كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان سبب الكحة المنتشرة بين المواطنين الفترة الحالية وهل لها علاقة بمتحور كورونا الجديد؟.

وقال «عبد الغفار» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن الكحة المنتشرة بين المواطين ليس لها علاقة بمتحور كورونا الجديد، لافتا إلى أن سبب انتشار الكحة في الفترة الحالية إلى موسم انتشار الفيروسات التنفسية وليس فيروس بعينه، وأنه يجب على المواطنين إدراك كيفية التعامل مع الفيروسات التنفسية.

أعراض الفيروسات التنفسية.. أبرزها الكحة

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الفيروسات التنفسية تتشابه أعراضها وتتضمن ارتفاع درجة الحرارة، وتكسير في العضلات، والألم الشديد في الصدر، والكحة، وسيلان الأنف، وآلام في الأذن والصداع، مشيرا الى أن هذه الأعراض تتشابه مع الفيروسات كافة منها الإنفلوزنزا، الفيروس الغدي، وكورونا، والهربس، والفيروس المخلوي التنفسي، وأنه يجب استشارة الطبيب في حال ظهور هذه الأعراض.

طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد

وتابع أنّ متحور كورونا الجديد لا يدعو إلى القلق أو التوتر، وأهم ما يميزه هو سرعة الانتشار، لافتا إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يدخل مصر حتى الآن.

وأكد «عبدالغفار» أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية، باعتبارها ما زالت السلاح الفعال لمواجهة فيروس كورونا وغيره من الفيروسات التنفسية، ناصحا المواطنين بشأن الحصول على اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد وزارة الصحة اعراض الفيروسات التنفسية اعراض متحور كورونا الجديد الفیروسات التنفسیة کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

الممرضين تحذر من اعلانات وهمية (بيان)

#سواليف

حذرت نقابة الممرضين من إعلانات تنشر على صفحات الفيس بوك حول دورات التمريض لحملة شهادة التوجيهي أو بدون توجيهي ولمدة 3 أشهر أو تزيد عبارة عن عمليات نصب واحتيال وتحايل على المواطنين.

وقالت النقابة في بيان صادر عن نقيب الممرضين خالد ربابعة، ان جميع هذه الاعلانات تبيع المواطنين أوهاما بإنه يحق لابنائهم ممارسة العناية التمريضية لا بل قد ذهبت هذه المراكز الى ابعد من ذلك بإن تستخدم اسم نقابة.

واكدت أنه لا يحق لإي إنسان ممارسة مهنة التمريض أو تقديم أي عناية لمريض مالم يكن يحمل ترخيص بمزاولة المهنة ومن خلال وزارة الصحة، وغير ذلك سيكون محاسب أمام القانون ومخالفاً لكافة القوانين والتشريعات الأردنية.

مقالات ذات صلة غدا الجمعة .. حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات شمال غزة 2024/06/27

وطالبت النقابة وزارة الصحة والجهات الامنية بمتابعة هذه الاعلانات والمؤسسات التي تبيع المواطن أوهام وتستغل حاجة المواطن والبحث عن فرصة عمل.

واشارت أنها طلبت من المستشار القانوني للنقابة متابعة هذه الاعلانات ورفع قضية على كل مؤسسة تستخدم اسم (ممرض أو كلمة تمريض) بدون وجه حق.

ودعت النقابة المواطنين عدم الذهاب لهذه المراكز او المؤسسات التي تبيعهم الوهم وتستغل حاجاتهم.

مقالات مشابهة

  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • خالد النمر: 4 أسباب للكحة المستمرة الجافة
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • الصحة الإسرائيلية: مقتل 7 وإصابة 81 بسبب تفشي فيروس غرب النيل
  • الممرضين تحذر من اعلانات وهمية (بيان)
  • فيروس زيكا.. خطر يهدد الهند في صيف 2024 وينتقل إلى البشر عن طريق الاختلاط
  • وزاارة الموارد البشرية توضح حقيقة تمديد الإجازة الأسبوعية 1445 إلى 3 أيام
  • غاز الفيوم تطمئن المواطنين من الرائحة المنتشرة في الجو
  • كورونا في الجزائر..0 حالة جديدة ولا وفيات