجيد
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الصليب
  • علي الحجار نجم حفل وزارة الثقافة بمناسبة العيد ٥١ لنصر أكتوبر المجيد على خشبة مسرح البالون
  • علي الحجار نجم حفل وزارة الثقافة بمناسبة العيد الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • الأنبا مرقس يترأس الاحتفال بعيد الصليب والقديس منصور بالقوصية
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد الصليب.. تعرف على تقاليد الاحتفال وأبعاده الدينية
  • غدا.. الكنيسة القبطية تحتفل بعيد الصليب
  • مطران الكنيسة اللاتينية يشارك في اجتماع الأساقفة الكومبونيان بروما