مع اقتراب نهاية عام 2023 وبدء العام الجديد 2024، يتساءل المواطنون عن القرارات الجديدة من قبل الحكومة في العام الجديد، وكثرت التساؤلات حول وجود تغييرات في صرف الدقيق الأبيض بدلًا من صرف حصة الخبز البلدي المدعم للأفراد على بطاقات التموين، ومتي موعد إضافة المواليد الجديدة علي البطاقة.

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استمرار قرار صرف الدقيق الأبيض بدلاً من صرف حصة الخبز البلدي المدعم للأفراد على بطاقات التموين، خلال عام 2024، وموعد إضافة المواليد علي البطاقات التموينية، وإليكم التفاصيل في التقرير التالي.

صرف الدقيق بدلا من حصة الخبز البلدي المدعم

وبحسب المصادر، فإنه من المقرر استمرار صرف الدقيق الأبيض لأصحاب بطاقات التموين، في عام 2024، بدلا من صرف حصة الخبز البلدي المدعم للأفراد على بطاقات التموين، وسوف يتم تطبيقه، ولا نية لإيقاف العمل به كما تردد علي بعض وسائل التواصل الأجتماعي.

وأوضحت المصادر أن قرار صرف الدقيق الأبيض بدلا من حصة الخبز البلدي المدعم، هو قرار يتم تطبيقه منذ عام 2018، وذلك بحسب اختيار أصحاب بطاقات التموين، إذا كانوا يريدون الحصول علي حصة الخبز البلدي المدعم أم صرف الدقيق الأبيض بدلًا عنها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة المصرية الدقيق الأبيض الدقيق الخبز البلدي المدعم بطاقات التموين التموين بطاقات التموین

إقرأ أيضاً:

وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول

قالت وزارة التموين، اليوم الإثنين، إن نسب صرف سلع تموين شهر يوليو الجاري لحاملي بطاقات الدعم والبالغ عددهم 62 مليون مستفيد، ارتفعت إلي 20% خلال اليوم الأول.

وأشارت الوزارة إلى إنتظام عمليات الصرف عبر 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية، حيث يجرى توفير نحو 31 صنفاً بقيمة تصل لـ 4 مليارات جنيه شهريا.

في السياق قال علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مخزونات السلع التموينية الأساسية تخطت الـ 6 أشهر، مشيراً إلى قيام مخازن شركتي «المصرية والعامة لتجارة الجملة» التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبالغ عددهم 1500 مخزن، بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

ونوه الوزير بتطبيق نظام صرف السلع التموينية لصالح البقاليين التموينين وفروع مشروع جمعتي بالصنف المحدد مسبقاً والذي تم تطبيقة في عددًا من المحافظات، وجاري تعميمه في باقي المحافظات تباعاً.

وكشف عن مساهمة النظام الجديد في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكداً أن نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون الكترونياً.

اقرأ أيضاًموعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024

وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح

التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة

مقالات مشابهة

  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. طريقة التسجيل والفئات المستحقة
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية
  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • "المرسة".. طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة