زنقة 20:
2024-07-07@02:22:34 GMT

ارتياح نقابي بعد إعفاء مدير المكتبة الوطنية

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

ارتياح نقابي بعد إعفاء مدير المكتبة الوطنية

زنقة 20 ا الرباط

ثمنت نقابة الاتحاد المغربي للشغل قرار وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد مهدي بنسعيد بإعفاء مدير المكتبة الوطنية محمد الفران ؛ وتعيين مديرة بالنيابة.

وفي بلاغ لها ” ثمنت النقابة قرار وزير الشباب والثقافة والتواصل، القاضي بإعفاء مدير المكتبة الوطنية وإنهاء مهامه رسميا على رأس إدارة المؤسسة، وذلك بعد “مسؤوليته حول عدد من الخروقات.

.” حسب تعبير البلاغ .

كما أعلنت النقابة ذاتها تنويهها بتعيين لطيفة مفتقر مديرة للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالنيابة ابتداء من تاريخ 20 دجنبر 2023، متمنية لها كل التوفيق والنجاح في مهامها الجديدة على رأس هذه المعلمة الثقافية، و دعمها الكامل في مسلسل الإصلاح وإعادة المؤسسة إلى مكانتها المرموقة باعتبارها مؤسسة وطنية استراتيجية تلعب أدوارا طلائعية في التنمية الثقافية والحضارية لبلادنا.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوي بالقليوبية لسهولة امتحاني الكيمياء والجغرافيا (فيديو)

عبر طلاب وطالبات الثانوية العامة بالقليوبية عن فرحتهم لسهولة امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية العلوم والرياضيات، ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، حيث أكد الطلاب أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، إلا أنه تضمن بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتفوق عن باقي زملائه من الطلاب، والتي لا تتخطي نسبتها حوالي 15%.

الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط

وقالت الطالبة رحمة علاء من بنها، إن امتحان الكيمياء أنه في مستوى الطالب المتوسط، وتضمن بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتفوق عن باقي زملائه من الطلاب، والتي لا تتخطي نسبتها حوالي 15%، والأمر نفسه أكده عدد من الطلاب بشأن امتحان الجغرافيا. 

محافظ القليوبية الجديد في لجان بنها وكفرشكر 

وتفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد صباح اليوم السبت امتحانات الثانوية العامة بمدارس الشيماء الثانوية بنات ومدرسة الثانوية بنات بمدينة بنها ومدرسة كفر شكر الرسمية لغات ومدرسة مصطفى عطايا بمدينة كفر شكر يرافقه سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، لمتابعة سير إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي. 

وأدى الطلاب اليوم الامتحان في مادة الكيمياء للشعبة العلمية ومادة الجغرافيا للشعبة الادبية، ومؤكداً على ضرورة تجهيز اللجان أمام الطلاب لأداء الإمتحانات في جو من الهدوء والإنضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لحسن سير وإنتظام إمتحانات الثانوية العامة.

ربط غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم 

وأوضح محافظ القليوبية أنه تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم للتعامل بشكل فوري مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء أداء الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، موجهاً مدير مديرية التربية والتعليم بالتواصل المباشر معه حال ظهور أي معوقات، إلى جانب توفير كافة سبل الراحة لرؤساء وأعضاء اللجان سواء داخل المدارس أو الاستراحات الخاصة بهم 

مقالات مشابهة

  • تصدى لتصاريح مزاولة المهنة.. طارق سعدة مرشح محتمل لتولي "الوطنية للإعلام"
  • ارتياح بين طلاب الثانوي بالقليوبية لسهولة امتحاني الكيمياء والجغرافيا (فيديو)
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالدقهلية لسهولة الكيمياء والجغرافيا
  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية تستهدف تكوين العقل السليم.. والوعي لا يتغير بالوعظ
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمستشار جورج سامي نقولا
  • بأمر ملكي : نائب الوزير يمارس صلاحيات الوزير عند غيابه
  • حزب العمال يترأس الحكومة البريطانية بعد 15 عاماً و ارتياح في صفوف المهاجرين
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع