ديسمبر 25, 2023آخر تحديث: ديسمبر 25, 2023

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/..افتتح محافظ ميسان علي دواي مهرجان التسوق المصري الأول تحت عنوان (مصر في ميسان) والذي أقيم على القاعة الرياضية في كلية التربية البدنية والعلوم الرياضة في جامعة ميسان.

وقال مكتب المحافظ في بيان تلقته (المستقلة) ان المهرجان شاركت فية 5 دول عربية وهو الاول من نوعه في ميسان، مشيرا الى ان المهرجان يستمر لغاية 5 كانون الثاني من العام المقبل.

وأوضح ان المعرض يحتوي على أجنحة وأقسام تحتوي على كميات منوعة من المنتجات المختلفة المعروضة في المعرض تشمل المواد الغذائية والسلعية ومنتجات مصنعة محليا لتلك الدول المشاركة.

ونقل البيان عن دواي قوله أن المحافظة تعمل ومن خلال تلك الانشطة والفعاليات إلى زيادة حركة النشاط الاقتصادي والتجاري ودعم عجلة التطور في المحافظة للاستفادة من الشركات المشاركة وحجم المنافسة الاقتصادية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض لتراث الفن الشعبي في مصر وبيرو بمتحف الحضارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، والسفير خوسيه بيتانكورت، سفير جمهورية بيرو بالقاهرة، معرضًا فنيًا تراثيًا، تحت عنوان “الكنوز عبر الفن الشعبي بين مصر وبيرو"، وذلك بقاعة النسيج المصري بالمتحف.

وخلال الافتتاح قال الدكتور أحمد غنيم، إن تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات، يأتي في إطار الأنشطة المختلفة الذي يحرص المتحف على تنظيمها باستمرار بالتعاون مع السفارات والهيئات الدبلوماسية في مصر، باعتباره صرحًا ثقافيًا وتراثيًا هامًا، يهدف إلى تحقيق التبادل الثقافي والفنى بين المصريين والشعوب الأخرى.

وأضاف، أن هذا المعرض يعد أحد أوجه التعاون القائمة بين المتحف وجمهورية بيرو، والذي يقدم الفن الشعبي الزخرفي والخزفي للفنانين والحرفيين في مصر وبيرو، مشيرًا إلى مدى أهمية استثمار هذا التعاون الثقافى والمعرفى بين الجانبين وتبادل الخبرات فى كافة المجالات بما يليق بتاريخ وتراث البلدين.

وفي كلمته أعرب السفير خوسيه بيتانكورت عن سعادته باستضافة هذا المعرض واصفًا إياه بمثابة نافذة للشعب المصري ليتعرف على تراث دولة بيرو، كما أنه جسرًا للمعرفة والتواصل بين مصر وبيرو، اللذان يتشابهان رغم البعد الجغرافي في امتلاك تاريخ عريق وتقاليد غنية تنتقل عبر الأجيال.

وأعرب عن سعادته بوجوده في المتحف القومي للحضارة المصرية الذي هو صرح ثقافي كبير، أتاح له التعرف علي عظمة وحضارة مصر التي اجتمعت في مكان واحد بكل تنوعها وعناصرها المميزة، مؤكدًا على أهمية هذا التعاون المثمر بين كل من سفارة جمهورية بيرو والمتحف القومى للحضارة المصرية.

ومن جانبه قال الدكتور سيد أبو الفضل، مدير إدارة العرض المتحفى بمتحف الحضارة، إن المعرض سيستمر لمدة ثلاثة أسابيع، ويضم مجموعة من القطع الخزفية والمنسوجات والصور الفوتوغرافية التي تهدف إلى تعزيز جزء من الثروة الثقافية المصرية والبيروانية، وتبرز مهارة وجمال الفن الشعبي الزخرفي والخزفي والتي يتم توارثها عبر الأجيال من قبل حرفيين قرية تونس بمحافظة الفيوم في مصر، وحرفيين من مدينة بوكارا، أحد أشهر المدن التي تقع في جنوب بيرو بالقرب من سلسلة جبال الأنديز وبحيرة تيتيكاكا.

وأضاف، أنه من القطع الأساسية بالمعرض مجموعة خزفية لثور بوكارا والذى يعد رمزًا مهمًا في فولكلور دولة بيرو حيث يجسد القوة والمثابرة وتمنى الرخاء والحظ الجيد، ومن خلال المعرض سوف يستكشف الزائرين أصول هذه الأسطورة وتحولها عبر الزمن وأهميتها في الهوية البيروفية.

IMG-20240710-WA0016 IMG-20240710-WA0015 IMG-20240710-WA0014 IMG-20240710-WA0013 IMG-20240710-WA0017 IMG-20240710-WA0009 IMG-20240710-WA0008 IMG-20240710-WA0010

مقالات مشابهة

  • الكاف يعفي المصري من المشاركة في الدور التمهيدي الأول لبطولة الكونفدرالية الأفريقية
  • الظهور الأول لـ محمد منير فى مهرجان العلمين بعد الإصابة
  • الموسيقات العسكرية المصرية تشارك في مهرجان ديبريسين بالمجر
  • افتتاح معرض لتراث الفن الشعبي في مصر وبيرو بمتحف الحضارة
  • الموسيقات العسكرية المصرية تشارك في مهرجان «ديبريسين» بالمجر
  • الموسيقات العسكرية المصرية تشارك في مهرجان « ديبريسين» بالمجر
  • مصطفى عمار: محمد منير «صوت مصر والنيل».. وظهوره في افتتاح مهرجان العلمين له دلالات كثيرة
  • مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات مشاركة للمتدربين في ورشة السينوغرافيا
  • بشرى تشارك جمهورها كواليس حضورها مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • بدور القاسمي تشهد افتتاح معرض مليحة: مملكة عربية على طريق الحرير في اليابان