موقع 24:
2024-10-05@16:07:40 GMT

"فزاع لليولة".. العزيزي أول المتأهلين إلى المربع الذهبي

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

'فزاع لليولة'.. العزيزي أول المتأهلين إلى المربع الذهبي

نال علي العزيزي من مدينة العين أولى بطاقات التأهل إلى "المربع الذهبي" بعد تفوقه في الحلقة الخامسة من النسخة الـ"24" لبطولة فزاع لليولة، والنسخة الـ 19 من برنامج الميدان، التي تنظمها إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك في أول مواجهات الدور الثاني التي سبق أن صعد لها 8 يويلة في الطريق نحو محاولة الفوز باللقب الكبير ورفع كأس فزاع الذهبي، حلم الشباب بواحدة من أكبر البطولات التراثية، وأكثرها تنوعاً وشمولية.

وجاء فوز العزيزي على حساب منافسه عبد الله آل رضا من إمارة دبي، وذلك بعد تفوقه بجميع تحديات البطولة، وتحقيقه العلامة الكاملة "100"، للمرة الأولى في هذه النسخة، وذلك في حلقة مميزة قدمها  مدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، راشد الخاصوني، وتم بثها مباشرة عبر شاشة قنوات سما دبي، ومن خلال أثير إذاعة الأولى 107.4 إف إم.
وأبدع المتنافسان في عرض اليولة، وذلك من خلال القدرة على ضبط الإيقاع والمشية والتحكم بالسلاح، إلى جانب عملية "الفّر"، مستفيدين من النصائح التي قدمها لهما خليفة بن سبعين، الذي يقوم بالتحكيم على هذا التحدي، وفيها منح العزيزي علامة اليولة، بعد أن استطاع قرع جرس الميدان في جميع عمليات الفرّ التي نفذّها، ليحصل على 25 علامة.
و في مسابقة سؤال الموروث أجاب المتسابقان بشكل مماز  ليحصل كل منهما على 10 علامات، أما في تحدي السباحة التي تقام في وقت سابق في مجمع حمدان الرياضي، تفوق العزيزي، ليكسب 15 علامة.
وبالنسبة لتحدي الرماية الذي يقام مباشرة على مسرح الميدان، بأسلوب الجري لالتقاط السلاح والتصويب على الأهداف، كسب أيضاً علي العزيزي الـ 15 علامة.
وألقى المشاركان قصيدة للشاعر، سعيد بن راشد بعنوان "ياهل الخنانيج القوايا" وفيها تمكّن العزيزي من الحصول على علامته، ويقوم بالتحكيم على المسابقة، الشاعر سعد بن مرزوق الأحبابي. 
وفي سباق الهجن الذي زادت مسافته ليصبح 400 متر وأُقيم على مضمار المرموم بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن في نفس موقع البطولة، تفوق العزيزي ليكسب 20 علامة.
وصرحت مدير إدارة الإذاعات، مدير الإعلام والاتصال المؤسسي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: " إن النتائج التي تتحقق في ميدان هذا العام هي دليل واضح على أننا نسير في الطريق الصحيح للوصول إلى أهدافنا المنشودة في هذه البطولة التراثية العريقة، وهو ترسيخ الموروث الإماراتي الأصيل لدى ناشئة الإمارات، وجعله من ركائز انطلاقتهم نحو المستقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دبي

إقرأ أيضاً:

العزاوي: يظل انتصار اكتوبر علامة فارقة  في تاريخنا العربي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور رائد العزاوي مدير مركز الأمصار للدراسات الإستراتيجية ان جيش مصر وشعبه العظيم غيروا مجرى التاريخ في السادس من اكتوبر 1973 والتي كانت علامة فارقه في تاريخنا العربي.

واضاف العزاوي: في تصريحات صحفية لاذاعة صوت العرب ان الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر كانت نتيجة ملحمة لإعادة بناء القوات المسلحة المصرية والتي جاءت بجهود كبيرة من الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والتي استكملها الرئيس الراحل أنور السادات الذي قام باعادة الثقة بجيش مصر العظيم، حيث ان  حرب أكتوبر لم تكن مجرد معركة عسكرية خاضتها مصر وحققت فيها أعظم إنتصاراتها وإنما كانت إختبار حقيقي لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقة فعملية العبور كانت معجزة عسكرية مكتملة الأركان لأن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة.

وبين العزاوي: ان نصر أكتوبر بين قدرة الشعوب العربية في التلاحم والاصطفاف لاستعادة الارض، والدفاع عن الحق وهي ملحمة قومية وقف كل العرب خلف القيادة السياسية والعسكرية في مصر.

وقال العزاوي في ختام حديثة: تحية للشعب المصري العظيم وجيشه وتحية لروح الرئيس السادات، وتحية للطيارين العراقين الذين شاركو في تلك المعركة ولكل شهداء مصر والعرب الذين بدمائهم الطاهرة استعدنا كرامتنا العربية.

مقالات مشابهة

  • فيسبوك تختبر علامة تبويب Explore
  • حمدان بن زايد: سيظل المعلم رمزاً للإلهام والعطاء
  • محافظ الشرقية: نصر أكتوبر سيظل علامة مضيئة فى تاريخ مصر وقواتها المسلحة
  • نجمة على إنستغرام تكشف علامة غير معروفة لسرطان الدم
  • تفسير حلم نزول المطر بغزارة للعزباء.. بشارة خير أم علامة شر؟
  • العزاوي: يظل انتصار اكتوبر علامة فارقة  في تاريخنا العربي
  • قبل عارفة عبد الرسول.. فنانون اعترفوا بالخوف من الموت
  • هانيا الحمامى أول المتأهلين لنصف نهائى بطولة قطر كلاسيك للإسكواش
  • جامعة دمياط تستعد لافتتاح مركز ذوي الإعاقة
  • عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة