قال إسلام الشافعي الكاتب الصحفي، إن نتنياهو سيظل يحاول القضاء على الشعب الفلسطيني، معلقاً:" ولكن لا تفاجأوا إذا قرر فجأة سحب قواته لأن ذلك سيكون بسبب شدة المقاومة الفلسطينية" .

إسلام الشافعي: القرارات الدولية التي تخص فلسطين منذ عام 1948 لا يتم تنفيذها

وأضاف إسلام الشافعي خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ، في برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد، أن مصر تقود العمل الدبلوماسي إلى أقصى درجة، وذلك لحماية الشعب الفلسطيني.


وأشار الكاتب الصحفي إلى، أن أقصى نجاح يستطيع العمل الدبلوماسي تحقيقه هو إصدار قرار دولي، مضيفاً أن القرارات الدولية التي تخص فلسطين منذ عام 1948 ، لا يتم تنفيذها.


وأكد إسلام الشافعي، أنه لن يستطيع أحد إجبار إسرائيل على وقف إطلاق النار لحماية شاحنات المساعدات التي تدخل إلى غزة،  مؤكداً ان إسرائيل تمتلك مساندة عسكرية ليست محدودة من معظم الدول الغربية، و ليست أمريكا فقط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسلام الشافعي نتنياهو الشعب الفلسطيني المقاومة الفلسطينية مصر العمل الدبلوماسي قرار دولي إسلام الشافعی

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات

قال جمال رائف، الكاتب الصحفي، إن مصر والإمارات شعب واحد وسط علاقات نموذجية بين البلدين تتسم بالاستقرار والتطور والتنامي طوال الوقت وعلاقات استراتيجية لها أبعاد مختلفة على صعيد التعاون سواء السياسي والاقتصادي والاستثماري والتنموي وهذه العلاقات تطورت بشكل أكثر من رائع بعد عام 2014 مؤكدًا أن البلدين يمتلكان علاقات ثنائية تاريخية لكن ازدادت بعد عام 2014

آفاق العلاقات المصرية الإماراتية

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ولمياء حمدين، خلال برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن العلاقات المصرية الإماراتية شهدت آفاقا ومجالات جديدة بعد عام 2014 وأن القيادة السياسية المصرية وجهت اهتماما كبيرا جدًا لدعم العلاقات المصرية الإماراتية والدليل على هذا أننا نتحدث عن أكثر من 40 لقاء قمة جمع قادة الدولتين وهذا الرقم يؤكد اهتمام القيادة السياسية المصرية بتعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.

وأشار إلى أن هناك اتصالات مستمرة متبادلة بين الدولتين لتنسيق المواقف ولتشاور بشأن القضايا الثنائية، مؤكدًا أن أكبر المشروعات بمصر تحت تعاون مصري إماراتي.

مقالات مشابهة

  • ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟
  • كاتب صحفي: عبدالملك الحوثي يعيش آخر لحظات حياته وهذه الجهة تولت مهمة دفنه في المغارة.. ماذا حدث؟!
  • كاتب صحفي: تشارك مصر والإمارات الرؤى السياسية يزيد من زخم العلاقات بينهما
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات
  • كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين
  • كاتب صحفي: الشعب اللبناني ليس شريكا في الحرب
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • كاتب صحفي: الهجوم الإيراني على إسرائيل يرفع الروح المعنوية لحزب الله