عقد عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اجتماعا مع مدراء المدارس الجدد، والذين جرى اختيارهم ضمن الدفعة الأولى للمبادرة الرئاسية لترشيح 1000 مدير مدرسة، وذلك بحضور مديري إدارتي مرسى مطروح والعلمين التعليمية. 

استعراض الإيجابيات في مدارس مطروح

واستعرض وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، خلال الاجتماع الإيجابيات والسلبيات خلال المرحلة الماضية، منذ تولي المدراء الجدد مسؤولية مدارس المحافظة، ونبه على ضرورة اتخاذ الإيجابيات خطوة مفيدة نحو معالجة السلبيات وفق الإطار القانوني.

العقبات التي تواجه مديري المدارس

واستمع وكيل تعليم محافظة مطروح إلى أهم العقبات التي تواجه المنظومة التعليمية وسبل معالجتها، وناقش مع المديرين السته الجدد بإدارتي مطروح والعلمين التعليميتان خطة العمل المستقبلية، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وقال وكيل تعليم مطروح، لقيادات المدارس الجديدة: «أنتم باكورة التغيير المنشود والمأمول في إدارة المدارس، للارتقاء بأدائها»، متمنياً لهم التوفيق فى تقديم نماذج تربوية مضيئة للنهوض بمنظومة تعليم مطروح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح وزارة التربية والتعليم محافظة مطروح المبادرة الرئاسية مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

ننشر استعدادات مدارس دمياط للعام الدراسي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة  دمياط، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا مع  مديري المدارس الابتدائية بإدارة دمياط التعليمية، بحضور محمد الحمزاوي مدير عام الإدارة واحمد ابو شحاته وكيل الإدارة وأيمن الباز مدير التعليم الإبتدائي بإدارة دمياط.
جاء ذلك لمناقشة استعدادات مدارس المرحلة الابتدائية بادارة دمياط للعام الدراسي الجديد، وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.
وناقش  وكيل الوزارة خلال الاجتماع عدداً من النقاط الهامة والرئيسية التي من شأنها تحقيق استقرار وانتظام العملية التعليمية داخل جميع المدارس، وإعادة تدوير الموارد البشرية والإدارية والعمل علي دراسة إمكانية الانتهاء من تقليص المدارس بالفترة المسائية والانتهاء من تشغيل المدارس التي تعمل بإدارتين منفصلتين في مبني واحد وسرعة اتخاذ اللازم حيال الرفع من موقع الإحصاء بالتنسيق مع جهات الاختصاص ومجالس الأمناء.
وخلال الاجتماع وجه وكيل الوزارة، بإعداد خريطة وقائمة بالمدارس التي يجوز التحويل منها أو اليها محددة لكل صف والاعداد المسموح بالتحويل منها أو اليها بكل صف بكل مدرسة وذلك طبقا للكثافات المقررة وترسل للمديرية وتعلن على موقع الإدارة التعليمية والاعلان عن المدارس التي لا يجوز التحويل إليها، بالإضافة الي تحديد خريطة للتكامل بين المدارس المتجاورة وذلك لفك الكثافات على مستوي الفصول أو الصفوف وإعادة التنسيق.

مقالات مشابهة

  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية
  • «تعليم النواب» تصدر 3 توصيات بشأن مدارس النيل
  • إصابة وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ وسائقه إثر حادث سير بالمنوفية
  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • ننشر استعدادات مدارس دمياط للعام الدراسي الجديد
  • «تعليم المنوفية» توضح أسباب زيادة الإقبال على مدارس التعليم الفني
  • الثانوية العامة 2024.. إصابة 3 طالبات بحالات إغماء وتشنجات خلال أداء الامتحان بالدقهلية
  • غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى في امتحان اللغة الفرنسية
  • صحة مطروح: تقديم خدمات المبادرات الرئاسية لـ1579 مستفيدا خلال عيد الأضحى
  • غرفة عمليات كفر الشيخ: لم نرصد شكاوى في امتحانات الثانوية