عرضت فضائية "يورو نيوز عربي" مقطع فيديو، لقيام عدد من الأشخاص بعمل قداس عيد الميلاد على أنقاض كنيسة دمرها الزلزال في أنطاليا، حيث تقف شجرة صنوبر كبيرة ثابتة فوق الأنقاض، وهي الأثر الوحيد المتبقي من مبنى الكنيسة الأرثوذكسية في أنطاكيا بعدما دمره الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا في 6 فبراير الماضي.

وتقول لورا سواديوغلو 53 عاما، إن هذه الشجرة زرعت بيدها قبل 12 عامًا، قائلة: "إنها كل ما تبقى من الكنيسة.

. ولكن من المريح حقا أن أراها نضرة بهذا الشكل".

فيما فضلت السلطات التزام الحذر والاحتفال بقداس عيد الميلاد في منتصف فترة ما بعد الظهر، في مدينة لا تزال فريسة للفوضى بعد مرور عشرة أشهر على الهزات الأرضية العنيفة التي خلفت 50 ألف قتيل على الأقل في تركيا وأكثر من 5000 في سوريا المجاورة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قداس عيد الميلاد عيد الميلاد الزلزال الكنيسة الارثوذكسية أنطاليا

إقرأ أيضاً:

أنطاليا تستقطب أكثر من 6 ملايين سائح أجنبي خلال 6 أشهر

تركيا – وصل عدد السياح الأجانب القادمين إلى ولاية أنطاليا التركية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري إلى 6 ملايين و200 ألف سائح أجنبي، في حين ارتفع عدد السياح القادمين من رومانيا زيادة بنسبة 15 بالمئة.

وجاء السياح الروس في المرتبة الأولى من السياح الأجانب القادمين إلى أنطاليا حيث بلغ عددهم مليون و450 ألف، واحتلت ألمانيا المركز الثاني بمليون و325 ألف، وجاءت بريطانيا في المركز الثالث بـ650 ألف، ومن ثم بولندا بـ460 ألف سائح.

وبعد إعفاء السلطات التركية مواطني رومانيا من التأشيرة، أثر بشكل إيجابي على عدد السياح القادمين من هذا البلد، وبحلول نهاية مايو/ أيار الماضي، قضى 90 ألف روماني عطلتهم في أنطاليا، بزيادة قدرها 15 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال رئيس جمعية مديري الفنادق المحترفين، هاكان سعاتجي أوغلو، للأناضول إن النشاط السياحي مستمر وأن هناك زيادة بنسبة 10 بالمئة من روسيا وألمانيا، و25 بالمئة من المملكة المتحدة، و28 بالمئة من بولندا.

وأشار سعاتجي أوغلو إلى أن 6 ملايين و200 ألف سائح أجنبي جاءوا إلى أنطاليا خلال فترة ستة أشهر من العام الجاري، واصفا ذلك بـ”النجاح الكبير”.

وتوقع أن يصل عدد السياح القادمين إلى أنطاليا بحلول نهاية العام الجاري إلى 18 مليون سائح.

وتعد أنطاليا إحدى الوجهات السياحية المهمة في العالم، حيث تستضيف ملايين السياح كل عام بغية قضاء عطلاتهم والاستمتاع بسواحلها، ورمالها، وشمسها وجمالها الطبيعي ومبانيها التاريخية.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • «أونلاين».. خطوات استخراج شهادة الميلاد
  • رسامة شمامسة ولقاء للشباب في سياتل
  • زلزال قوي يضرب بيرو
  • تعرف على طرق استخراج شهادة الميلاد إلكترونيًا
  • أنطاليا تستقطب أكثر من 6 ملايين سائح أجنبي خلال 6 أشهر
  • تركيا.. مطار أنطاليا يسجل رقما قياسيا بعدد الرحلات الجوية
  • رئيس أساقفة كنيسة قبرص يزور للمرة الثانية كنيسة القسطنطينية بعد انتخابه على عرش الرسول برنابا
  • حرائق غابات في أنطاليا
  • أنشطة الأنبا عمانوئيل عياد فى أسوان
  • تركيا.. اعتقال زعيم مافيا روسي مطلوب من قبل الإنتربول