وقعت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بروتوكول تعاون مع المستشار محمد شوقي النائب العام؛ للتعاون في تقديم خدمات النيابة العامة ضمن خدمات مصر وتوفير مراكز متنقلة في عدد من المحافظات ولرفع كفاءة القدرة التشغيلية لمكاتب وخدمات النيابة العامة، وذلك انطلاقًا من دور الوزارة في تطوير الخدمات الحكومية بالتعاون مع كل قطاعات الدولة.


وأوضحت د. هالة السعيد أن البروتوكول يضمن توفير مراكز تكنولوجية متنقلة إضافية لتقديم خدمات النيابة العامة بواقع من 15 إلى 20 مركز تكنولوجي متنقل للعام الحالي 2023-2024، وسيتم إضافة 15 مركز جديد خلال الأشهر القادمة مع إتاحة خدمات النيابة العامة بمراكز خدمات مصر الثابتة بالإسكندرية، وشرم الشيخ، وأسوان، إلى جانب رفع كفاءة القدرة التشغيلية لمكاتب النيابة العامة، وتوفير خدمات الدعم الفني اللوجيستي لمقرات النيابة العامة من أنظمة وتطبيقات وأجهزة وخدمات تكنولوجية، مؤكدة أهمية المراكز التكنولوجية المتنقلة حيث تسهم في توفير الخدمات اللازمة للمواطنين بأقل تكلفة وأعلى جودة.
جدير بالذكر أن البروتوكول الذي تم توقيعه يتضمن تقديم عدد من الخدمات تتمثل في توفير خدمات إدخال البيانات ورفع القدرة التشغيلية لمكاتب النيابة العامة، إلى جانب توفير خدمات إعداد لبرامج الميكنة والتحول الرقمي وتوفير عدد كافٍ من السيارات المتنقلة المجهزة بالمعدات والأجهزة الحديثة والمعدات اللازمة ولوازم التشغيل كافة والتي تعمل على تقديم الخدمات الرقمية للمواطنين.
يُشار إلى أن إجمالي مراكز خدمات مصر المتنقلة والتي تم تسليمها لعدد من الجهات المختلفة حتى الآن بلغ 251 مركز متنقل وجارى تجهيز 25 مركز، فضلًا عن تسليم 198 مركز تكنولوجي متنقل لـ 11 جهة، إلى جانب نشر 53 مركز خدمات مصر متنقل تقدم خدمات الأحوال المدنية والشهر العقاري والتوثيق، والتضامن الاجتماعي والتأمينات الاجتماعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط النيابة العامة خدمات النیابة العامة خدمات مصر

إقرأ أيضاً:

تشغيل غرفة للعمليات الجراحية بمركز العويضة للقدم السكرية ببريدة

أعلن تجمّع القصيم الصحي عن تشغيل غرفة لإجراء العمليات الجراحية المختصة في مجال أمراض القدم السكرية في مركز الشيخ فهد العويضة للقدم السكرية ببريدة، وذلك بعد الانتهاء من تجهيزها بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية اللازمة ودعمها بالكوادر الطبية والفنية المؤهلة.
وأوضح تجمّع القصيم الصحي أن تشغيل غرفة العمليات لجراحات القدم السكرية في المركز يأتي ضمن خطط التجمع الاستراتيجية الرامية إلى التوسع في تقديم الخدمات الصحية المتخصصة والدقيقة للمستفيدين في جميع مكوناته، وإحداث نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية بمنطقة القصيم، وذلك بمتابعة وتوجيه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، وسمو نائبه.
أخبار متعلقة "المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمنالثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الشيخ فهد العويضة للقدم السكرية ببريدةمنظومة الخدمات الصحيةوأبان التجمّع أنه يحرص على تكامل منظومة الخدمات الصحية التي يحتاجها المريض في المراكز الطبية المتخصصة دون الحاجة إلى التحويل للمستشفيات، بهدف تسهيل حصول المستفيد على الخدمة الصحية بجودة وكفاءة عالية.
وأشار إلى أنه يمكن لمرضى القدم السكرية غير المحتاجين للتخدير الكامل أو التنويم بالمستشفى أو بحاجة إلى الرعاية الطبية المستمرة الاستفادة من الخدمة دون عناء للانتظار أو الانتقال لداخل المستشفى المرجعي.
ونوّه التجمّع إلى أن وزارة الصحة قد اعتمدت مركز الشيخ فهد العويضة للقدم السكرية ببريدة كأول مركزاً متخصصاً في علاج أمراض وجراحات القدم السكرية على مستوى المملكة، لافتاً بأن المركز يضم نخبة من الكوادر الطبية والفنية المميزة والمؤهلة وذات الكفاءة العالية للتعامل مع جميع حالات وأمراض القدم السكرية.

مقالات مشابهة

  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • 10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد
  • تقديم 94 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة خلال 59 يوما
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • تشغيل غرفة للعمليات الجراحية بمركز العويضة للقدم السكرية ببريدة
  • المشاط تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • حصاد 57 يوما.. تقديم 91 مليون خدمة طبية مجانية ضمن "100 يوم صحة"