رؤيا الأخباري:
2024-09-20@00:16:25 GMT

دعوات لإنشاء محكمة دولية جديدة تحاسب الاحتلال

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

دعوات لإنشاء محكمة دولية جديدة تحاسب الاحتلال

فشل العالم في كبح جماح ارهاب الاحتلال الإسرائيلي

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ80، وارتكب الاحتلال خلال أيام العدوان كافة جرائم الجرب ومارس ولا زال الغبادة الجماعية بحق المدنيين.

ورغم جرائم الحرب المرتكبة فشل العالم في وقف ماكينة القتل "الإسرائيلية" عند حدهان بل وسعت دول لمدها بالسلاح والعتاد لإكمال جرائمها تحت ذريعة الدفاع عن النفسن فيما ظلت المؤؤسات الاممية عاجزة عن تحقيق أدنى درجات المساعدة للقطاع المحاصر.

اقرأ أيضاً : بينهم مسنون.. قوات الاحتلال تعتقل عددا من سكان شمال غرب نابلس

محكمة جديدة

وفي هذا السياق  دعا المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحق في السكن بالاكريشنان راجاغوبال، اليوم الأحد إلى إنشاء محكمة دولية جديدة؛ في حال لم تتخذ المحكمة الجنائية الدولية إجراءات سريعة بشأن جرائم الحرب المرتكبة من قبل الاحتلال في غزة.

وقال راجاغوبال في تغريدة على منصة إكس إن ما يحدث في غزة هو نتيجة الإفلات المؤسسي من العقاب، موضحا أن المقصود هو "الإفلات من العقاب على الاحتلال، وحرب الإبادة، وجرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، والإبادة الجماعية".

وأضاف راجاغوبال، "إذا لم تتحرك المحكمة الجنائية الدولية في وقت قريب جدا، فسوف نحتاج إلى محكمة دولية خاصة لغزة، وإلى تحرك من جانب الدول".

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر عدوانا مدمرا على قطاع غزةن حيث خلف الهجوم الإرهابي لقوات الاحتلال 20 ألفا و424 شهيدا، و54 ألفا و36 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، عدا عن الدمار الهائل في البنية التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الأمم المتحدة الاحتلال الاسرائيلي المحكمة الجنائية الدولية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب مع “حزب الله”

شمسان بوست / متابعات:

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الخميس، أن وتيرة العمليات الإسرائيلية ضد “حزب الله” اللبناني ستستمر، وأن المرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص لكنها تحمل المخاطر.

وقال غالانت إن “وتيرة عملياتنا ضد “حزب الله” ستستمر، والمرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص لكنها تحمل مخاطر ثقيلة”.

وأضاف: “يشعر “حزب الله” بالهزيمة وسيستمر تسلسل عملياتنا العسكرية، هدفنا هو إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، ومع مرور الوقت، سيدفع حزب الله ثمنا متزايدا”، بحسب تعبيره.

وفي وقت سابق من اليوم، وصف الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، انفجار الأجهزة الإلكترونية في لبنان، بالهجوم الإرهابي، وأنه يؤدي إلى إعلان الحرب.


وقال نصر الله، خلال كلمة بثتها قنوات تلفزيونية لبنانية، إن إسرائيل تجاوزت كافة الخطوط الحمراء، مما عرض حياة عدد كبير من المدنيين اللبنانيين للخطر، وتفجير الأجهزة الإلكترونية عمل إرهابي وإبادة جماعية.

وبحسب البيانات الرسمية، فقد قُتل 37 شخصاً وأصيب أكثر من ثلاثة آلاف، ولم يعرف بعد سبب الانفجار المتزامن لآلاف الأجهزة. واتهم “حزب الله” والسلطات اللبنانية إسرائيل بالمسؤولية عن الحادث، في حين لم تؤكد السلطات الإسرائيلية أو تنفي تورطها بعد.

ووصفت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، ما حدث في لبنان بأنه عمل إرهابي وحشي ومحاولة لإثارة صراع كبير.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب مع “حزب الله”
  • أول رد من حماس على المقترح الإسرائيلي الذي يتضمّن "إبعاد السنوار"
  • خبير سياسات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة ومفاجئة في الحروب
  • خبير الاقتصاد العسكري: الداخل الإسرائيلي يعيش في حالة ذعر مستمر
  • مرحلة جديدة من الحرب بدأت.. اعتراف ضمني لوزير الدفاع الإسرائيلي بعملية حزب الله
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: بدأنا مرحلة جديدة في الحرب مع لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: مركز الثقل ينتقل شمالا ونحن في مرحلة جديدة من الحرب
  • وزير دفاع الاحتلال: نحن في بداية مرحلة جديدة من الحرب
  • خبير علاقات دولية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد الأمور رغم محاولات التهدئة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب