حققت مؤسسة "تحقيق أمنية" أمنية الطفلة نوف الكندي ببناء مسجد، ومدرسة لتحفيظ القرآن وتأمين شبكة مياه نظيفة في جمهورية قيرغيزستان بمحافظة جلال آباد - منطقة نوكن.

وقال هاني الزبيدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "تحقيق أمنية”، إن المؤسسة تهدف إلى تحقيق أمنيات الأطفال المُصابين بأمراض خطيرة تُهدّد حياتهم. 

وأضاف: "عندما التقينا نوف وجدنا أمامنا طفلة مليئة بالحيوية والفرح، وكانت المفاجأة بأنها لا تتمنى الحصول على شيء لنفسها، بل فضّلت أن تكون أمنيتها مُهداة للأفراد المُحتاجين في المناطق النائية”.

وأوضح أن نوف تمنت بناء مسجد ومدرسة لتحفيظ القرآن وتأمين مياه الشرب النظيفة في إحدى المدن النائية، ومن هذا المنطلق قمنا بحملة جمع تبرّعات لتحقيق أمنيتها.

أخبار ذات صلة «الأبيض» يختار 30 لاعباً لقائمة معسكر ديسمبر «الأبيض» يواجه قيرغيزستان وعُمان ودياً في أبوظبي

ونتوجّه بالشكر والتقدير والعرفان إلى شركاء الخير، مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، حيث تمكنا بفضل بمُساهمتها الكريمة من تحويل هذه الأمنية إلى حقيقة واقعة في جمهورية قيرغيزستان.

من جانبه أكد صالح زاهر المزروعي، مدير عام مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، حرص المؤسسة على تقديم المساعدات لمختلف شرائح المجتمع في الإمارات، ونولي اهتماماً كبيراً لفئات الأطفال.

وأعرب عن سعادته بالمُساهمة في تحقيق أمنية نوف، والتي تجاوزت جميع توقعاتنا، ونشكر نوف على هذه الأمنية الرائعة، كما نشكر عائلتها الكريمة التي زرعت في أبنائها حبّ الخير والإخوة الإنسانية.

 بدورها قالت نوف الكندي: " لا يمكنني وصف مشاعري بعد تحقيق أمنيتي على أرض الواقع. لقد شعرت بأنني أطير فرحاً بعد مُشاهدة السعادة والفرحة تُضيء وجوه الجميع كباراً وصغاراً بعد حصولهم على المسجد والمدرسة والاستمتاع بشرب المياه النظيفة. سعادتي لا توصف بعد تمكّني من صنع فارق في حياة أهالي القرية وأن أكون سبباً في تحسين حياتهم وإسعادهم".

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تحقيق أمنية قيرغيزستان

إقرأ أيضاً:

ماتوا في أحضان بعض.. وفاة أم وطفلها في العقار المنهار بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت منطقة حي الجمرك إنهيار عقار رقم 6 حارة النعناني متفرع من شارع رأس التين، وانقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية رفقة سيارات دفاع مدني وسيارات إسعاف إلى موقع البلاغ. 

وتبين من المعاينة والفحص أن العقار بناء قديم، مكون من طابقين أرضي وأول. وأسفر الحادث عن مصرع ربة منزل وابنها، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وبحسب شهود العيان الذين أكدوا على وفاة سيدة تدعى دعاء.ا.ح، 25 عام، وابنها احمد.ح، ونجاة ابنتها الطفلة ريتاج.ح، في تمام الساعة التاسعة ونصف، بعدما سمعوا صوت انهيار شديد يخرج من باب الغرفة التي كانت تسكن بها السيدة وأطفالها.

وتابع شاهد عيان على الواقعة حديثه قائلًا عند محاولتهم إنقاذ السيدة وأطفالهم وجودا الطفلة صاحبة 6 أعوام بعيدة عن الانهيار، ولكن الأم وأبنها صاحب 4 أعوام تحت الركام الخاص بالسقفين العلوي والسقف الخاص بالدور الأرضي، وكانت تحتضن طفلها.

وأكمل شاهد عيان أن السيدة كانت تعيش في القاهرة، وجاءت للعيش في منزل والداها القديم مع أطفالها بعدما سجن زوجها، وكانت تسعى للانفصال عنه، وتم وضع جثمان الام وابنها في مشرحة مستشفي الأميري الجامعي.

ولتكمل النيابة العامة التحقيقات وإجراء اللازم لإستلام عائلتها والمتمثلة في أخيها جثمان الام وطفلها لدفنهم، واستلام الطفلة صاحبة 6 أعوام.

مقالات مشابهة

  • “أمنية”، تُسعد قلوب 121 طفلاً من أطفال مؤسسة ومركز الحسين للسرطان
  • والز: ترامب وعد الشعب الأمريكي ببناء جدار مع المكسيك.. ولم يفعل
  • عقاب أعمى.. حكاية تعذيب الطفلة «ريتاج» على يد والدها حتى الموت
  • ماتوا في أحضان بعض.. وفاة أم وطفلها في العقار المنهار بالإسكندرية
  • "طعنة في القلب".. أول صورة للطفلة "هنا" ضحية القتل على يد شاب في بولاق الدكرور
  • إلغاء براءة فنيي هندسة سمحا ببناء حظائر للمواشي بأرض زراعية في الدقهلية
  • سمحا ببناء حظائر مواشي بأرض زراعية.. إلغاء براءة فنيين هندسة
  • وضعت رضيعتها داخل الميكروويف لخلاف مع زوجها .. صورة
  • النرويج: قد نقوم ببناء سياج على طول حدودنا مع روسيا بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة من قبلها
  • دفن جثة طفلة لقيت مصرعها في مشاجرة ببولاق الدكرور