وجه الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، تعليمات جديدة لأهالي قطاع غزة، وسط مواصلة عدوانه الوحشي على القطاع.

وقال الناطق باسم الاحتلال أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة "إكس" إنه سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي الشيخ محمد اليمني (غرب) في دير البلح اعتبارًا من 10:00 صباحًا وحتى 14:00 ظهرًا، لغرض التزود.

وأضاف أدرعي أن القتال والتقدم العسكري لقوات الاحتلال في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في الأماكن الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس، موضحًا أن محور صلاح الدين ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه.

ولفت إلى أن الاحتلال سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس، مشيرًا إلى أن التنقل من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي غزة أهالي قطاع غزة إسرائيل دير البلح خان يونس الاحتلال دیر البلح

إقرأ أيضاً:

بالفيديو والصور: غزة - شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خانيونس ودير البلح

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء 9 تموز 2024 ، مجزرة جديدة ، بعدما قصف مدرسة تضم نازحين في منطقة عبسان شرق خانيونس جنوب قطاع غزة ، والتي راح ضحيتها 29 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء ، فيما قصف كذلك منزلا سكنيا في دير البلح وأسفر عن استشهاد 5 مواطنين بينهم أطفال وإصابة عدد آخر.

نص بيان الإعلام الحكومي في غزة كما وصل وكالة سوا الإخبارية

جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة فظيعة ضد النازحين في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خان يونس راح ضحيتها 29 شهيداً غالبيتهم أطفال ونساء

ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مجزرة فظيعة ضد النازحين في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خان يونس راح ضحيتها 29 شهيداً غالبيتهم أطفال ونساء، حيث تأتي هذه المجزرة استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي.

تتجدد المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال بشكل متلاحق، حيث جاءت هذه المجزرة بعد ارتكاب الاحتلال ست مجازر أخرى في مخيمات الوسطى، مما رفع أعداد الشهداء إلى 60 شهيداً خلال الساعات الماضية، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

تأتي هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال "الإسرائيلي" للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية. 

نُدين بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المجزرة الفظيعة والمجازر ضد المدنيين، كما وندين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

نُحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

نُطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • بالفيديو والصور: غزة - شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خانيونس ودير البلح
  • زاخاروفا: كييف تتعمد الاختباء وراء ظهور المدنيين وجعلهم دروعا بشرية
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة ورفح ودير البلح
  • تل الهوا .. معركة غرب غزة تدمر جنود وآليات الاحتلال – تفاصيل
  • السويد: روسيا تعتبر الخطر الأكبر على أمننا القومي
  • الصليب الأحمر: الأهالي في غزة عالقون في النزوح المستمر بسبب العمليات العسكرية
  • جيش الاحتلال يعلن سقوط طائرة مسيرة مفخخة في منطقة جبل الشيخ
  • إعلام فلسطيني: مروحيات الاحتلال تقصف بكثافة شرق دير البلح وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مروحيات الاحتلال الإسرائيلي تقصف شرق دير البلح وسط غزة