أعلن مسؤول بوزارة الخارجية الجزائرية عن أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة على مستوى الوزارة بالتنسيق مع سفارة الجزائر بالقاهرة، من أجل مباشرة عملية إجلاء أفراد الجالية المقيمة بغزة فور الحصول على تراخيص العبور عن طريق منفذ رفح من قبل السلطات المصرية.

رئيس الحكومة الجزائرية يتوجه إلى الكويت لتقديم واجب العزاء في وفاة الشيخ نواف الصباح الحكم على المعارضة الجزائرية أميرة بوراوي بالسجن 10 سنوات

جاء ذلك خلال لقاء المدير العام للشؤون القنصلية والجالية الجزائرية بالخارج بصفته رئيس خلية الأزمة التي تم تنصيبها على مستوى وزارة الخارجية الجزائرية، ممثلين عن عائلات الجالية الجزائرية المتواجدة بغزة، بمقر وزارة الخارجية بالجزائر العاصمة.

وذكرت الوزارة، بحسب وكالة إنباء الشرق الأوسط، أن ممثلي الجالية الجزائرية بغزة طرحوا انشغالاتهم واستفساراتهم حول عملية إجلاء ذويهم العالقين بغزة، معربين عن قلقهم عن الأوضاع والمخاطر الناجمة عن الاعتداءات الهمجية لقوات الاحتلال . 

وأضاف البيان أن المدير العام للشؤون القنصلية والجالية الجزائرية بالخارج أكد، خلال اللقاء، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة للقيام بعملية الإجلاء في أحسن الظروف، تنفيذا لتعليمات السلطات العليا الجزائرية التي تولي أهمية بالغة لمتابعة وضعية الجالية الجزائرية بغزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الجزائرية سفارة الجزائر القاهرة الجالية رفح الجالیة الجزائریة

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهمين بسرقة مبلغ مالى من مكتب بريد فى الطالبية

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، من القبض على عاطلين وراء سرقة 50 ألف جنيه من مكتب بريد في الطالبية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد تورط شخصين في سرقة مبلغ مالي من مكتب بريد في الطالبية، انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات، وفحص كاميرات المراقبة، تورط عاطلين في ارتكاب الجريمة.

عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، وإعداد الأكمنة، تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأرشدا عن المبلغ المسروق، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • شاهد: رئيس الجالية ”الجنوبية” في امريكا يحرج عيدروس الزبيدي بكلمات قوية وصريحة بشأن وضع عدن والشراكة والمناطقية!
  • الرئيس الكوري الجنوبي يأمر بإرسال طائرة عسكرية لإجلاء رعاياه في الشرق الأوسط
  • رئيس «الشيوخ»׃ السيسي يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري
  • ضبط المتهمين بسرقة مبلغ مالى من مكتب بريد فى الطالبية
  • الخارجية الجزائرية: يجب الإسراع في معالجة التدخلات الخارجية في ليبيا
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • الخارجية البريطانية: تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان
  • «الخارجية البريطانية» تحجز رحلة تجارية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • مقتل رئيس حماس وعدد من أفراد أسرته بغارة جوية في منطقة سنية بلبنان