شبكة انباء العراق:
2024-09-27@13:20:25 GMT

لا وجوه للمرتزقة

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

أساطيل تحرس مصالح اسرائيل في البحر الأبيض المتوسط، وأساطيل أخرى تحمي مصالحها في البحر الأحمر، وأقمار اصطناعية تحوم في مداراتها الفضائية تراقب وترصد تحركات الفرسان في غزة، ووحدات كوماندوس من امريكا وفرنسا وبريطانيا تدعم لواء الغولاني المهزوم. ومع ذلك وجدت اسرائيل نفسها بحاجة إلى الاستعانة بالمرتزقة من الهتلية والسرسرية وشذاذ الآفاق مقابل 3900 يورو لكل فرد.

أي ما يساوي 4187 دولار في الأسبوع، تضاف اليها الحوافر المالية التي يمنحونها لكل جندي مرتزق. .
وقد تسببت هذه المغريات بانسحاب المرتزقة من الجبهات الأوكرانية وانضمامهم إلى الجيش الإسرائيلي، حيث تحول تركيز الغرب أيضاً من أوكرانيا إلى إسرائيل. وهذا ما اكد عليه الرئيس الأوكراني (فولوديمير زيلينسكي)، بقوله: (بات من الواضح أن الحرب في غزة سحبت البساط تحت أقدام أوكرانيا). .
أما لماذا تحدد صرف رواتب المرتزقة كل سبعة أيام فذلك يعزى لعدم وجود ضمانات على بقاءهم احياء. أما إذا ماتوا أو فطسوا، أو أصيبوا بجروح لا شفاء منهم، فيصار إلى التخلص منهم، ومصادرة مستحقاتهم ودفنهم في أي حفرة، أو تركهم في العراء. ولا احد يسأل عنهم. .
تنوعت مهام هؤلاء القتلة المأجورين بين الاشتراك المباشر في المواجهات المسلحة داخل قطاع غزة، أو تقديم الدعم الأمني لقوافل الإمدادات، أو تنفيذ الدوريات الليلية، وحراسة نقاط التفتيش، ومراقبة حدود غزة مع الأردن. وحراسة المنافذ الحدودية بين مينائي إيلات والعقبة. .
اما من أي مستنقع خرج هؤلاء، فقد نشرت منصات التواصل بعض البيانات المتعلقة بتعدادهم، فقد جاء 3804 من فرنسا، وجاء 3142 من بريطانيا، وجاء 2548 من الولايات المتحدة، و 2051 من ألمانيا، و 1720 من الهند، و 1653من إيطاليا، و 1580 من إثيوبيا، و 1462 من جنوب السودان، و 1158 من بولندا وأوكرانيا، و 945 من السلفادور، و 810 من هندوراس، و 416 من الارجنتين، و 379 من كندا، و 114 من اقليم كردستان، و 74 من تايلند. .
يتناقص تعداد هؤلاء كل يوم، ولا احد يكترث لموتهم لأنهم باعوا انفسهم بأثمان بخسة، وارتضوا ان يعملوا عبيدا في حظائر الصهاينه، واختاروا الاصطفاف معهم في تنفيذ عمليات الإبادة الجماعية. وسوف يلقون حتفهم غير مأسوف عليهم إن عاجلا أو آجلاً. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أطباء يعترفون بتحرشهم بمريضات.. والنقابة ترد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خلال الساعات القليلة الماضية انتشر فيديو لمجموعة من الأطباء الشباب يعترفون بالتحرش بفتيات في الشارع وببعض مريضاتهم من السيدات أيضا.

ونشر بعضهم محادثة جماعية بين هؤلاء الأطباء تحدث فيها أحدهم وهو طبيب أسنان عن تحرشه بمريضاته خلال خضوعهن للفحص.

وفضح بعض رواد التواصل أسماء عدد من هؤلاء الأطباء الشباب ومنهم طبيب عام، مؤكدين أنه تخرج من كلية الطب جامعة الأزهر.

وأوضح  الدكتور خالد أمين، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء أنه جارٍ التحقيق في صحة الفيديوهات والواقعة والاستعلام عن هؤلاء الأشخاص، والتأكد إذا كانوا أطباء أم لا؟.

وأكد أنه في حال التأكد من أنهم أطباء سيتم إحالتهم للتحقيق ومنعهم من مزاولة مهنة الطب. 
 

مقالات مشابهة

  • أسماء بارزة.. إسرائيل تعلن عن اغتيالها هؤلاء من حزب الله
  • أطباء يعترفون بتحرشهم بمريضات.. والنقابة ترد
  • استشهاد واصابة 3 مواطنين بقصف للمرتزقة في تعز
  • ما يقوم به الجيش السوداني هو أكبر عملية إهلاك للمرتزقة في تاريخ افريقيا
  • د. عمر كمال: الحرب ساهمت بتفشي الكوليرا بالسودان
  • ليبيا تحت ضغط العصابات.. تفكيك شبكة إجرامية متسللة من نيجيريا
  • الغرب يصف القصف والتجويع بأنه الأكثر أخلاقًا في عالمنا.. مقدمة كمال ماضي بملف اليوم
  • الخيميائى وطاقة الشر (٤)
  • وثيقة| «النحاس» نزع ملكية الأمير يوسف كمال لصالح محطة نجع حمادي
  • الدكتور إسماعيل كمال: بدء العمل في مشروعات الصرف الصحى لقرى أبو الريش بحرى وقبلى بأسوان