قالت الهيئة العامة العناية بشؤون الحرمين رداً على استفسارات "اليوم"، إن خدمة استخدام النقل الخفيف في الحرم المكي المتمثلة في الاسكوتر والدراجات الهوائية، لم تفعل بعد.

وكانت قد فعّلت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مُمثّلةً في المركز العام للنقل، مبادرات تتضمّن تعزيز استخدام وسائل النقل الخفيفة ومن ضمنها (الإسكوتر والدراجات الهوائية) وتوعية المجتمع في كيفية استخدامها بشكل آمن داخل مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

أخبار متعلقة استكمال الاستعدادات لمؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة.. اعرف موعد الافتتاحالأرصاد: ضباب خفيف على ينبع والرايس

وعقد المركز العام للنقل بمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة سلسلة اجتماعات تحفيزيّة موضّحةً أهم الخطوط العريضة، للبدء في المبادرة، وذلك مع شركاء النجاح من الجهات ذات العلاقة في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وهم: أمانة العاصمة المقدسة، والهيئة العامة للنقل، وجامعة أم القرى، وشركة كدانة للتنمية والتطوير، على أن يكون انطلاق المبادرة في ممرّات المشاة والأحياء، ومواقف السيارات، وحول جبل الرحمة بمشعر عرفات وجامعة أم القرى.

ومن هذا المنطلق قامت جامعة أم القرى بمواكبة المبادرة من خلال توفير ٣٠ سكوترًا في أربع محطات على امتداد الحرم الجامعي، كما وفرت ٧٠ سكوترًا كهربائيًا لأكثر من ١١٠٠ مشترك في المبادرة عن طريق ذراعها الاستثماري "شركة وادي مكة للتقنية" لتُسهم في تحسين البيئة الجامعية والمجتمعية وتقديم تجربة مثالية لمنسوبي وطلبة الجامعة وزوارها، ولتحقق الفائدة المُجتمعيّة حسب المخطّط له في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة شؤون الحرمين الحرمين الشريفين وسائل النقل الخفيفة الاسكوتر الدراجات الهوائية مكة المكرمة جامعة ام القرى مکة المکرمة والمشاعر المقدسة

إقرأ أيضاً:

شركة المياه والصرف الصحي: الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس

ليبيا – أكد الناطق باسم شركة المياه والصرف الصحي محمد كريم، أن الشركة جهزت القافلة الثانية المحملة بمضخات شفط المياه، وإطارات ونضائد والمواد التشغيلية الخاصة بالمضخات لإرسالها لمدينة سبها.

كريم وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، قال:” الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس، وقمنا بتشغيل مضخات شفط المياه عن طريق مولدات الكهرباء التابعة لشركة المياه والصرف الصحي، بسبب فصل الكهرباء من قبل العامة للكهرباء حفاظا على حياة المواطن من الصعقات”.

ونبه إلى أن مدينة سبها تعاني بسبب البنية التحتية غير المكتملة، ومنظومة تصريف مياه الأمطار المتدهورة بالإضافة إلى توقف محطات المعالجة.

وطمأن كريم سكان المدينة أن العمل مستمر على قدم وساق حتى يتم شفط المياه في المدينة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني
  • شركة المياه والصرف الصحي: الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس
  • رداً على اعتداءات العدوّ على القرى الجنوبية.. هذا ما استهدفه حزب الله اليوم
  • اتحاد الغرف السياحية يفجر مفاجأة بشأن سعر أرخص عمرة هذا العام.. (تفاصيل)
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • النيابة العامة تفعل نصوص قانوني العقوبات والإجراءات الجنائية بشأن بدائل عقوبة الحبس البسيط
  • خادم الحرمين حوّل العاصمة إلى مدينة تنافس المدن العالمية
  • أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي
  • سفارة جمهورية السودان بالقاهرة: كل ما يخص شؤون التعليم العام أو التعليم العالي يصدر بطريقة رسمية عبر موقع السفارة
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة الخليل