كشف خبراء أن لغز الطائرة الماليزية المفقودة يمكن حله في غضون "أيام" في حال إجراء بحث جديد، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واختفت الرحلة "MH370" بعد نحو 38 دقيقة من إقلاعها من مطار كوالالمبور جنوبي ماليزيا، في طريقها إلى العاصمة الصينية بكين، في 8 مارس 2014.

ورغم عمليات البحث المضنية التي أجرتها دول وشركات خاصة، لم يتم العثور على الطائرة مطلقا، ولا يزال مصير ركابها البالغ عددهم 237 راكبا مجهولا.

وحسبما ذكرت "ديلي ميل"، فقد دعا خبير الطيران جان لوك مارتشاند والطيار باتريك بليلي، خلال محاضرة أمام الجمعية الملكية للطيران، هيئة سلامة النقل الأسترالية والحكومة الماليزية وشركة التنقيب "أوشن إنفينيتي"، إلى إجراء بحث جديد.

وذكر مارتشاند: "لقد قمنا بواجبنا المنزلي. لدينا مقترح. المنطقة صغيرة ونظرا للقدرات الجديدة، سيستغرق الأمر 10 أيام فقط".

وفي العام الماضي، أبدت "أوشن إنفينيتي" اهتمامها بإعادة إجراء بحثها، بعد أن قامت بمسح مساحات واسعة من المحيط الهندي.

وأضاف مارتشاند أن البحث "السريع" يمكن أن يكون بمثابة "أرض اختبار جيدة لتكنولوجيا البحث تحت البحري الجديدة للشركة".

ويعتقد الثنائي أن "منطقة البحث الجديدة مبنية على الاعتقاد بأن الطائرة تم اختطافها عمدا وإسقاطها في أعماق المحيط"، ووصف مارتشاند الحادثة بأنها "رحلة فظيعة في اتجاه واحد"، ويعتقد أنها من تنفيذ "طيار ذي خبرة".

كما قدم مارتشاند وبليلي "دليلا إضافيا على أن جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بالطائرة قد تم إيقاف تشغيله وأن الانعطاف الذي قامت به الطائرة بعيدا عن مسار الرحلة لا يمكن أن يكون من تنفيذ الطيار الآلي".

والأهم من ذلك وفق "ديلي ميل"، أنهما قالا إن التغيير المفاجئ في الاتجاه حدث عندما كانت الطائرة في "منطقة محظورة" بين المجال الجوي التايلاندي والإندونيسي والهندي والماليزي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ماليزيا الطيران المحيط الهندي الطائرة الطيار الآلي الطائرة الماليزية أخبار العالم أخبار ماليزيا الطائرة المفقودة ماليزيا الطيران المحيط الهندي الطائرة الطيار الآلي أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

هند صبري تنشر صور كواليس الحلقة الأولى من مسلسل «البحث عن علا 2»

كشفت الفنانة هند صبري، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن كواليس الحلقة الأولى من مشاهد مسلسل «البحث عن علا 2»، اليوم الجمعة، وذلك بعد عرض الحلقات الأولى.

وشاركت هند صبري، عددا من اللقطات لمسلسل «البحث عن علا 2» عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام»، وعلقت قائلة: «صور من وراء الكواليس، من مشهد حفل الزفاف في الحلقة الأولى».

هند صبري في البحث عن علا

3>أحداث مسلسل البحث عن علا الجزء الثاني

يدور الموسم الثاني من البحث عن علا حول رحلة علا في محاولتها لتفهم طبيعة تعقيدات الحياة بكل مرونة وإقدام، ففي ظل تأرجح عملها الذي على حافة الانهيار، يقدم هذا الموسم نظرة أعمق على حياتها، حيث تعد كل انتكاسة بمثابة نقطة انطلاق جديدة وتوضع كل علاقاتها على المحك، لكن رغم كل التحديات، يمر قلبها عبر تحولات غير متوقعة حين يدفعها شريك عملها غير المرغوب فيه "كريم"، لمنح الحب فرصة أخرى

أبطال مسلسل البحث عن علا الجزء الثاني

ويشارك في بطولة مسلسل البحث عن علا الجزء الثاني كلا من: هند صبري، وظافر العابدين وسوسن بدر وهاني عادل وندى موسى ومحمود الليثي وطارق الإبياري، وآيسل رمزي وعمر شريف وياسمينا العبد، تأليف غادة عبد العال، وهناء محمود، وسيف عمر، وزيزيت سعيد، وهشام حمزة، تحت إشراف هند صبري، ومن إخراج المخرج هادى الباجورى.

اقرأ أيضاًبعد عرض الحلقة الأولى.. هند صبري تحتفل بصدارة البحث عن علا 2 لتريند جوجل (صورة)

هادي الباجوري: «البحث عن علا 2» يعكس صورة باريس بشكل مختلف

علا بالفستان الأبيض.. هند صبري تشوق الجمهور لـ«البحث عن علا 2» (فيديو)

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يفتتحان البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ونظيره الماليزي يفتتحون تدريب علماء دور الإفتاء الماليزية
  • العلماء.. كنز مصر الحقيقى
  • وزير الأوقاف والمفتي ونظيره الماليزي يفتتحون تدريب علماء دور الإفتاء الماليزية
  • الأوقاف: افتتاح البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • هند صبري تنشر صور كواليس الحلقة الأولى من مسلسل «البحث عن علا 2»
  • الرحلة رقم 114
  • صندوق النقد الدولي: إجراء المراجعة الرابعة لمصر خلال أشهر
  • الأونروا: سكان غزة يعيشون رعبا لا يمكن وصفه منذ سنة
  • التهاب الزائدة الدودية.. ما هي أعراض هذه الحالة وطرق علاجها؟