مددت الحكومة الروسية، اليوم الاثنين، الحظر المفروض على دخول الشاحنات من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والنرويج وأوكرانيا، إلى روسيا.


ونشر مجلس الوزراء الروسي على حسابه في "تلجرام": فإن "الحظر سيظل ساريا، حتى معالجة الظروف، التي كانت بمثابة الأساس لفرضه".
وأوضح البيان، أنه ستكون هناك استثناءات، كما في السابق، بما في ذلك النقل المتعلق بالبريد والحقائب الدبلوماسية، والمساعدات الإنسانية.


وتابع، "لن تفرض قيود على مرور شاحنات الدعم الفني، لنقل المعدات والسيارات الرياضية إلى أماكن المسابقات الرياضية".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بعد قرارات أوروبية مماثلة.. روسيا تحجب 81 وسيلة إعلامية أوروبية

دخلت المواجهة الإعلامية بين روسيا والاتحاد الأوروبي -اليوم الثلاثاء- طورا جديدا بإعلان روسيا حجب 81 وسيلة إعلامية أوروبية ردا على حظر الاتحاد الأوروبي في مايو/أيار الماضي 4 وسائل إعلام روسية رسمية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إنه "تم فرض قيود مضادة على تلقي بث وسائل إعلامية تابعة لدول أعضاء في الاتحاد الأوروبي في الأراضي الروسية".

ونشرت الوزارة قائمة بالوسائل الإعلامية المحجوبة، ملقية باللوم على بروكسل في هذا السياق.

وأشارت إلى أن الجانب الروسي "حذر أكثر من مرة وعلى مستويات مختلفة من أن المضايقات ذات الدوافع السياسية للصحفيين الروس والحظر غير المبرر المفروض على وسائل الإعلام الروسية في الاتحاد الأوروبي لن تبقى بدون رد".

وأضافت أن بروكسل وعواصم دول الاتحاد اختارت -رغم ذلك- التمسك بطريق التصعيد، مما دفع موسكو إلى اتخاذ إجراءات مضادة.

وتشمل القائمة التي نشرتها الوزارة اليوم الثلاثاء وسائل إعلام ألمانية، منها "دير شبيغل"، وإسبانية مثل "إل موندو" و"إل بايس"، والقناة الإيطالية "راي"، إضافة إلى وسائل إعلام فرنسية أخرى، مثل صحيفتي "لوموند" و"ليبراسيون" وقناتي "إل سي إي" و"سي نيوز".

زاخاروفا تعهدت بالرد عقب قرارات أوروبية بحجب وسائل إعلام روسية (رويترز) عقوبات أوروبية

وكانت الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد اتفقت في منتصف مايو/أيار الماضي على فرض عقوبات على 4 وسائل إعلام روسية، هي "فويس أوف يوروب"، و"ريا نوفوستي"، و"إزفيستيا"، و"روسيسكايا غازيتا" بتهمة نشر الدعاية المؤيدة للكرملين.

وتشمل العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي "حظر التمويل الروسي لوسائل إعلام ومنظمات غير حكومية وأحزاب سياسية في الاتحاد الأوروبي"، حسبما أعلنت المفوضة الأوروبية للقيم والشفافية فيرا جوروفا.

وردا على ذلك هددت موسكو بالانتقام من الاتحاد الأوروبي الذي تربطها به علاقات سيئة على خلفية النزاع في أوكرانيا، وتعهدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا باتخاذ إجراءات "مؤلمة للغاية".

وكان الاتحاد الأوروبي حظر منذ أكثر من عامين العديد من وسائل الإعلام الروسية أو الموالية لروسيا في أوروبا، بما في ذلك "روسيا اليوم"، متهما موسكو باستخدام هذه الوسائل الإعلامية بهدف "نشر دعايتها والقيام بحملات تضليل".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: حجب وسائل الإعلام الأوروبية هو رد فعل مماثل
  • سياسي فرنسي يدعو لإنهاء "الهستيريا المناهضة لروسيا"
  • ردا بالمثل.. روسيا تحظر أكثر من 80 وسيلة إعلام أوروبية
  • بعد قرارات أوروبية مماثلة.. روسيا تحجب 81 وسيلة إعلامية أوروبية
  • روسيا تفرض قيودا على بث 81 وسيلة إعلامية أوروبية في موسكو
  • الاتحاد الأوروبي يقر الحزمة الـ14 من العقوبات ضد روسيا
  • روسيا: العقوبات الأوروبية الأخيرة مخالفة للقانون الدولي
  • روسيا توسع قائمة ممثلي الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول أراضيها
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 116 فردا وكيانا
  • الخارجية الروسية: الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية