أكد مرصد الأزهر الشريف أن ما صرح به صحفي صهيوني متطرفعلنًا إلى إبادة الشعب الفلسطيني على شاشات تليفزيون الاحتلال، يعد تصريحات فا.شية نازية تعبر عن فشل واضح لحربهم الدموية التي طال أمدها مع استمرار نزيف خسائرهم العسكرية والاقتصادية.

العدوان على غزة

وقال مرصد الأزهر في بيان له منذ قليل: خلال مقابلة تليفزيونية صرح "تسفي يحزقيلي" مراسل الشؤون العربية ورئيس القسم العربي في (القناة 13) العبرية، إنه كان يجب على قوات الاحتلال تسديد ضربة افتتاحية إلى قطاع غـ.

زة لقتل مائة ألف فلسطيني دفعة واحدة، دون التمييز بين المدنيين والعسكريين، ثم الذهاب بعد ذلك إلى وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، على غرار ضربة عملية الرصاص المصبوب المباغتة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة عام (2008م)، التي أسفرت عن استشهاد 1417 فلسطينيًّا، بينهم 926 مدنيًّا و 412 طفلًا، و 111 سيدة.

مرصد الأزهر

وأوضح مرصد الأزهر أنه جدير بالذكر أن حرب الإبادة الجماعية المعروفة بعملية "السيوف الحديدية"، التي اختار الاحتلال مسماها عنوانًا مؤشرًا لعدوانه وبربريته الإرهابية ضد الفلسطينيين، يرغب في تغيير مسماها لاستغراقها فترة زمنية أطول مما توقع إلى حرب "سفر التكوين" أو حرب "سمحات توراه" لتحمل بعدًا دينيًّا عقائديًّا، والتي قد ارتكب خلالها منذ السابع من أكتوبر (1,700) مجزرة، راح ضحيتها (20,258) شهيدًا، بينهم (8,000) شهيد من الأطفال، و(6,200) شهيدة من النساء، و(310) شهداء من الطواقم الطبية، و(35) شهيدًا من الدفاع المدني، و(101) شهيدًا من الصحفيين.

من جانبه يؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن تلك التصريحات الفاشية النازية ليست سوى غيضٌ من فيضٌ وتعبر عن فشل واضح لحربهم الدموية التي طال أمدها مع استمرار نزيف الخسائر في صفوف جنودهم الإرهـ.ـابيين بخلاف خسائر العتاد العسكري والأزمات الاقتصادية التي لحقت بهذا الكيان الغاصب، وهي في الحقيقة لا تبتعد أيضًا عن منطق الوزير الصهيوني "عميحاي إلياهو" الذي طالب بإلقاء قنبلة نووية على الفلسطينيين في قطاع غزة، وعضو الكنيست "تالي جوتليف" التي دعت إلى استخدام السلاح النووي لإبادة الشعب الفلسطيني عن بكرة أبيه، وغيرها من التصريحات العنصرية المتطرفة التي تملأ منصات التواصل الاجتماعي والمنابر الإعلامية، والتي تعكس نظرة الاستعلاء العرقي والعنصرية البغيضة لكل ما هو عربي وإبادته دون وخزٍ للضمير الإنساني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرصد الأزهر حرب إبادة العدوان على غزة قطاع غزة القضية الفلسطينية الكيان الصهيوني مرصد الأزهر

إقرأ أيضاً:

لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، من أن الجوع عاد للتفشي مرة أخرى في قطاع غزة الفلسطيني، وفقا لوكالة "وفا" الفلسطينية.

وقال لازاريني في منشور عبر منصة "إكس"، الأربعاء: "مرة بعد أخرى، يتفشى الجوع في غزة"، وذلك في خضم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل".

وأشار إلى عدم حصول مليون شخص على مساعدات غذائية في أغسطس الماضي.

وكشف أن هذا العدد ارتفع إلى أكثر من 1.4 مليون في سبتمبر الماضي.

وشدد على أن عودة تفشي الجوع ناجم عن "الإنسان تمامًا"، لافتا إلى تدمير نحو 70 في المئة من حقول المحاصيل في القطاع المحتل.

كما أكد أن هناك أكثر من 100 ألف طن متري من الإمدادات الغذائية عالقة خارج غزة بسبب القيود (الإسرائيلية) المفروضة وانعدام الأمن والطرق المتضررة.

وأوضح أن المطلوب بشكل عاجل هو وقف إطلاق النار لإنهاء معاناة الناس في غزة وفي جميع أنحاء المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 41 الفا
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا